اختتام دورة حكام الشطرنج

ت + ت - الحجم الطبيعي

احتفل اتحاد الإمارات للشطرنج، بختام دورة حكام الشطرنج، والتي نظمها اتحاد اللعبة بالتعاون مع مركز إعداد القادة بدبي بمشاركة 20 دارسا وحكما من 6 أندية شطرنجية بالدولة وهي دبي والشارقة والمعاقين بدبي و فتيات رأس الخيمة والفجيرة ومليحة، وكانت قد انطلقت يوم الأحد الماضي واستمرت لمدة 5 أيام.

وقام عبدالعزيز عبدالله خوري نائب رئيس مجلس ادارة الاتحاد بتكريم المحاضرين والدارسين خلال الحفل، وألقى كلمة أشاد فيها بجهود اتحاد الشطرنج برئاسة سعيد المقبالي وإخوانه أعضاء مجلس الادارة والجهاز الفني، وتوجه بالشكر الى مركز إعداد القادة وعلى رأسهم سالم سعيد بن هزيم مدير المركز لجهوده ودعمه اللامحدود للاتحادات الرياضية بالدولة والشطرنج على وجه الخصوص ووجه الشكر إلى المحاضرين الذين ساهموا بخبراتهم في إنجاح وإثراء الدورة، وتمنى للدارسين التوفيق والنجاح في مشوارهم التحكيمي.

وتحدث المحاضرون الثلاثة وهم رجائي نعمان السويسي ومهدي عبدالرحيم و ناجي محمد الرضي وتوجهوا بالشكر الى اتحاد اللعبة ولجنة الحكام لمنحهم فرصة المشاركة في الدورة، وأثنوا على القائمين بمركز اعداد القادة وتعاونهم الكبير في دعم الدورة والدارسين من خلال توفير جميع متطلبات الدورة من وسائل التواصل وأدوات الشرح.

توزيع الشهادات

وفي ختام الحفل تم توزيع الشهادات على المحاضرين والدارسين والحكام. وجاء تنظيم هذه الدورة في إطار التعاون المتواصل بين مركز إعداد القادة واتحاد الشطرنج لإعداد وتأهيل الكوادر الفنية تنفيذا لاستراتيجية اتحاد اللعبة والهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة التي تهدف إلى تطوير كافة عناصر المنظومة الرياضية الإماراتية. وحاضر في الدورة مهدي عبدالرحيم مستشار لجنة الحكام بالاتحادين الإماراتي والدولي رئيس لجنة حكام العرب، ورجائي نعمان السوسي عضو لجنة المسابقات بالاتحاد الدولي للشطرنج المدير التنفيذي لنادي الشارقة الثقافي للشطرنج وناجي محمد الرضي نائب رئيس لجنة الحكام باتحاد الإمارات للشطرنج.

تعديلات

تناولت الدورة آخر تعديلات على قانون الشطرنج 2014 والتي ستطبق اعتباراً من بداية شهر يوليو المقبل، وعلى قواعد المسابقات وأنظمة الوقت المختلفة وكسر التعادل ومهام وواجبات الحكام وقواعد التزويج السويسري والدوري الكامل الفردي والفرقي وحسابات التصنيف الدولي والألقاب وتنظيم المسابقات وتسويقها.

Email