مجلس دبي ينظم يوماً رياضياً لذوي الإعاقة

سعادة كبيرة للمشاركين في اليوم الرياضي البيان

نظم مجلس دبي الرياضي نهاية الأسبوع الماضي بالصالة المغطاة في نادي الوصل الرياضي، يوماً رياضياً لذوي الإعاقة، تحت شعار «إعاقتي سر تفوقي»، من خلال عدة فعاليات رياضية احتفالية مليئة بالأنشطة الترفيهية، وذلك في إطار الخطة الاستراتيجية للمجلس الساعية للوصول إلى كافة شرائح المجتمع، وجعل جميع سكان دبي يتمتعون بالحيوية والنشاط، وبما يخدم رؤية المجلس في بناء مجتمع رياضي متميز.

وأقيم هذا اليوم الرياضي ضمن فعاليات برنامج مجلس دبي الرياضي للنشاط البدني «نبض دبي»، وفي إطار الترويج للنشاط البدني بين مختلف فئات المجتمع وجعله أسلوب حياة، ويأتي هذا اليوم المميز، كإضافة إلى مجموعة الفعاليات التي ينظمها المجلس في كافة أرجاء «دانة الدنيا» طوال العام، ضمن برامج النشاط البدني المختلفة، بهدف خلق جو رياضي مليء بالنشاط والحيوية، وإدخال البهجة والسرور بين كافة المقيمين من مختلف الفئات في إمارة دبي، ولتشجيع كافة أطياف المجتمع على ممارسة النشاط البدني في كل أنحاء دبي طوال أيام العام.

مشاركة مميزة

وعبر د. أحمد الشريف أمين عام مجلس دبي الرياضي، عن سعادته بمشاركة هذه الفئة من ذوي الإعاقة في هذه الفعالية المميزة، وقال: «إن تنظيم مثل هذه الفعاليات لذوي الإعاقة تكتسب أهمية مضاعفة لدينا، حيث إن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، طالما أولى هذه الفئة اهتماماً خاصاً، ويقدم الدعم اللامحدود لهم بشكل دائم.

وقد أكد سموه من قبل أن الإعاقة ما كانت أبداً سبباً في عدم إبداع وتميز المصابين بأي نوع منها، خاصة إذا كان العقل سليماً، ومن هذا المنطلق، نسعى دائماً لتحقيق رؤية سموه وتطبيق رؤية المجلس التي تنص على بناء مجتمع رياضي متميز، كما أن سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، يؤكد بشكل مستمر على إشراك جميع فئات المجتمع وكافة أطيافه في كل الفعاليات الرياضية التي ينظمها المجلس».

سعادة كبيرة

وأضاف قائلاً: «إن سعادتنا لا توصف بمشاركة أبناء الوطن من ذوي الإعاقة الذين امتلأت وجوههم بالفرحة الغامرة، في هذه الفعالية التي تشكل نقلة نوعية لأنشطة برنامج نبض دبي، ويعتبر هذا اليوم الرياضي مميزاً وفريداً، كونه ينظم لأول مرة لفئة ذوي الإعاقة، التي تعتبر أحد أهم الفئات المجتمعية التي يهدف مجلس دبي الرياضي للوصول إليها وإشراكها في جميع الفعاليات التي ينظمها، وبالأخص فعاليات النشاط البدني التي تقام على مدار العام، وسيعمل المجلس على تنظيم هذه الفعالية بشكل سنوي».

وشارك في هذا اليوم الحافل عدد كبير من الرياضيين ذوي الإعاقة من عدة جهات، منها: مركز دبي لتأهيل المعاقين، مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية، ومركز عجمان للمعاقين.

 

فعاليات ترفيهية

حرص المنظمون على إدراج فعاليات رياضية ترفيهية مناسبة لهذه الفئة، مثل: الكراسي الموسيقية، صائد السمك، كرة الصندوق، البولينغ، وغيرها من الرياضات الترفيهية، وفي ختام الفعاليات، قام المجلس بتوزيع جوائز وهدايا قيمة على جميع المشاركين.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات