نبيل الشامسي يتوج بلقب بطولة مروان المعلا لـ«السولو ريس»

ت + ت - الحجم الطبيعي

توج السائق الإماراتي نبيل الشامسي بلقب بطولة الشيخ مروان بن راشد المعلا لسباق السولو ريس، بعد منافسة قوية بين المتسابقين أبطال الراليات المشاركين من داخل وخارج الدولة، ووسط حضور محبي السباقات الرملية، وشارك في السباق أبطال الراليات خلف الجوعان وعبدالعزيز يوسف اليعيش ومساعده طلال العتيبي من المملكة العربية السعودية، كما شارك في السباق المتسابق زلوت من جمهورية هنغاريا والمتسابق أيان باركر من المملكة المتحدة، إضافة لنخبة من أبطال سباقات الدراجات النارية والبقي والدراجات النارية الرباعية.

شارة الانطلاق

وأعطى الشيخ عبدالله القاسمي بطل الراليات الإماراتي شارة انطلاقة السباق، في الساعة التاسعة صباحاً، ودارت المنافسة والتحدي على مدار ثلاث مراحل بلغت مسافتها الإجمالية 150 كيلومتراً. وكانت نقطة انطلاق السباق من حلبة «أوف رود» في نادي الإمارات موتوربلكس، إلى المناطق الرملية التي تتمتع بتضاريس رملية جميلة، أضافت إلى السباق نوع من التحدي والمتعة للمشاركين في سباق السولو ريس. وتم احتساب نتائج السباق من خلال نظام توقيت متطور ودقيق، خاص باحتساب الزمن الذي استغرقه كل متسابق في اجتياز السباق.

أربع فئات

وتم تقسيم سباق السولو ريس إلى 4 فئات هي فئة سيارات الدفع الرباعي وفئة البقي وفئة الدراجات النارية الرباعية وفئة الدراجات النارية الموتوكروس، وفي نهاية السباق قام كل من علي الشاوي ومحمد بن جرن بتتويج المشاركين في سباق السولو ريس وأصحاب المراكز الثلاث من كل فئة. وأشاد علي الشاوي بمستوى المنافسة ومشاركة السائقين من داخل وخارج الدولة، مشيراً إلى أن المنافسة جاءت قوية طوال يوم السباق، وقال إن هذا السباق من شأنه أن يعيد سباقات الراليات للواجهة من جديد ويسهم في ظهور سائقين جدد من هواة السباقات.

فوز الكتبي

في فئة «اليو تي في» حصل على المركز الأول المتسابق محمد الكتبي، وجاء في المركز الثاني المتسابق محمد جولزار، فيما حصل على المركز الثالث راشد أنور بن خصيف.

Email