ديوكوفيتش وإيسنر إلى نصف نهائي إنديان ويلز

ت + ت - الحجم الطبيعي

تأهل الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف ثانياً إلى نصف نهائي دورة انديان ويلز الأميركية الدولية في كرة المضرب، أولى دورات الألف نقطة للماسترز، بفوزه على الفرنسي جوليان بينيتو 6-1 و6-3.

ويلتقي ديوكوفيتش، الساعي إلى لقبه الثالث في هذه الدورة بعد تتويجه بها عامي 2008 و2011، في نصف النهائي الأميركي جون ايسنر الثاني عشر الذي تغلب على اللاتفي ارنست غولبيش العشرين 7-6 (7-4) و7-6 (7-3).

قدم الصربي أداءً رائعاً وأنهى المباراة في ساعة و8 دقائق فقط. وكان ديوكوفيتش عانى في المباراتين السابقتين واحتاج إلى ثلاث مجموعات لتخطي اليخاندرو غونزاليز ومارين سيليتش.

المواجهة بين ديوكوفيتش واينسر ستكون السادسة في مسيرتهما الاحترافية حتى الآن، ويتفوق الأول بأربعة انتصارات مقابل خسارتين.

وسقط ديوكوفيتش أمام ايسنر في نصف نهائي دورة انديان ويلز بالذات عام 2012 قبل أن يخسر الأخير في النهائي أمام السويسري روجيه فيدرر.

لقب

ولدى السيدات، انحصر اللقب بين البولندية انييسكا رادفانسكا الثانية والإيطالية فلافيا بينيتا العشرين. وفي نصف النهائي، ثأرت رادفانسكا الرومانية سيمونا هاليب السادسة بفوزها عليها 6-3 و6-4. وكانت هاليب، المتوجة بسبعة ألقاب في مسيرتها حتى الآن بينها ستة الموسم الماضي، أطاحت برادفانسكا من الدور نصف النهائي لدورة الدوحة الشهر الماضي في طريقها لإحراز اللقب على حساب الألمانية انجيليك كيربر. أما بينيتا فأخرجت الصينية لي نا الأولى وبطلة استراليا المفتوحة مطلع العام بتغلبها عليها 6-3 و6-4. وهي المرة الأولى التي تبلغ فيها بينيتا نهائي إحدى الدورات منذ دورة اكابولكو المكسيكية عام 2012، وهي تبحث عن لقبها العاشر في مسيرتها الاحترافية. لكن رادفانسكا تتفوق عليها في المواجهات المباشرة بواقع أربعة انتصارات مقابل خسارتين، وتعود مواجهتهما الأخيرة إلى ربع نهائي دورة دبي قبل نحو أسبوعين حين فازت الإيطالية 6-4 و6-1. وتسعى البولندية بدورها إلى لقبها الثالث عشر في مسيرتها.

Email