وفد «مرسى ياس» يحضر ماراثوناً خيرياً في نيويورك

حلبة مرسى ياس تكتسب خبرات جديدة في تنظيم الفعاليات البدنية البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلن المنظمون في حلبة مرسى ياس عن تواصلهم مع إحدى المؤسسات الخيرية الكبرى في نيويورك، بهدف مشاركة الأفكار والاطلاع على أفضل الممارسات المعتمدة لتنظيم برامج اللياقة البدنية المجتمعية. وكان فريق من المسؤولين في حلبة مرسى ياس قد توجه إلى نيويورك في وقت سابق من هذا الشهر لحضور ماراثون مؤسسة هيلثي كيدني الخيرية.

وقد تضمنت البعثة عدداً من كبار المسؤولين يتقدمهم أحمد محمد هلال الكعبي رئيس الشؤون الحكومية في الحلبة، ونك مكيلوي مدير المبيعات والتسويق، وكان لوثيغر تنفيذي الأنشطة الاجتماعية. وقد استقطب الحدث خلال هذا العام نحو 10500 مشترك، فيما حضره قرابة 10 آلاف شخص، وأقيم تحت رعاية سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة، وساهم في جمع الأموال لمؤسسة ناشيونال كيدني الخيرية والمتخـــصصة في أبحاث وعلاج مرضى الكلى.

أفكار جديدة

وتسعى حلبة مرسى ياس من خلال حضور هذا الحدث في نيويورك، إلى الاطلاع على أبرز الأفكار وتطبيقها في المبادرات المجتمعية والصحية والتي تتضمن البرامج الأسبوعية مثل «تدرب في ياس» و«الرياضة في ياس»، بالإضافة إلى الفعاليات السنوية مثل ماراثون زايد و«أركض في ياس مع أدنوك»، وسباق «ترايثلون ياس».

وفي تعليق له قال أحمد الكعبي رئيس الشؤون الحكومية في حلبة مرسى ياس: «لقد كانت تجربة مفيدة للغاية بالنسبة لنا. نحن نسعى لإقامة علاقات تكافلية طويلة المدى مع المنظمين في مؤسسة هيلثي كيدني وغيرها من المجموعات والمؤسسات المجتمعية الأخرى في نيويورك». وأضاف بقوله: «نحن نأمل من خلال مشاركة الأفكار والتجارب في تحقيق مزيد من النجاحات عند استضافة الفعاليات الدولية المخصصة لجمع التبرعات في حلبة مرسى ياس».

زيادة المشاركين

وقد أكدت الفعاليات المجتمعية التي تستضيفها حلبة مرسى ياس على شهرتها ونجاحها الهائلين، حيث شارك نحو 1300 رياضي في الدورة الرابعة من سباق ترايثلون ياس هذا العام، بزيادة وصلت إلى 30 بالمائة عن الدورة السابقة عام 2013، فيما شهدت فعالية «أركض في ياس مع أدنوك» مشاركة 3 آلاف شخص وحضور 3500 متفرج. كما شارك نحو 20 ألف شخص في فعالية «إمش 2013» لمسافة 5 كيلومترات حول الحلبة، والتي تهدف إلى التشجيع على اعتماد أسلوب حياة صحي، فيما تستقطب فعالية تدرب في ياس التي تقــــام مساء كل ثــــلاثاء، عدداً كبيراً من المشاركين بمعدل 2500 شخص كل أسبوع.

Email