ضمن منافسات البطولة الآسيوية للتنس الأرضي

منتخبنا يسعى للبقاء ضمن المجموعة الثالثة بكأس ديفيز

واجه منتخبنا الوطني للتنس أمس نظيره منتخب تركمستان في الجولة الأخيرة من بطولة كأس ديفيز للتنس، التي احتضنتها طهران خلال الفترة من التاسع ولغاية الرابع عشر من شهر يونيو الجاري، وشهد البطولة الآسيوية التي شارك فيها أكثر من 80 لاعبا يمثلون النخبة من لاعبي منطقة آسيا والباسفيك واقويانوسيا والتي تقام على مستوى المجموعتين الثالثة والرابعة بهذه المنطقة الآسيوية، ويسعى فريق المجموعة الثالثة التي يلعب ضمنها منتخبنا للبقاء في المجموعة الثالثة، بينما يتطلع منتخبان من المجموعة الرابعة للصعود للمجموعة الثالثة للمشاركة في النسخة المقبلة 2015.

خاض منتخبنا منافسات البطولة ضمن المجموعة الثالثة والتي تم تقسيمها حسب القرعة إلى مجموعتين ووقع منتخبنا في المجموعة الثانية وضمت إلى جانبها كلا من منتخبات ايران ولبنان وسنغافورة، وحل منتخبنا في المركز الثالث بختام الجولة الثالثة للبطولة التي اقيمت اول من امس بعد خسارة منتخبنا امام ايران بثلاث مجموعات مقابل لا شيء، والخسارة الثانية أمام منتخب لبنان بمجموعتين مقابل مجموعة.

تفوق

وفوزنا على سنغافورة بمجموعتين مقابل مجموعة، وجاء فوز منتخبنا على سنغافورة بعد مواجهات قوية استهلها حمد الجناحي بالتفوق على السنغافوري روي أوليف بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة، حيث خسر المجموعة الأولى 5-7، قبل أن يعود بقوة ويحقق الفوز بالمجموعة الثانية 6-2، اتبعها بالتفوق بالثالثة 6-4..

وجاء الدور على محمود نادر الذي تفوق بدوره في لقاء الفردي الثاني، على السنغافوري برونو عبد النور بمجموعتين دون رد، بواقع 6-4 و6-3، فيما لم تؤثر خسارة الزوجي بواقع 6-2 و1-6 و6-7 (7-7)، على النتيجة النهائية التي صبت لصالح منتخبنا. بينما ضمت المجموعة الثانية كلا من ماليزيا، التي تصدرت مجموعتها بالعلامة الكاملة بختام الجولة الثالثة من البطولة، وحل منتخب سوريا بالمركز الثاني وكمبوديا ثالثاً وتركمستان رابعاً.

علامة

وتم تقسيم فرق المجموعة الرابعة التي ضمت 10 فرق إلى مجموعتين ضمت الأولى الباسفيك المتصدر بالعلامة الكاملة في ختام الجولة الرابعة، وحل الأردن وصيفاً ثم بنغلاديش ثالثاً والعراق رابعاً وكرغستان خامساً، وتصدرت السعودية المجموعة الثانية بالعلامة الكاملة وحلت قطر وصيفاً ثم منغوليا ثالثاً والبحرين رابعاً واخيراً سلطنة عمان.

تكونت بعثة الامارات في هذا المحفل الآسيوي من 6 اشخاص برئاسة محمود خليفة قائد الفريق والمدرب الاسباني جورج مارتين واللاعبين عمر بهروزيان وحمد الجناحي ومحمد نادر وعبد الرحمن الجناحي.

استضافة

 استضافت الامارات النسخة الاخيرة شهر سبتمبر 2013 على ارض استاد نادي الطيران بدبي، برعاية الشيخ حشر بن جمعة بن مكتوم آل مكتوم رئيس اتحاد الامارات للتنس الارضي، وبدعم من مجلس دبي الرياضي، وشهدت مشاركة اكثر من 90 لاعباً، وسط حضور رسمي على المستوى المحلي والخليجي والعربي والقاري ومن ممثلي الاتحاد الدولي للعبة وحافظ منتخبنا على البقاء ضمن المجموعة الثالثة التي انتقل اليها من مجموعته الرابعة في النسخة قبل الماضية.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات