بتوجيهات محمد بن زايد

ماراثون زايد الخيري في القاهرة 5 ديسمبر المقبل

صورة

بتوجيهات الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، ينظم سباق ماراثون زايد الخيري في محطته الثالثة بالقاهرة في الـ 5 من ديسمبر العام الجاري، وتزامناً مع احتفالات دولة الإمارات بالعيد الوطني الـ 43 سباق الماراثون الخيري، والذي يعود ريعه لصالح مرضى سرطان الأطفال، وينظم الحدث بالتنسيق مع سفارة الدولة بالقاهرة وإدارة مستشفى سرطان الأطفال في جمهورية مصر العربية.

ويتوزع سباق 10 كيلو مترات على 4 فئات، هي السباق العام رجال ونساء، وسباق الأطفال تحت 18 سنة وسباق كبار السن فوق 50 سنة، وسباق ذوي الاحتياجات الخاصة.

ويبلغ إجمالي عدد الأطفال المرضى الذين يتم علاجهم بمستشفى سرطان الأطفال 8000 مريض حالياً، وقد بلغ عدد المرضى المستفيدين من العلام منذ افتتاح المستشفى 20000 طفل.

لقاء

أعلن ذلك الفريق ركن (م) محمد هلال الكعبي رئيس اللجنة العليا لماراثون زايد الخيري في لقاء إعلامي أمس بنادي ضباط القوات المسلحة بالعاصمة أبوظبي بحضور صلاح السلومي نائب رئيس اللجنة العليا للماراثون وأمل بوشلاخ مدير إدارة التسويق ومحمد البادع رئيس اللجنة الإعلامية.

خير وبركة

وأعرب الفريق ركن (م) محمد هلال الكعبي عن فخرهم بتنظيم المحطة من ماراثون زايد الخيري في قلب القاهرة، بناءً على توجيهات الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة في 5 ديسمبر من العام الجاري وسيكون ريعه لصالح مستشفى سرطان الأطفال بالقاهرة "57357 "، حيث تم التنسيق مع سفارة دولة الإمارات في العاصمة المصرية القاهرة بالتنسيق مع إدارة المستشفى.

وأكد رئيس اللجنة العليا لماراثون زايد الخيري، أن اسم المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان، دائماً كله خير وبركة على الجميع، ووجه الشكر إلى الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي على دعم سموه اللامحدود للماراثون منذ انطلاقته قبل عدة سنوات وحتى الآن.

كما وجه الكعبي الدعوة إلى كل المؤسسات الحكومية والخاصة والأفراد بالمساهمة في إنجاح المحطة الثالثة من الماراثون بالتبرع لمرضى السرطان من الأطفال عبر حساب خاص باسم مستشفى الأورام بمصر في بنك ابوظبي الوطني في كل فروعه بالعالم.

حملة ترويجية

من جانبها، أكدت أمل بوشلاخ عن انطلاق حملة ترويجية وتسويقية كبرى في الدولة وجمهورية مصرالعربية، من أجل الإعلان عن الحدث الخيري الكبير، مؤكدة قيامها بزيارة المؤسسات الخيرية والشركات بمساعدة عدد من المتطوعين من أبناء الإمارات للماراثون الخيري والعمل على حث الجميع بالتبرع لمرضي السرطان من الأطفال، متوقعة أن تشارك أعداد كبيرة في السباق من مصر وخارجها.

كما تم تشكيل لجنة إعلامية لماراثون زايد الخيري بالقاهرة برئاسة محمد البادع رئيس القسم الرياضي بجريدة الاتحاد على أن تباشر اللجنة أعمالها اعتباراً من أمس بالتنسيق مع اللجنة العليا للماراثون.

 

أصداء عالمية لماراثون زايد

بناءً على توجيهات الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد ابوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة واستمراراً للنجاح الكبير والصدى الذي تركه ماراثون زايد الخيري في المحطة الأولى بمدينة نيويورك بالولايات المتحدة الأميركية والمحطة الثانية بأبوظبي، وذلك من أجل دعم مرضى الكلى، وجه سموه بتنظيم المحطة الثالثة للماراثون في قلب القاهرة عاصمة جمهورية مصر العربية بالتنسيق مع سفارة الدولة بالقاهرة وإدارة المستشفي، وذلك في يوم الجمعة الموافق 5 ديسمبر 2014، تزامناً مع احتفالات الدولة بالعيد الوطني.

وتعتبر مستشفي سرطان الأطفال القاهرة مؤسسة إنسانية خيرية هدفها تخفيف معاناة الأطفال المصابين بالسرطان وأسرهم وتمدهم بالأمل في الحياة، وقد تأسس عام 2007 ، وقد حقق المستشفى معدلات شفاء مرتفعة من سرطان الأطفال من خلال تقديم مستوى راقٍ من الرعاية، حيث وصل عدد المرضى المستفيدين منذ افتتاحه الى أكثر من 20000 مريض، وحالياً تحت العلاج 8000 طفل، وهو مثل حي للعمل الخيري الذي يلهم الآخرين. يذكر أن اللجنة المنظمة للماراثون زايد الخيري المحطة الثالثة القاهرة، ناشدت المؤسسات الحكومية والخاصة للتبرع ومساعدة مرضى السرطان من الأطفال.

دعم إماراتي

تعتبر مستشفى 57 357 مشروعاً خيرياً قومياً، التف حوله الشعب المصري ليتحول إلى صرخ علمي وطبي عالمي ومؤسسة متكاملة لمكافحة سرطان الأطفال وعلاج الأطفال المرضى من مصر والوطن العربي ووصلت نسبة الشفاء فيه 72% وهي نسبة تقترب من العالمية.

وحظي المشروع بدعم عربي من بدايته وعلى رأسهم دولة الإمارات وكانت سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، رئيسة الاتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة (أم الإمارات)، في مقدمة الداعمين لمشروع بمبلغ 2 مليون دولار، كما ساهمت مؤسسة زايد للأعمال الخيرية بتزويده بأحدث المعدات، وكما تبرع سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية بجهاز حديث ينتج المادة المشعة ويلعب دوراً مهماً في تصوير أورام المخ ويتعرف على الخلايا السرطانية.

 

24000 طفل في انتظار التبرعات

لأجل 24000 طفل يعانون من مرض السرطان، والحاجة الماسة للعلاج، ومد يد العون من أصحاب الخير، فهم بانتظار تبرعاتكم، والتي تذهب مباشرة إلى الحساب الخاص بالمستشفي، وذلك على الحساب التالي :

اسم البنك: أبوظبي الوطني

اسم الحساب: مؤسسة مستشفى أورام الأطفال / القاهرة

رقم الحساب : 40950061657

NBADEGAMHD : swift code

طباعة Email
تعليقات

تعليقات