إعداد

دورة لحكام الشطرنج في دبي

انطلقت الأحد الماضي دورة حكام الشطرنج التي ينظمها اتحاد الإمارات للشطرنج، بالتعاون مع مركز إعداد القادة بدبي بمشاركة 20 دارساً ودارسة من مختلف الأندية الشطرنجية بالدولة، وهي دبي والشارقة والمليحة والفجيرة ورأس الخيمة، وستستمر الدورة حتى الثالث عشر من الشهر الجاري.

وتأتي الدورة تجسيداً لتوجيهات سعيد محمد المقبالي رئيس مجلس إدارة الاتحاد، وأعضاء الجهاز الفني ولجنة الحكام، وفي إطار التعاون المتواصل بين مركز إعداد القادة واتحاد الإمارات للشطرنج، لإعداد وتأهيل الكوادر الفنية تنفيذاً لاستراتيجية الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة، التي تهدف إلى تطوير كافة عناصر المنظومة الرياضية الإماراتية.

وتشتمل الدورة على ثلاثة محاور وهي قانون الشطرنج، وأساسيات تنظيم المسابقات الدولية وتسويقها، وواجبات الحكام قبل وأثناء وبعد انتهاء المباراة.

 

من ناحية أخرى، عقدت اللجنة القانونية لاتحاد الإمارات للشطرنج اجتماعها الثاني بمقر المكتب التنفيذي للاتحاد في أبوظبي، وذلك بعد اعتماد إعادة تشــكيلها برئاسة المستشار راشد مصبح بن كشيش الظاهري. حضر الاجتماع رئيس الاتحاد سعيد محمد المقبالي، ونائب رئيس اللجنة المستشار سالم بن دلموج، والمستشار سيف المري والأعضاء الجدد يعقوب الحمادي والمحامي سعيد الكتبي وبدر الخوري.

وناقش الاجتماع الخطة المقترحة للائحة الانضباطية وقانون تنظيم أعمال لجان الاتحاد والعديد من الأمور القانونية أخرى وجاهزية أعضاء اللجنة للقيام بواجباتهم القانونية التي تدخل في محل اختصاصاتهم، وكذلك تم اعتماد لائحة الجهاز الفني ولجانه بعد إعادة الصياغة على أن تعمم على الأندية الشطرنجية في أقرب فرصة

طباعة Email
تعليقات

تعليقات