سالم يهزم «التنين تشو» في افتتاحية «آسيوية الشطرنج»

سلطان بن أحمد يعطي إشارة انطلاق منافسات السيدات تصوير ــ يونس يونس

ت + ت - الحجم الطبيعي

استهل لاعبنا الدولي الكبير سالم عبد الرحمن (الفتى الذهبي) مشواره بنجاح في الجولة الافتتاحية لبطولة آسيا للشطرنج، التي ينظمها نادي الشارقة الثقافي للشطرنج تحت رعاية سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة.

وتمكن الفتى الذهبي من هزم التنين الصيني الأستاذ الدولي تشاو تشو في الجولة الأولى، فيما كانت البداية غير موفقة لممثلي الإمارات الآخرين عمر نعمان، الذي خسر من الأستاذ الدولي الصيني الكبير وين يانج ومحمد علي الطاهر، الذي خسر من اللاعب العماني الدولي سالم المشيخي.

شارة البدء

وأعطى الشيخ سلطان بن احمد القاسمي رئيس مركز الشارقة للإعلام، رئيس اللجنة التنفيذية لعاصمة الثقافة الإسلامية الشارقة 2014، إشارة انطلاق منافسات الجولة الأولى لبطولة آسيا الفردية للرجال والسيدات المؤهلة لكأس العالم للرجال باذربيجان وللسيدات في سيبيريا 2015، أول من أمس، بنادي الشارقة الثقافي للشطرنج.

وشهد حفل الافتتاح الشيخ سعود بن عبد العزيز المعلا رئيس نادي الشارقة الثقافي للشطرنج وخالد المدفع الأمين العام المساعد للهيئة العامة للشباب والرياضة وهشام علي الطاهر الأمين العام للاتحاد الآسيوي للشطرنج وعلي الدباني الرئيس الفخري للاتحاد العربي للشطرنج وياسر الدوخي ممثل مجلس الشارقة الرياضي وحسين الشامسي ممثل اتحاد الامارات للشطرنج.

مفاجأة

كما شهدت الجولة الأولى مفاجأة كبيرة بتعادل الأستاذ الدولي الصيني الكبير جو رويا مع مواطنه المصنف الأول في البطولة الأستاذ الدولي الكبير بيو زانجهاي ليتقاسما نقطة المباراة بينهما، فيما جاءت باقي نتائج الجولة على الطاولات الثانية والثالثة والرابعة طبيعية بفوز المصنفين الأوائل..

حيث فاز بطل العالم السابق الأستاذ الدولي الكبير رستم قاسم جانوف على الأستاذ الهندي الكبير شيان ساندر وتغلب المصنف الدولي الكبير كرشنا ساسكيان على الأستاذ الدولي فيدوفا جوهانجير وفاز الأستاذ الدولي الصيني يو يانجيا على الأستاذ الدولي الإيراني الكبير دارينا بوريا، وشهدت الطاولة الخامسة خسارة المصنف الخامس الأستاذ الدولي الصيني الكبير ني هيو امام المصنف الأستاذ الدولي الكبير كنيت ابهجت.

وفي منافسات السيدات شهدت الجولة الاولى خسارة مفاجئة للمصنفة الاولى الاستاذة الدولية الصينية الكبيرة تان زونجيا من مواطنتها الأستاذة الدولية الكبيرة نجوين ثاي ثانه وتعادلت كل من المصنفة الثانية الأستاذة موجونتول باتكهياج مع الأستاذة الدولية تان زهونجي وعلى الطاولة الثالثة فازت المصنفة الثالثة تانية سيفاديف على الأستاذة الدولية جو تانلو.

فرصة

تمنى الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي رئيس مركز الشارقة للإعلام رئيس اللجنة التنفيذية لعاصمة الثقافة الإسلامية الشارقة 2014، النجاح والتوفيق للمشاركين في بطولة آسيا الفردية للشطرنج، وخصوصا لممثلي دولة الإمارات في هذا المحفل الشطرنجي الكبير. وأكد سموه أن هذا الحدث الشطرنجي سيمثل فرصة للمشاركين والزوار لمواكبة جميع الفعاليات، التي ستقام للتعريف بالثقافة الإسلامية، موضحا أن استضافة الأحداث الرياضة الكبيرة ليس غريبا عن إمارة الشارقة.

واكد الشيخ سعود بن عبد العزيز المعلا، أن البطولة تشهد مشاركة عدد كبير من الأساتذة الدوليين الكبار وأبطال العالم في اللعبة فهي تعد الأقوى على مستوى قارة آسيا نظرا للأسماء الكبيرة للمشاركين وتوقع المعلا أن تكون البطولة مميزة ومعربا عن أمله أن يستفيد منها لاعبونا.

Email