بطل العالم يُعلن مشاركته في «أبوظبي للترايثلون»

أكد بطل العالم لبطولات الرجل الحديدي والترايثلون لعام 2013، فريدريك فان ليرده، بأنه سيفتتح الموسم المقبل بمشاركته في بطولة أبوظبي الدولية للترايثلون 2014 التي تنطلق في 15 مارس المقبل، في محاولة منه لتحقيق فوزه الثالث بالبطولة.

وكان فوز فريدريك بالبطولة في وقت سابق من هذا العام، وهو فوزه الثاني بالبطولة بعد لقبه الأول عام 2011، قد مهد له الطريق ليحقق موسماً رائعاً فاز فيه بأربعة انتصارات قبل أن يحصد لقب بطل العالم في بطولة الرجل الحديدي والترايثلون في هاواي، محطماً بذلك ست سنوات من هيمنة الأستراليين على هذا اللقب.

ويستعد البلجيكي فريدريك لافتتاح موسمه هذا ببطولة أبوظبي الدولية للترايثلون، بعد أدائه الرائع في اختتام موسم عام 2013، ما يجعل جميع الأنظار تشخص إليه لرؤية ما إذا كان باستطاعته متابعة مشوار النجاح والدفاع عن لقبه.

من جانبه، قال فريدريك "تحتل أبوظبي مكانة خاصة في قلبي، حيث مثلت البطولة نقطة انطلاق بالنسبة لي للمضي قدماً وتحقيق لقب بطل العالم.

ولطالما استقبلتني البطولة، والمدينة، وشعب الإمارة بأذرع مفتوحة ودعم رائع"، وأضاف: "وآمل بالفوز بلقبي الثالث في العام المقبل، ورغم أن التحدي في البطولة صعب للغاية، بوجود مجموعة من ألمع الرياضيين في العالم، فإنني أدرك أن الفوز ببطولة أبوظبي سيمنحني دفعة نحو آفاق جديدة، لذا فإنني سأكون على أهبة الاستعداد للبطولة يوم 15 مارس".

وتعد بطولة أبوظبي الدولية للترايثلون، والتي يقوم على تنظيمها هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، ركناً أساسياً في موسم الترايثلون العالمي، إذ تستقطب البطولة نخبة من ألمع الرياضيين والمنافسين في العالم من أكثر من 50 بلداً.

لقد شهدت بطولة الترايثلون هذا العام رقماً قياسياً بلغ 2.000 متسابق تقاطروا إلى العاصمة الإماراتية الرائعة، ومع الاستعدادات القائمة لبطولة عام 2014 في عامها الخامس، فإن من المتوقع أن تكون الدورة الأكبر من هذا الحدث حتى الآن.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات