البروفة النهائية لبطولة العالم العسكرية للقدرة اليوم

تشهد منطقة الأرينا خلف فندق باب الشمس الصحراوي في سيح السلم مساء اليوم، إجراء البروفة النهائية لبطولة العالم العسكرية للقدرة في نسختها الثانية، والتي تستضيفها مدينة دبي الدولية للقدرة يوم الخميس 6 الجاري برعاية شركة الاستثمارات البترولية الدولية «آيبيك».

وتبدأ البروفة في السادسة مساءً وتستمر حتى الثامنة بحضور أعضاء اللجنة المنظمة العليا للبطولة.

ومن جانب آخر، وصل إلى دبي العقيد ماكس أندري بارباتشيني رئيس قسم الفروسية في السيزم، وكذلك الألماني ديتر ويغولد ممثل رئيس السيزم.

كما وصلت أيضاً وفود لبنان، الكويت، كازاخستان، الباكستان، فيما تصل اليوم إيطاليا، سريلانكا، فرنسا، فلسطين، البرازيل والإكوادور. إلى جانب وفود ليتوانيا، المغرب، إستونيا، إسبانيا، لاتفيا، مقدونيا والأوروغواي.

والجدير بالذكر أن حفل الافتتاح سيقام يوم غد الثلاثاء خلف فندق باب الشمس، ويشتمل على فقرات متنوعة تبدأ في السادسة وتختتم في الثامنة مساءً، وسيجري الفحص البيطري على الخيول المشاركة يوم الأربعاء 5 الجاري، فيما تنطلق البطولة الخميس.

ومن جانب آخر، ارتفع عدد الدول المشاركة في البطولة إلى 24 دولة تفاصيلها كالتالي:

الإمارات العربية المتحدة، البحرين، الكويت، اليمن، الأردن، المغرب، فلسطين، ليبيا، باكستان، أذربيجان، إسبانيا، الإكوادور، البرازيل، تشيلي، إيطاليا، استونيا، أوروغواي، لتوانيا، سريلانكا، بولندا، كازاخستان، مقدونيا، فرنسا، لاتفيا ولبنان.

المعروف أن البطولة تقام بمشاركة الفرسان العسكريين ضمن بطولات «السيزم»، الذي ينظم 26 فعالية عسكرية رسمية، ومن بينها القدرة. ويمثل كل فريق 5 فرسان يتنافسون لمسافة 120 كيلومتراً في مدينة دبي الدولية للقدرة.

ويشارك في تنظيم هذا الحدث العالمي مجموعة «ميدان»، ونادي دبي للفروسية، إلى جانب المجلس الدولي للرياضة العسكرية «سيزم» ووزارة الدفاع بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وقد أكملت اللجنة المنظمة استعداداتها من خلال الاجتماعات الترتيبات التي تمت بواسطة مختلف لجان البطولة. كما يتوقع حضور إعلامي مكثَّف لتغطية هذا الحدث العالمي.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات