الذهبي يوسف ميرزا يتوج بجدارة

الإمارات بطلة الخليج لسباق فردي الدراجات بجدارة

صورة

نجح منتخب الإمارات للدراجات في تخطي مرتفعات جبال عمان وواصل تألقه وتفوقه في بطولة التعاون للدراجات المقامة حاليا في مسقط، وتمكن أمس من الفوز بسباق الفردي العام الذي يعد من أصعب وأهم سباقات البطولة نظرا لطول مسافته التي بلغت 150 كم والتي تخللها العديد من المرتفعات ومن بينها صعود منطقة جبلية تبلغ مسافتها 3 كيلومترات.

وحقق الفوز ببطولة السباق الإمارات الذهبي يوسف محمد ميرزا عن جدارة واستحقاق بعد أن قطع المسافة في 3 ساعات و35 دقيقة و59 ثانية وبمعدل سرعة رائع بلغ 45"49 كم ساعة ومتفوقا على الدراج القطري أحمد بسام البرديني بعد منافسة قوية ومثيرة أنهاها يوسف لصالحه ليحصد الميدالية الذهبية وينال قميص وكأس السباق وسط فرحة غامرة من وفد الإمارات وتشجيع الجماهير التي تابعت السباق، فيما حل في المركز الثالث الدراج البحريني علي حسن منصور.

صدارة إماراتية

ولم يكن فوز يوسف ميرزا ببطولة السباق على المستوى الفردي الإنجاز الوحيد لمنتخب الإمارات في السباق بعد نجاح نجومه يوسف ميرزا وأحمد المنصوري وماجد عبد الرحيم البلوشي وأحمد حسن قائد وخالد علي ثاني ومحمد المنصوري في تأكيد الجدارة وحصد الميدالية الذهبية الثانية بعد الفوز بالمركز الأول في الترتيب الفرقي لتحقيقهم أفضل زمن وقدره 10 ساعات و50 دقيقة و56 ثانية.

وبهذا الإنجاز الرائع ارتفع رصيد منتخب الإمارات الى 7 ميداليات منها 4 ميداليات ذهبية و2 فضية وواحدة برونزية وتصدر بجدارة الترتيب العام بدون منافس ويقترب من الاحتفاظ بلقب البطولة.

وعقب انتهاء السباق قام سيف الرشيدي رئيس اللجنة العمانية للدراجات وعلي سعيد الوالي مستشار اتحاد الإمارات للدراجات وماجد النعيمي رئيس الوفد القطري ويوسف جواد رئيس الاتحاد البحريني وسعد الغالب رئيس الوفد السعودي بتتويج أبطال السباق على المستويين الفردي والفرقي وتقليدهم بالميداليات الذهبية والفضية والبرونزية وتسليم كأس وقميص السباق للنجم المتألق يوسف ميرزا بطل السباق.

متابعة الشعفار والحوري

وتابع أسامة الشعفار رئيس اتحاد الدراجات ونائبه أحمد الحوري السباق من بدايته وحتى نهايته من خلال التواصل مع علي سعيد الوالي مستشار الاتحاد المتواجد مع المنتخب في مسقط وأعربا عن فرحتهما بالإنجاز الرائع والمشرف لمنتخبنا الوطني، والذي أكد على تفوقه وتطوره وريادته للدراجة الخليجية، كما أكد للجميع على نجاح خطط وبرامج الاتحاد الطموحة والهادفة الى الارتقاء بمنتخباتنا الوطنية والتي ظهرت بمستوى رائع ومشرف في هذه البطولة، سواء على مستوى الكبار أو الشباب والناشئين.

وقدم أسامة الشعفار التهنئة للاعبين بقيادة النجم المتألق يوسف ميرزا والى الجهاز الفني والإداري وأثنى على جهود الجميع، متمنيا لهم دوام التوفيق ومواصلة تحقيق النتائج المشرفة، كما هنأ أحمد الحوري اللاعبين وجميع أفراد الوفد على الإنجاز وأكد أن معدن نجوم الإمارات لا يصدأ وسيظل لامعاً بفضل إخلاص وجهود اللاعبين وكل من ينتمي بصدق لأسرة الدراجات التي تتميز بالصدق والنوايا الحسنة.

وأشار بأن النتائج التي تحققت حتى الآن في البطولة تعبر بصدق عن الجهد الذي بذله اتحاد الدراجات منذ توليه المهمة في قيادة دراجات الإمارات لتحقيق النتائج التي ترفع راية الإمارات في مختلف البطولات.

برنامج سباقات اليوم

وتتواصل البطولة اليوم حيث ينطلق في الثامنة والنصف صباحا سباق الفردي ضد الساعة للناشئين لمسافة 45 كم يعقبه سباق فئة الشباب لمسافة 60 كم ويسعى نجومنا من الشباب الواعد ونجوم المستقبل من الناشئين الى مواصلة تحقيق النتائج الإيجابية التي تؤكد على تطور دراجة الإمارات وسلامة قاعدتها.

 

لفتة

 

في لفتة طيبة أكدت على عمق العلاقات الطيبة التي تربط بين نجوم منتخب الدراجات والروح العالية التي تميز بها منتخبنا في البطولة احتفل وفد الإمارات بعيد ميلاد النجم الصاعد محمد المنصوري، حيث قام علي الوالي مستشار الاتحاد والمرافق للوفد بإحضار "كيكة" كبيرة تحمل اسم المنصوري والتف الجميع حوله وقدموا له التهنئة، متمنين له التوفيق والنجاح.

 

سعادة الوالي

 

قال علي سعيد الوالي مستشار الاتحاد: ما حققه منتخب الدراجات في البطولة حتى الآن أسعدنا جميعاً ورفع رؤوسنا وهو ما يؤكد على سلامة قاعدة دراجات الإمارات الغنية بالمواهب والقادرة على التعامل مع مختلف البطولات والتي لا تتأثر بغياب بعض اللاعبين بسبب الإصابة أو لعدم الجاهزية، وأكد لاعبونا أنهم على قدر الثقة وبذلوا كل الجهد من أجل رفع راية الإمارات على منصة التتويج والتأكيد على أن يكونوا دوماً في المقدمة.

وقدم الوالي التهنئة ليوسف ميرزا بطل الفردي وبقية اللاعبين الذين حققوا نتائج رائعة تفتخر بها رياضة الإمارات .

طباعة Email
تعليقات

تعليقات