تحت رعاية جواهر القاسمي وبمشاركة 100 لاعبة

بطولة كأس الشارقة لشطرنج السيدات اليوم

ت + ت - الحجم الطبيعي

تنطلق مساء اليوم النسخة الخامسة لبطولة كأس الشارقة الدولية لشطرنج السيدات، بمشاركة 100 لاعبة من 13 دولة، هي الإمارات، الأردن، لبنان، مصر، السودان، اليمن، الكويت، لوكسمبرغ، أوكرانيا، روسيا، الهند، الفلبين، وسيريلانكا، وتتقدم الإمارات الدول المشاركة بقائمة تضم 50 لاعبة من أبرز لاعبات أنديتنا الشطرنجية.

وتستمر فعاليات البطولة التي تقام بتنظيم مشترك بين نادي الشطرنج والثقافة للفتيات بالشارقة ومجلس الشارقة الرياضي حتى 16 أبريل الجاري، تحت رعاية سمو الشيخة جواهر القاسمي، حرم صاحب السمو حاكم الشارقة، الرئيسة العليا لمجلس شؤون الأسرة.

وتشهد البطولة مشاركة 4 لاعبات تحملن تصنيف «غراند ماستر»، وتقام طبقاً للنظام السويسري من 9 جولات، ويستضيف فعالياتها نادي الشارقة الثقافي للشطرنج.

دعم كبير

وجددت كريمة المعيني، رئيسة مجلس إدارة نادي فتيات الشارقة للشطرنج، رئيسة اللجنة المنظمة للبطولة، الشكر لراعية البطولة سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، حرم صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة، لرعايتها الدائمة والمستمرة لنادي فتيات الشارقة، ولكل الفعاليات التي ينظمها على مدار العام.

كما توجهت بالشكر إلى الشركات والمؤسسات الراعية للبطولة، وفي مقدمتها مجلس الشارقة الرياضي، على الدعم الكبير الذي يقدمه لنادي فتيات الشارقة، وإسهام الفعال في إنجاح كل البطولات والفعاليات، إضافة إلى فندق هوليداي إنترناشونال، على رعايته للبطولة للسنة الثالثة على التوالي، ونادي الشارقة الثقافي للشطرنج، وجمعية الشارقة التعاونية، ومركز ميغا مول الشارقة، وتلفزيون الشارقة، وجميع الصحف المحلية.

منافسة قوية

وأكدت كريمة المعيني أن النسخة الحالية ستشهد منافسة قوية على اللقب، نظراً إلى مشاركة لاعبات يحملن تصنيف 4 من أساتذة الشطرنج الكبار، والإقبال المتزايد من مختلف الجنسيات العربية والآسيوية والأوروبية، مشيرة إلى أن العدد الكبير للمشاركات يؤكد المكانة التي أصبحت تحظى بها بطولة سيدات الشارقة على الساحة المحلية والعربية والإقليمية.

وأوضحت المعيني أن نجاح الدورات السابقة للبطولة مكنها من الحصول على تصنيف دولي من طرف الاتحاد الدولي للشطرنج، مؤكدة ضرورة دعم هذه المكتسبات. وصرحت المعيني بأن البطولة تهدف إلى توفير الاحتكاك للاعباتنا، وإكسابهن الخبرة والقدرة على المنافسة محلياً وعالمياً، مشيرة إلى أن البطولة نجحت في تطوير مستوى لاعباتنا وتحسين تصنيفهن الدولي.

 

جوائز

 

تبلغ جوائز البطولة 9 آلاف دولار، ستحصل منها صاحبة المركز الأول على 2500 دولار، وصاحبة المركز الثاني على 1500 دولار، فيما تحصل الثالثة على 1000 دولار، كما رصدت اللجنة المنظمة جائزة مالية لأفضل لاعبة مواطنة، وجائزة لأفضل لاعبة من فئة ذوي الاحتياجات الخاصة، وجوائز أخرى لأفضل لاعبات المراحل السنية.

 وتترأس هبة عبد الكريم لجنة الحكام، وعائشة الحوسني اللجنة الإعلامية ود. منال صالح لجنة العلاقات العامة.

Email