قمة الإثارة في الجولة الأخيرة لبطولة العرب للشطرنج

المصري باسم أمين يفوز بذهبية الرجال والقطرية زوشين للسيدات

صورة

شهدت الجولة الختامية لبطولة الشطرنج الكلاسيكي ضمن بطولة العرب للشطرنج لعام 2013 للرجال والسيدات، التي اختتمت أول من أمس في أبوظبي، برعاية الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، رئيس الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة، قمة في الإثارة والتحدي، بعد أن قدم أبطال العرب عروضا مثيرة في الجولة الأخيرة من البطولة التي شهدت طاولتها الأولى تتويج بطل العرب ومصر باسم أمين سمير باللقب الذهبي بعد أن حقق فوزاً صعباً على منافسه لاعب فلسطين الواعد حسام التكروري ليفوز باسم بنقطة مستحقة ولقب البطولة الثالثة عشرة التي أحسن نادي أبوظبي للشطرنج تنظيمها بدرجة الامتياز.

الطاولة الثانية

وشهدت الطاولة الثانية التي جمعت بين اليمني المخضرم بشير القديمي والجزائري محمد حدوش عرضا رائعا لا يقل عن سابقه، وحسمت براعة حدوش في اللحظات الأخيرة الموقف ليشارك لاعب الإمارات سالم عبد الرحمن المركز الثاني، حيث يفك الارتباط بين اللاعبين حسب اللائحة قبل التتويج الذي تم مساء أمس..

وكانت الطاولة الثالثة في البطولة على موعد مع اللقاء الجماهيري المثير الذي جمع بين بطل الإمارات سالم عبد الرحمن والقطري محمد ناصر السيد (حامل اللقب) والتي كانت من أكثر الجولات إثارة والتي شهدت عودة سالم إلى أدائه المميز ليحقق الفوز..

وعلى الطاولة الرابعة فاز المصري سامي شكر على الإماراتي فيصل كشواني في مباراة مثيرة، ولكن حسم التعادل أهدى كشواني المركز الرابع باستحقاق وتميز للأداء القوي خلال البطولة بينما حل اليمني بشير القديمي في المركز الخامس وأحرز المصري سامي شكر المركز السادس برصيد خمس نقاط لكل منهم.

زوشين الذهبية

وعلى مستوى بطولة السيدات حفلت بفنون الإثارة حتى الجولة الأخيرة من المنافسات والتي شهدت صراعاً مثيراً من أجل إحراز ميدالية أو من اجل إحراز مركز متقدم، وقد شهدت الطاولة الأولى فوز القطرية زوشين على منافستها لاعبة الأردن رزان الشعيبي بعد مباراة سريعة للغاية للخبرة التي تتمتع بها اللاعبة القطرية التي احتفظت بلقبها الذهبي..

وشهدت مباراة المصرية منى خالد والأردنية صابرينا الأطرش نوعا من المتعة الشطرنجية للفوز بالنقطة كاملة، إلا أن تفوق المصرية منى خالد جعل منافستها تطلب التعادل لتضمن كلتا البطلتين بلوغ منصة التتويج وقد كفل التعادل الميدالية الفضية للمصرية منى خالد والبرونزية للجزائرية صابرينا الأطرش بعد حسم ذهب البطولة للقطرية زوشين.

تفوق ناتالي

وعلى الطاولة الثالثة تفوقت ناتالي فؤاد (الأردن) بعد مباراة قوية للغاية على منافستها اللبنانية مايا جلول لتظفر بالنقطة، وعلى الطاولة الرابعة قدمت الجزائرية أمينة مزيود مباراة قوية للغاية أمام منافستها الطموحة المصرية شروق ناجي لتحرز فوزا حسن من ترتيبها، ولكنه حرم منافستها من ميدالية مستحقة لتنتهي أقوى بطولة عربية فنيا وتنظيميا على ارض الإمارات وفي ضيافة عاصمتها أبوظبي التي أحسنت الحفاوة بالأشقاء في ضيافة عميد فنادق أبوظبي.

تكريم

أقام نادي أبوظبي للشطرنج مساء أمس الأول حفل عشاء بنادي الحصن التابع لشركة بترول أبوظبي (زادكو) على شرف ضيوف الجمعية العمومية للاتحاد العربي للشطرنج والبطولة العربية للشطرنج التي يستضيفها اتحاد الإمارات للشطرنج في أبوظبي بمشاركة 14 دولة عربية، وقد حضر الحفل كافة رؤساء الوفود العربية المشاركة في البطولة التي تقدمها إبراهيم محمد عبدالله البناي رئيس الاتحاد العربي.

وسعود بن علي الأمين العام للجان الأولمبية العربية الوطنية وجورج ماكرو نائب رئيس الاتحاد الدولي للشطرنج والأخضر معزوز رئيس الاتحاد الأفريقي ويوسف أحمد نائب رئيس الاتحاد العربي للشطرنج والوفود العربية المشاركة ممثلة في منتخبات مملكة البحرين، فلسطين، قطر، الكويت، مصر، الأردن، الجزائر، العراق، تونس، ليبيا، المغرب، الصومال، موريتانيا، السودان، اليمن إلى جانب وفد الإمارات الذي ضم سهيل عبد الرحيم.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات