تنطلق 17 الجاري بمشاركة 128 لاعباً

مطارات دبي تنظم «بلياردو الكرات الـتسع»

البناي وتمجيد يدشنان انطلاق النسخة الثانية للبطولة من المصدر

تنظم مطارات دبي بالتعاون مع شركة «برو9» لتنظيم الفعاليات الرياضية النسخة الثانية لبطولة البلياردو بنظام التسع كرات من 17 إلى 24 الجاري، تحت إشراف اتحاد الإمارات للبلياردو والسنوكر وبرعاية كريمة من سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس مجلس إدارة مطارات دبي، ورصدت اللجنة المنظمة جوائز مالية تقدر بـ72 ألف درهم للفائزين.

وتشهد النسخة الثانية للبطولة مشاركة 128 لاعباً مقارنة بـ26 فقط العام الماضي وذلك بعد أن وجهت اللجنة المنظمة الدعوة لمختلف مطارات وشركات الطيران في الدولة للمشاركة، وتتضمن البطولة سلسلة من جولات «راوند روبين» وستقام التصفيات في نادي فلامنغو للبلياردو بدبي فيما تقام منافسات نصف النهائي والمباراة النهائية 23 و24 الجاري في قاعة الوصول بالمطار رقم 3.

مؤتمر صحافي

وكانت اللجنة المنظمة عقدت مؤتمرا صحافيا أول من أمس بالمطار رقم 3 أعلنت خلاله عن تفاصيل البطولة بحضور مشاري البناي رئيس اللجنة المنظمة ونائب رئيس الموارد البشرية لدى مطارات دبي، وتمجيد عبد الله نائب رئيس مجلس إدارة اتحاد الإمارات للبلياردو والسنوكر وكابتن فريق مطارات دبي ماجد الجوكر، وهارميك سينغ المدير التنفيذي لشركة «بلان بي» الراعي الرسمي للبطولة وهشام هندي من شركة «برو9».

واستهل البناي المؤتمر الصحافي بتوجيه الشكر إلى سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم راعي البطولة، وقال: بعد النجاح الباهر، الذي حققته بطولة العام الماضي، كان من الواضح أن تتطور وتصبح حدثا سنويا، ونحن سعداء باهتمام جميع مطارات وشركات الطيران في الدولة ومشاركتهم في النسخة الثانية، التي نتوقع أن تكون منافساتها على مستوى عال بعد زيادة عدد المشاركين.

وعن الطموحات المستقبلية للبطولة قال البناي: نتطلع خلال المستقبل القريب لأن تكون هذه البطولة رائدة على صعيد مطارات دول المنطقة، مع التوجه لأن تصبح بطولة خليجية العام المقبل، والتي سنتطلع من خلالها لدراسة إمكانية تحويلها إلى بطولة تضم جميع مطارات القارة الآسيوية.

هدف أساسي

من جهته أكد تمجيد عبد الله أن الهدف الأساسي من البطولة تنمية رياضة البلياردو في دولة الإمارات ونشرها في مختلف المناطق لإيحاد جيل جديد من الأبطال الواعدين، الذين بإمكانهم رفع راية الدولة في جميع المحافل الدولية، وقال: نفتخر بجودة اللاعبين المشاركين، الذين يأتون من جنسيات مختلفة مما يجعل هذه البطولة حدثا دوليا، وجميع المشاركين هم من ذوي المستويات الرفيعة ما يجعل البطولة شديدة التحدي والحماس حتى آخر ضربة.

وقال هارميك سينج: يشرفنا أن نكون جزءا من هذا الحدث الكبير، ونقدر الجهود، التي بذلتها إدارة مطارات دبي واتحاد الإمارات للبيلياردو والسنوكر وشركة «برو9» لتنظيم البطولة والحرص على تطوير اللعبة في الإمارات وتلتزم شركة بلان بي بتقديم الدعم الكامل لهما في جميع مبادراتهم ونتمنى التوفيق لجميع المشاركين.

 

استضافة

أكد هشام هندي ممثل شركة «برو9» استضافة الفنان الفرنسي فوريان فينوم كوهلير المتخصص في ألعاب البلياردو الترفيهية «تريك شوت»، الذي سيؤدي عروضه خلال نصف النهائي والمباراة النهائية، مشيرا إلى أن المشاركة المكثفة من مختلف مطارات الدولة يؤكد نجاح النسخة الأولى تنظيمياً وفنياً.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات