الاتحاد الآسيوي للشطرنج يعلن أسماء الفائزين بأوسكار التميز

سلطان القاسمي شخصية العام الآسيوية

صورة

أعلن الاتحاد الآسيوي للشطرنج في مؤتمر صحافي أمس بفندق دانات العين، برئاسة الشيخ سلطان بن خليفة بن شخبوط آل نهيان رئيس الاتحاد الآسيوي للشطرنج عن الفائزين بجوائز اوسكار التميز للشطرنج الآسيوي لهذا العام، بحضور كاستدو ابوندو نائب الرئيس، وهشام علي الطاهر الأمين العام للاتحاد الآسيوي للشطرنج.

وثمن رئيس الاتحاد الآسيوي للشطرنج، دعم صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة - حفظه الله - وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي - رعاه الله- واخوانهما اصحاب السمو حكام الامارات والفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد ابوظبي نائب القائد الاعلى للقوات المسلحة، وسمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان مستشار الامن الوطني نائب رئيس المجلس التنفيذي، وسمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس ابوظبي الرياضي، الاتحاد الآسيوي للشطرنج، مهنئاً شعب الامارات بمناسبة فوز صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة بلقب شخصية العام الآسيوية على جهوده الكبيرة في دعم رياضة الشطرنج ومكرمته السخية لبناء اكبر نادي شطرنج في العالم على ارض القارة الصفراء.

معايير

من جانبه، القى هشام علي الطاهر الامين العام للاتحاد الآسيوي للشطرنج الضوء في المؤتمر الصحافي على معايير اختيار الفائزين والفائزات بجوائز الاوسكار الآسيوي، شاكرا رئيس واعضاء لجنة التحكيم والمراقبين الذين وفقوا في اختياراتهم.

مؤكداً أن تتويج صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي حاكم امارة الشارقة بلقب شخصية العام الآسيوية اختيار صادف أهله، وأعلن أنه جاء في تقرير لجنة التحكيم عن الجائزة أن لقب شخصية العام قد تم منحه لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، تقديرا لتبرعه السخي لبناء اكبر ناد للشطرنج في العالم على ارض القارة الآسيوية ولرؤيته الحكيمة في ان يرى الشطرنج كأداة لبناء الامم وللالهام الذي يمنحه للشباب في كل مكان وعلى قيادته لتعزيز التفاعل الاجتماعي والحوار بين الدول على المستويات المحلية والاقليمية والدولية.

جوائز

وكانت ابرز جوائز التميز الممنوحة في اوسكار الشطرنج الآسيوي على النحو التالي حيث فاز بطل العالم السابق فيثووانثان اناند من الهند بلقب افضل لاعب لفوزه ببطولة العالم للرجال، والصينية هوي فان بجائزة افضل لاعبة، وحصل يو يانجي من الصين بجائزة افضل لاعب شاب، وفازت جانسيا عبدالمالك من كازاخستان بجائزة افضل لاعبة شابة، واستحق الصيني لي دي الفوز بجائزة افضل ناشئ.

فيما فازت الاوزباكستانية بخورا عبدالستاروفا بجائزة افضل ناشئة، ومنحت جائزة أسرع لاعب إلى ليه كوانج ليم من فيتنام، واستحق المنتخب الصيني للرجال والسيدات الفوز بلقب افضل منتخبات وطنية في العام على مستوى الرجال والسيدات، وحصل الخبير العالمي ايفنغي فلاديميروف من كازاخستان على جائزة افضل مدرب في العام.

كما تقرر منح انشط اتحاد في القارة الى الاتحاد الهندي للشطرنج وجائزة افضل منظم الى جين ووه سونغ من كوريا الجنوبية وتم منح افضل جائزة افضل حدث للاتحاد السريلانكي للشطرنج عن التنظيم المثالي لبطولة آسيا لطلاب المدارس، كما نال جائزة افضل راع في القارة الملاكم الفلبيني ماني باكياو كأفضل راع في العام لتبرعه بمبلغ مائة ألف دولار لدعم بطولة آسيا الفردية للرجال والسيدات، التي احتضنتها العاصمة مانيلا.

 

سموه يتسلم كتاب «رياضة الشارقة بطولات وإنجازات»

دشن صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، الإصدار الثالث لمجلس الشارقة الرياضي كتاب «رياضة الشارقة بطولات وإنجازات»، خلال استقبال سموه مؤخراً أبناءه الرياضيين أصحاب الإنجازات في مختلف الرياضات، حيث قام أحمد ناصر الفردان أمين عام المجلس بتقديم الكتاب إلى سموه.

أشرف على الإصدار أحمد الفردان أمين عام مجلس الشارقة الرياضي وإعداد الزميل محمد حمصي.

ويقع هذا الكتاب في 336 صفحة استعرض فيها إنجازات وبطولات أندية الشارقة خلال الفترة من 1972 وحتى 2012 في جميع الألعاب الفردية والجماعية.

وأشاد صاحب السمو حاكم الشارقة بالجهد المبذول لإعداد هذا الإصدار كونه يؤرخ بالكلمة والصورة لما قدمته أندية الشارقة من جهود حققوا من خلالها العديد من الانتصارات والإنجازات. الشارقة - البيان الرياضي

طباعة Email
تعليقات

تعليقات