«كاراتيه الفرسان» على منصات تتويج الدوري العالمي

أريانا تحقق ذهبية السيدات في الكومتيه «68 كلغ»

أثبت كاراتيه الأهلي جدارته في المحافل الدولية، ووضع قدمه على منصات التتويج العالمية، من خلال إحراز لاعبته أريانا الميدالية الذهبية لوزن 68 كلغ في مسابقة الكومتيه، ضمن الجولة الثانية من الدوري العالمي للكاراتيه الذي أقيم في هولندا، وكان الأهلي الممثل الوحيد للدولة في هذه البطولة الكبرى.

وحافظت اللاعبة أريانا بذلك على ترتيبها الأول ضمن قائمة الترتيب العالمي بالاتحاد الدولي، كما تقدم اللاعب سعدي عباس في ترتيبه العالمي ليحقق المركز 23 على العالم، واللاعب أحمد سالم باصليب، ليعدل من ترتيبه إلى الترتيب 32 عالمياً.

ويشارك كومتيه الأهلي في بطولة الدوري العالمي ضمن برنامجه السنوي للمشاركات العالمية التي يسعى من خلالها لتأكيد مكانته على منصات التتويج العالمية، بعد أن تربع على عرش النتائج المحلية خلال السنوات الماضية، محتلاً المركز الأول والترتيب العام حتى الآن، إذ فاز ببطولتي الدولة فردي كاتا وكوميتيه التي أقيمت أخيراً، وجمع رصيد 55 ميدالية ملونة 28 ميدالية ذهبية 15 فضية 12 برونزية.

إشادة عالمية

وأشاد سبينوس، رئيس الاتحاد الدولي للكاراتيه، بالنتائج التي حققها النادي الأهلي في الدوري العالمي بهولندا الذي دائماً ما يجمع أفضل أبطال العالم في الكاراتيه، مشيراً من خلال حديثه مع الدكتور علاء حلويش أثناء التكريم، إلى أن النادي الأهلي يسير بخطوات ثابتة وسريعة نحو عالمية الكاراتيه، ومهنئاً إدارة الأهلي بهذه النتائج واتحاد الكاراتيه الذي يمثله النادي الأهلي عالمياً، لافتاً إلى أن هذه النتائج محصلة طبيعية للنجاح الآخر الذي حققته دولية الأهلي للكاراتيه لكل المقاييس على المستوى الفني أو التحكيمي أو التنظيمي.

هولندا في دولية الأهلي

ومن جانبه، أكد رولاند، المنسق العام للدوري الأوروبي بهولندا، مشاركة الفريق الهولندي في البطولة الدولية للأهلي 2015، مشيداً بفريق الأهلي ونتائجه في الدوري العالمي، وبالسمعة العالمية التي حققتها دولية الأهلي، والتي تؤكد عاماً بعد الآخر أنها من أقوى البطولات العالمية.

ليس من حيث التنظيم فقط، بل من حيث المشاركات العالمية للمنتخبات واللاعبين، علاوة على النخبة العالمية من الحكام الدوليين ولجنة الحكام الدولية التي تشرف عليها وتدير البطولة، مشيراً إلى أن إشراف لجنة الحكام الدولية وكذلك لجنة المسابقات على البطولة يدعم ويشجع العديد من الدول على المشاركة.

نظراً إلى حيادية ونزاهة التحكيم، وأرسل التهنئة إلى فريق العمل القائم على البطولة، كما دعا علاء حلويش، المدير الفني لفريق الأهلي، إلى تفقد بعض التجهيزات الخاصة بالبطولة، مشيراً إلى أن دولية الأهلي أصبحت نموذجاً تسعى العديد من الدول إلى تكراره في بطولاتها العالمية.

 

 

كأس العالم

 

ينطلق الفريق من هولندا مباشرة إلى وجهتين: الأولى إلى ألمانيا التي تضم لاعبين، والثانية إلى فرنسا التي تضم لاعبين، تنفيذاً لبرنامج الإعداد الموجّه من حلويش، المدير الفني للكاراتيه بالأهلي، الذي وجّه اللاعبين طبقاً لمشاركتهم مع المنتخبات الأقوى فنياً في كلا المعسكرين، إذ سيشارك الفريق بعد معسكر مدة 5 أيام في بطولة كأس العالم بسلوفينيا.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات