ترفيع بطولة الجائزة الكبرى للجودو يضاعف المسؤولية

محمد بن ثعلوب: تنظيم 12 بطولة نقلة لاتحاد المصارعة

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد محمد بن ثعلوب الدرعي رئيس اتحاد الإمارات للمصارعة والجودو والكيك بوكسينغ، أن تنظيم الاتحاد 12 بطولة مختلفة يعد نقلة نوعية..

وتوجه بالشكر لجميع الشركات والهيئات والمؤسسات التي ساهمت وشاركت في دعم أنشطة الاتحاد المختلفة في جميع الألعاب، الأمر الذي انعكس إيجاباً على النتائج التي تحققت محلياً وخارجيا، إلى جانب الطفرة الكبيرة التي شهدتها لعبة الجودو هذا الموسم على وجه الخصوص، الذي كان متميزا قياسا بالمواسم الماضية، مما يفتح المجال لمضاعفة الجهد في الموسم المقبل سعيا للمزيد من النجاحات وعلى جميع الأصعدة.

وثمن رئيس اتحاد المصارعة والجودو في تصريحات أدلى بها بمناسبة ختام الموسم الرياضي للاتحاد، دور الأجهزة الفنية في جميع الأندية والمراكز، على جهودها في سبيل الارتقاء بمختلف الألعاب وإظهار المستوى الحقيقي الذي شهد قفزة كبيرة في المواسم الثلاثة الماضية، التي شهدت انطلاق مسابقة الدوري المحلي للمصارعة والجودو، والذي كان وراء اتساع رقعة المنافسة، وعدد المشاركين إلى جانب انتظام مسيرة أندية ومراكز جديدة للاتحاد في مجال الجودو، ليصل عددها إلى ١٦ ناديا ومركزا في مختلف إمارات ومناطق الدولة.

تنظيم البطولات

وأكد رئيس اتحاد المصارعة والجودو أن الاتحاد نظم حوالي ١٢ بطولة محلية ودولية، على صعيد الألعاب الثلاثة التابعة للاتحاد الجودو والمصارعة والكيك بوكسينج، كان النصيب الأكبر منها في لعبة الجودو التي شهدت تنظيم ثماني بطولات محلية في مختلف الفئات العمرية بمشاركة فعلية لأكثر من ٤٠٠ لاعب في كل مسابقة على مستوى الدولة..

وساهمت تلك البطولات في إحداث نشاط ملحوظ في أروقة الاتحاد، وسجلت صالة الاتحاد رقما قياسيا لعدد البطولات هذا الموسم، حيث لم يخل فيها أسبوع واحد طوال الموسم من وجود بطولة على صالة الاتحاد في احدى الألعاب الثلاث، وهذا ما كنا نسعى إليه منذ فترة ليست بالقصيرة، حتى تمكنا من تحقيق ذلك هذا الموسم، وقد ساهم وجود أجندة ثابتة لبطولات الموسم المحلي في جميع الألعاب في استقرار المسابقات وانتظامها دون أن يحدث أي تداخل فيما بين الألعاب الثلاث.

معسكر اليابان

وأشار ابن ثعلوب إلى برنامج إعداد منتخبي الناشئين والشباب للجودو، من خلال معسكر يقام في اليابان عقب عطلة عيد الفطر المبارك، والذي سيستمر لمدة شهر وسيسبقه معسكر داخلي لاختيار القائمة التي ستمثل الإمارات في بطولة الخليج، التي ستقام في دولة الكويت الشقيقة في سبتمبر المقبل..

والتي يشرف عليها الخبير الفرنسي نعمان سويدان الذي تعاقد معه الاتحاد مؤخراً كمدير فني للجودو، والذي يملك خبرة ميدانية كبيرة في مجال اللعبة، حيث يتطلع الجميع لإحداث نقلة نوعية في المستقبل القريب في مجال اللعبة.

دورات تأهيل

وأوضح رئيس اتحاد المصارعة والجودو أن الاتحاد انتهى من إعداد خطة متكاملة، لتطوير أداء المدربين والارتقاء بسلك التحكيم من خلال جملة من الدورات وورش العمل التي سينظمها الاتحاد، بمشاركة خبراء مختصين في لعبة الجودو مؤكدا أهمية الارتقاء بالجوانب الفنية لكافة الألعاب التي ستكون لها انعكاسات إيجابية على تطور أنشطة الاتحاد..

وانتشارها بالصورة التي تواكب أهداف وخطط الاتحاد الذي بدأ الإعداد مبكرا للموسم الجديد الذي سيشهد تنظيم بطولة غراند سلام للجودو لعام 2014، التي تم ترفيعها بقرار من الاتحاد الدولي للجودو عندما استضافها الاتحاد كبطولة للجائزة الكبرى للجودو في الأعوام الماضية وذلك في نوفمبر المقبل، مما يتطلب بذل الكثير من الجهد لترجمة ثقة الاتحاد الدولي للجودو وبما يعكس طفرة الجودو الإماراتي. واختتم مستفسرا عن عدم إدراج الجودو أو المصارعة ضمن برنامج اليوم الأولمبي المدرسي وما هي معايير دخول الرياضات لهذا البرنامج.

Email