ملتقى «دبي الرياضي» يستعرض إعداد المتميزين في الألعاب الفردية

نظم مجلس دبي الرياضي الملتقى السنوي للألعاب الجماعية والفردية تحت شعار "إعداد الرياضيين المتميزين في الألعاب الفردية "، وشارك فيه مختلف الأندية الرياضية واستعرض المتحدثون خلال العروض والنقاشات آليات إعداد الرياضيين المتميزين الألعاب الرياضية من مختلف الجوانب التنظيمية والفنية والنفسية والإعلامية وغيرها من المتغيرات والعوامل التي تلعب دورا مهما لاستمرارية تحقيق النتائج المتميزة والوصول إلى منصات التتويج في المحافل الإقليمية والدولية.

وتم طرح تصورات عديدة خاصة بتحقيق التطور المنشود، وإفساح المجال للاعبين المتميزين لطرح مقترحاتهم وأفكارهم للارتقاء بمستوى القطاع الرياضي بدولة الإمارات على وجه العموم ودبي على وجه الخصوص.

وألقى علي عمر مدير إدارة التطوير الرياضي بمجلس دبي الرياضي بالإنابة كلمة أكد فيها أن إقامة الملتقى السنوي تأتي انطلاقا من مساعي المجلس الدائمة لفتح باب التواصل مع الأندية والاتحادات الرياضية وإفساح المجال لها لطرح تصوراتها وأفكارها فيما يخص عملية تطوير مختلف الألعاب الرياضية من الجوانب كافة للارتقاء بمستوى القطاع الرياضي.

3 جلسات

وشمل الملتقى 3 جلسات رئيسية، وحملت الجلسة الأولى عنوان "واقع الرياضات الفردية بأندية دبي" وأدارها أحمد إبراهيم مدير قسم الشراكات في المجلس وتحدث فيها كل من هشام سري من نادي النصر، د. علاء حلويش من النادي الأهلي، وعصام عبد المعطي من نادي حتا.

وأقيمت الجلسة الثانية بعنوان "خطط وبرامج الاتحادات الرياضية لتطوير الرياضات الفردية بالأندية الإماراتية " وأداره عبد الله شهداد مدير قسم الرياضة المدرسية، وتحدث فيها كل من: محسن الدمرداش من اتحاد كرة الطاولة، عمر شريف المرزوقي من اتحاد التنس، وخويطر الظاهري من اتحاد السباحة.

واختتمت فعاليات الملتقى بإقامة جلسة بعنوان "استراتيجيات دعم الرياضات الفردية على مستوى الدولة وعلى مستوى إمارة دبي بشكل خاص" وأدارها أحمد سالم مدير قسم الأكاديميات بالمجلس وتحدث فيها كل من: عادل السيد من اللجنة الأولمبية الوطنية، أحمد عبد الرحمن من منطقة دبي التعليمية، علي عمر البلوشي من مجلس دبي الرياضي.

مناقشة

ينظم مجلس دبي الرياضي سنوياً منذ العام 2008 ملتقيات الألعاب الفردية والجماعية وتشكل فرصة لعرض ومناقشة الصعوبات والمعوقات التي تواجهها مختلف الألعاب الرياضية ومحاولة حلها بالطريقة الأنسب من خلال التعاون المثمر ما بين مجلس دبي الرياضي والاتحادات الرياضية والأندية، كما أن توصيات عديدة يخرج بها الملتقى سنوياً تساهم في تنفيذ المجلس مبادرات عديدة تثري المجال الرياضي وتشكل إضافة نوعية تسهم في تحقيق رؤية المجلس.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات