الظاهري ينافس الأوروبيين في إيطاليا

يستعد الطفل الإماراتي الموهوب راشد الظاهري في هذه الأيام، لخوض غمار موسم سباقات الكارتينغ في إيطاليا في فئة 50 سم3 تروفيو إيزيكارت، من 26 إلى 27 أبريل الجاري، حيث يشارك في هذه البطولة ما يفوق الـ 200 سائق على مدى يومين.

وعن هذا التحدي غير المسبوق لطفل إماراتي في بطولة إيطاليا للكارتينغ، قال علي الظاهري، والد راشد: «لقد سبق لراشد وأن تدرب في إيطاليا ولكن هذه المرة الأمر مختلف كونه سيتنافس في سباق حقيقي وليس فترات تدريب. كما أن الأجواء قد تكون ماطرة الأمر الذي يشكل تحدياً جديداً لراشد واختبارا جديدا لموهبته. أنا سعيد وفخور جداً براشد وآمل أن يتمكن من قضاء وقت ممتع في هذه البطولة وأن يحقق نتائج طيبة».

دراية كبيرة

وسيواجه راشد الظاهري سائقين من أقرانه ولكنهم على دراية كبيرة بحلبة فيتيربو في روما، ومعظمهم من إيطاليا بالإضافة إلى اسبانيا، روسيا وفينيزويلا. ومنذ حوالي العامين والنصف، حضر راشد الظاهري، جائزة طيران الاتحاد الكبرى للفورمولا واحد في حلبة مرسى ياس بأبوظبي، وقال لأبيه حينها إنه يريد أن يصبح سائق فورمولا واحد مع فريق فيراري تحديداً، وأن يحقق الانتصارات لدولة الإمارات العربية المتحدة كما يفعل بطله المفضل فيرناندو ألونسو لبلده اسبانيا. واليوم، تمكن الظاهري (6 أعوام) من تحقيق لقب بطولة الإمارات لفئة البامبينو ضمن بطولة تحدي الإمارات للروتاكس ماكس للكارتينغ.

تعليقات

تعليقات