توزيع نصف مليون درهم على المتفوقين

تكريم الفائزين في «قوى الناشئين»

صورة جماعية للمدارس الفائزة مع اللجنة المنظمة البيان

أقامت اللجنة المنظمة لبطولة بنك دبي التجاري لألعاب القوى للناشئين، أول من أمس، احتفالية غلفتها أجواء دافئة لتكريم نخبة من طلابنا وطالباتنا المتفوقين في النسخة الثالثة للبطولة الأكبر من نوعها، على صعيد المشاركة والجوائز المالية الضخمة المتخصصة في «أم الألعاب»، والتي أقيمت فعاليتها تحت رعاية كريمة من سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، ونظمها بنك دبي التجاري بدعم من مجلس دبي الرياضي.

بمشاركة أكثر من 1800 طالب وطالبة تأهل 500 منهم إلى النهائيات التي احتضنتها ملاعب كلية التقنية بدبي بالمدينة الجامعية. حضر الاحتفالية د. أحمد الشريف أمين عام مجلس دبي الرياضي، بيتر بلتوسن الرئيس التنفيذي لبنك دبي التجاري، عامر محمد مكي رئيس اللجنة المنظمة، وعدد من أعضاء اللجنة المنظمة والعاملين في مجلس دبي الرياضي، إضافة لمديري ومسؤولي الرياضة والطلاب الحاصلين على المراكز الأولى في المسابقات التي أقيمت خلال البطولة.

توزيع الجوائز

وقام كبار الحضور بتكريم الفائزين وتوزيع الجوائز المالية التي تزيد على نصف مليون درهم، على أصحاب التفوق، حيث توجت مدرسة «أور أون هاي إنجليش سكول» بالمركز الأول في فئتي: البنين تحت 17 عاماً والفتيات تحت 16 عاماً، وتقاسمت المركز الأول مع مدرسة وينشستر جبل علي في فئة الفتيات تحت 14 سنة، فيما نالت مدرسة ند الحمر المركز الأول في فئة الفتيات تحت 11 عاماً، وحققت مدرسة محمد بن راشد المركز الأول في فئة البنين تحت 11 عاماً، فيما ذهب لقب فئة البنين تحت 14 عاماً لمدرسة دبي الوطنية فرع البرشاء.

وقام كبار الحضور بمنح المدارس الحاصلة على المراكز الأولى الجوائز المالية المخصصة لها، وتبلغ 30 ألف درهم للمركز الأول و20 ألفاً للمركز الثاني و10 آلاف للمركز الثالث، علماً أنه تم أيضاً تخصيص 80 ألف درهم منحت للطلاب على شكل بطاقات مصرفية مسبقة الدفع.

روح العطاء

وقال عامر محمد مكي، رئيس اللجنة المنظمة للبطولة: «انطلاقاً من رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وفي إطار الرعاية الكريمة لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، جاء إطلاق بنك دبي التجاري هذه البطولة تأكيداً لروح العطاء التي تعلمناها من قيادتنا الرشيدة، وتوحيد الجهود لدعم أبناء المجتمع في كافة المجالات وفي مقدمتها الرياضة وعلى وجه الخصوص الألعاب المدرسية التي تعد حجر الأساس للنهضة الرياضية الشاملة، ووسيلة أساسية لغرس أهمية التدريب وممارسة النشاط البدني بين أبنائنا وإشراكهم في أجواء تغلفها روح التنافس الشريف واللقاء الأخوي لعقد صداقات ومعارف تدوم معهم إلى الأبد بذكريات طيبة».

وأضاف رئيس اللجنة المنظمة «نتقدم بالشكر إلى مجلس دبي الرياضي على دعمه المتواصل للحدث، وإلى كافة المدارس التي شاركت وجميع الطلاب والطالبات، وهنا ننتهز الفرصة لنؤكد ونحن نكرم عدداً معيناً منهم، أن جميع من شارك من الـ1800 طالب وطالبة فائزون وأبطال نفتخر بهم، ونتمنى لهم دوام التوفيق والنجاح على مدى السنوات المقبلة».

 

أفضل رياضي

سلم د. أحمد الشريف أمين عام مجلس دبي الرياضي، درع أفضل رياضي في البطولة، إلى الطالب عبدالعزيز صالح المخدوم من مدرسة دبي الوطنية فرع البرشاء، وأشاد د. الشريف بالأداء القوى والمستوى العالي الذي قدمه الطالب، حيث قفز عبدالعزيز 160 سم في رياضة الوثب العالي، و5 أمتار في رياضة الوثب الطويل.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات