منافسات مثيرة في اليوم الأول لبطولة دبي الدولية للألعاب المائية

الزحمي: نسعى إلى تكوين منتخب قوي

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد عبد الله مبارك الزحمي نائب رئيس اتحاد السباحة أن منافسات اليوم الأول لبطولة دبي الدولية للألعاب المائية المقامة حالياً بمجمع حمدان الرياضي بدبي، قد شهدت منافسات مثيرة، وتبارت الفرق فيما بينها لحصد الألقاب، وتحقيق النتائج الإيجابية.

وقال:" إن رياضة كرة الماء في الإمارات تتطور بشكل كبير والدليل هو الفرق الكبير بين بطولة دبي الدولية الأولى لكرة الماء للناشئين والتي اقيمت العام الماضي وبين بطولة هذا العام والذي شهد مشاركة 70 سباحاً من مواطني الدولة، يمثلون 5 فرق إماراتية يشاركون في بطولة هذا العام وهو ما يؤهل للعودة التدريجية بكرة الماء وبخطوات متسارعة لتكوين منتخب إماراتي قوي في المستقبل.

وكانت بطولة دبي الدولية الأولى للألعاب المائية قد انطلقت أول من أمس بمنافسات كرة الماء للناشئين بمشاركة 5 دول هي:" مصر وقطر وكرواتيا والإمارات والمجر"، وتضم هذه الفرق 250 سباحاً ناشئاً وتهدف إلى زيادة الاحتكاك والخبرة للاعبينا الصغار، إذ لا تؤهل البطولة للمشاركة في أي بطولة عالمية أخرى مثل منافسات السباحة والتي ستنطلق يوم الأربعاء المقبل.

وأضاف نائب رئيس الاتحاد: "عاماً بعد آخر ستبدأ البطولة في التطور من خلال جلب فرق أخرى من مختلف دول العالم وزيادة عدد المشاركين والأعمار ايضاً لتطوير اللاعبين، وسيظل اتحاد الإمارات للسباحة يدعم هذه الالعاب الجديدة في السباحة لانتشارها على أكبر نطاق".

وتستمر منافسات بطولة دبي الدولية الأولى للألعاب المائية للناشئين والعمومي، حتى 26 أبريل الحالي بمشاركة 39 دولة من مختلف انحاء العالم، يتنافسون في ثلاث مجالات وهي كرة الماء، وسباحة المياه المفتوحة، والسباحة، بتواجد أكثر من 1000 سباح.

تألق جزراوي

وكان اليوم الأول للبطولة قد شهد منافسات مثيرة بين اللاعبين المشاركين، حيث تصدر لاعبو الجزيرة مسابقتي تحت 11 سنة للفئة الفضية برصيد 4 نقاط، والمرحلة الفضية تحت 13 سنة بنقطتين، وفاز الوصل على النصر 4-2، والجزيرة على الوحدة 5- صفر، والنصر على سبورت لايف 3- 2، والجزيرة على قطر 6- 3، وسبورت لايف على قطر 10- صفر، وذلك تحت 11 سنة، وفي مسابقة تحت 13 سنة: فاز الجزيرة على الوصل 11- 4 ، وتعادل سبورت لايف مع النصر 6-6.

10 فرق

ويشارك في بطولة كرة الماء 10 فرق وهي أندية (الجزيرة هليوبوليس ) من مصر، ديروفنيك من كرواتيا، وسربجيد من المجر وسبورت لايف من الإمارات بالإضافة إلى أندية الدولة المحلية هي :" الوصل ، النصر، العين، الجزيرة، الوحدة"، وستقوم اللجنة المنظمة باختيار منتخب من الفرق الإماراتية الخمسة لمقابلة الفرق الأجنبية المتواجدة في البطولة.

مشاركة نصراوية

من جانبه أكد مدرب فريق النصر مصطفى الصالح أن فريق النصر لكرة الماء يشارك لثاني مرة في البطولة هذا العام بعد مشاركته الأولى العام الماضي والتي كانت في انطلاقة منافسات كرة الماء في الإمارات، وأشار إلى أن اكساب الخبرة اللازمة للاعبين وانتقاء لاعبين لمنتخب الإمارات هو الهدف الرئيسي من المشاركة في بطولة دبي الأولى للألعاب المائية والثانية لكرة الماء.

وأضاف إن نادي النصر يضم ما يقارب من 26 سباحا في قطاع الناشئين تحت 12 و14 عام وقد اسفرت مشاركة النصر في الدوري الإماراتي والذي انتهى مؤخراً عن حصول النادي على المركز الثالث في بطولتي تحت 12 و14 عام.

دعم الاتحاد

وقال الصالح:" إن اتحاد الإمارات للسباحة لم يتأخر عن الفرق المشاركة في البطولة وأيضاً من أجل تطوير اللعبة في الاندية وتكرار البطولات يساهم بالتأكيد في تطور السباحين، وأكد أن سباحي كرة الماء هم أيضاً فريق السباحة بالنادي فلا يوجد فريق متخصص حالياً في كرة الماء ولكن يسعى النادي إلى تكوين فريق كرة ماء فقط".

Email