حفل الافتتاح الليلة في جامعة الإمارات

1850 لاعباً ولاعبة في مونديال الشطرنج العالمي

صورة

تشهد صالة المبنى الهلالي بجامعة الإمارات بمدينة العين في الثامنة من مساء اليوم حفل افتتاح بطولة العالم للشطرنج للفئات العمرية 8 ،10 ،12 ، 14 ، 16 و18 سنة التي ستنطلق منافساتها الرسمية في الثالثة عصر غدٍ الأربعاء وتستمر إلى 29 ديسمبر الحالي، وينظمها نادي العين للثقافة والشطرنج، بالتعاون مع مجلس أبوظبي الرياضي واتحاد الإمارات للشطرنج وجامعة الإمارات العربية المتحدة التي تستضيف هذا الحدث العالمي الكبير الذي يتم تنظيمه للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا تحت إشراف ورعاية الاتحاد الدولي للشطرنج (فيدا).

120 دولة

يشارك في هذه البطولة أكثر من 1850 لاعباً ولاعبة يمثلون 120 دولة من بينهم أبطال من البطولة الأخيرة لكل الفئات العمرية، ومن المتوقع أن تأتي المنافسات بين المشاركين قوية ومثيرة والفرصة متاحة أمام الجماهير لمتابعة هذا الحدث من خلال الأماكن التي خصصت لجلوسهم . ويعتبر هذا العدد من المشاركين في هذه البطولة هو الأكبر في تاريخ بطولات كأس العالم للشطرنج في فئة الناشئين، ومن المنتظر أن يبلغ العدد الكلي للضيوف من لاعبين وأولياء الأمور وأعضاء الوفود المشاركة والأجهزة الفنية والإدارية أربعة آلاف شخص.

اكتساب خبرات

ستكون البطولة فرصة سانحة ومثالية للاعبي منتخبات الإمارات في الفئات العمرية المختلفة لاكتساب المزيد من الخبرات في لعبة الأذكياء وتمثيل دولتهم تمثيلاً مشرفاً في هذه المنافسات وغيرها من البطولات التي سينظمها الاتحاد الدولي للعبة في الفترة المقبلة ، وهي فرصة مهمة لخوض التحدي مع أفضل اللاعبين على مستوى العالم وتحقيق نتائج طيبة خاصة أن المنتخب يضم بين صفوفه اللاعب الدولي الإماراتي سالم عبدالرحمن صاحب الإنجازات الكبيرة والذي تألق من قبل مع أذكياء العالم وحقق أكثر من ميدالية ملونة في بطولة آسيا في مختلف الفئات التي شارك فيها ، وسيكون المنتخب الوطني هو المستفيد الأكبر من هذه المشاركة والتي ستدعم خبرته قبل مشاركته في الاستحقاقات الأخرى خلال الفترة المقبلة.

نقل مباشر

ومن جهة أخرى سيتم نقل مباريات البطولة مباشرة على شبكة الانترنت بطريقة احترافية تلبي طموحات الجميع وتسمح لعشاق هذه اللعبة على مستوى العالم بمتابعة المباريات أولاً بأول، وقد أكملت اللجنة المنظمة للبطولة ترتيباتها من جميع النواحي وقامت بالاتفاق مع أشخاص متخصصين للقيام بهذه المهمة اعتباراً من الحفل الافتتاحي ، ومروراً بمباريات البطولة وانتهاءً بحفل الختام ، بالإضافة إلى أن الفرصة ستكون متاحة للجميع لمتابعة البطولة على موقعي الاتحادين الدولي والقاري للشطرنج، وفق تقنيات عالية الجودة .

وعلى هامش هذا المونديال سوف تعقد اجتماعات تنسيقية للاتحادين الدولي والآسيوي للشطرنج وذلك بهدف مناقشة هموم اللعبة وسبل تطويرها والوصول بها إلى أعلى القمم حيث وجهت اللجنة المنظمة للبطولة الدعوة لقيادات اللعبة في الاتحادين الدولي والقاري والاتحادات الأخرى على مستوى المنطقة لمتابعة البطولة.

مباراة استعراضية

أكدت مريم الشامسي مديرة المراسم في بطولة العالم للشطرنج، اكتمال الترتيبات لإقامة حفل افتتاح البطولة في الثامنة من مساء اليوم في المبنى الهلالي بجامعة الإمارات بمدينة العين، وذلك بفضل التنسيق الرائع بين الأطراف المعنية الذي تم خلال المرحلة الماضية، مشيرة إلى أن حفل الافتتاح الذي سيستغرق نحو 60 دقيقة ، سيبدأ بوصول راعي الحفل وإعلانه انطلاق البطولة بشكل رسمي، و سيشهد كلمة رئيس اللجنة العليا المنظمة، الشيخ سلطان بن خليفة بن شخبوط آل نهيان وكلمة رئيس الاتحاد الدولي للشطرنج.

كما أشارت الشامسي إلى أن الحفل الافتتاحي سيتضمن أيضاً عرض أعلام الدول المشاركة في البطولة ، إلى جانب بعض العروض التراثية الإماراتية والعروض الموسيقية الأخرى ، وأوبريت " دار العز دار السلام " ومباراة استعراضية في الشطرنج .

ارتياح الوفود

وأوضحت مديرة مراسم البطولة أن الوفود التي حضرت مبكراً إلى مقار إقامتها في جامعة الإمارات قد أبدت ارتياحها التام من مستوى الترتيبات في الجامعة وعبرت عن سعادتها بالاستقبال وحسن الضيافة . وقالت:" يجدر بنا إزجاء الشكر والتقدير إلى كل طلاب وطالبات الجامعة الذين يعملون كمتطوعين في لجان البطولة على الجهود الكبيرة التي قاموا بها خلال الأيام الماضية قبل وبعد وصول الوفود المشاركة.

وأشارت إلى أن أعضاء الوفدين الروسي والأميركي اللذين وصلا مبكراً أبدوا حالة من الارتياح تجاه ما قوبلوا به داخل الجامعة ، خصوصا أن الغرف كانت مجهزة بجميع المعطيات المهمة ، مثل كتيبات الخرائط التي توضح مداخل ومخارج الغرف المختلفة ومقر المباريات.

وأوضحت أن الشيخ سلطان بن خليفة بن شخبوط حرص على تفقد مقر سكن الوفود في الجامعة والأماكن المخصصة لتناول الطعام ، ووجه بتوفير أقصى درجات الراحة للضيوف وعكس الصورة المشرفة عن الدولة أمام الضيوف الذين بدأ توافدهم خلال الساعات الماضية.

شكر وتقدير

عبرت مريم الشامسي مديرةالمراسم عن تقديرها للجهود التي قامت بها الجامعة في فترة التحضيرات وحرص الطالبات المشاركات في لجان البطولة على توفير أسباب الراحة والضيافة للوفود المشاركة ، إلى جانب حرصهن على تجهيز المناطق التراثية داخل الجامعة ، حتى يتسنى للوفود المشاركة الاطلاع عليها قبل بدء منافسات البطولة . وأشارت الشامسي إلى أن اللجان العاملة تتابع العمل بأقصى درجات التأهب لتلبية طلبات الضيوف وتقديم جميع أنواع الدعم الذي يحتاجونه خلال أيام البطولة ، ونفت وجود أي شكاوى من الوفود التي حضرت إلى مقار إقامتها في جامعة الإمارات .

طباعة Email
تعليقات

تعليقات