ماجد البلوشي يفوز بالمرحلة 3 وطارق عبيد وصيفاً

دراجو الإمارات يسيطرون على صدارة طواف الخليج

نجومنا على منصة التتويج بعد انتهاء جولة الطواف في السعودية البيان

واصل منتخب الدراجات التألق في طواف مجلس التعاون السادس للدراجات وأحكم قبضته على صدارة المراحل بتحقيقه المركزين الأول والثاني في سباق المرحلة الثالثة، الذي أقيم أمس في مدينة الخبر لمسافة 107 كم في ختام جولة السعودية، حيث فاز النجم المتألق ماجد عبد الرحيم البلوشي بالمركز الأول وتبعه نجم الإمارات طارق عبيد مراد في المركز الثاني ثم النجم السعودي سلطان محمد عسيري في المركز الثالث..

وقطع الثلاثة مسافة السياق في زمن واحد وقدره ساعتان و29 دقيقة و33 ثانية وبمعدل سرعة بلغ 43 كم/ساعة، ويعتبر السباق من أصعب سباقات الطواف نظرا لشدة الرياح وهطول الأمطار التي صعبت من مهمة المتسابقين، لكن نجوم الإمارات بقيادة نجم النجوم يوسف محمد ميرزا نجحوا في التعامل مع السباق وتوزيع الجهد بين اللاعبين والانقضاض على الصدارة والحفاظ على القمة.

قمصان التميز

ولم تكن صدارة ووصافة المرحلة الثالثة الإنجاز الوحيد لمنتخبنا يوم أمس، بل كانت هناك إنجازات أخرى أولها السيطرة على جميع قمصان التميز بعد نجاح الصاعد طلال سودير البلوشي من تعويض الفارق..

والتقدم لصدارة فئة الشباب والفوز بالقميص الأبيض ونجاح النجم أحمد يوسف المنصوري من استعادة القميص الأخضر واحتفاظ النجم المتألق محمد حسن المروي بالقميص الأصفر والثاني الاحتفاظ بصدارة الترتيب الفرقي وبفارق كبير عن منتخبي البحرين والسعودية والتقدم بخطوات سريعة نحو الفوز باللقب للموسم الثاني على التوالي.

وعقب انتهاء السباق قام الشيخ خالد بن حمد آل خليفة رئيس اللجنة التنظيمية للدراجات بدول مجلس التعاون، وعلي سعيد الوالي مستشار اتحاد الإمارات للدراجات، وعلي حميد رئيس الاتحاد العماني بتتويج الفائزين بالمراكز الأولى وتسليم قمصان التميز للمتصدرين في المرحلة الثالثة للطواف.

ميرزا نجم فوق العادة

ويحظى يوسف محمد ميرزا قائد منتخب الإمارات بكل الإعجاب والتقدير ويشيد به الجميع ليس لمستواه الفني الرائع الذي يميزه عن بقية الدراجين، وإنما أيضا للدور الكبير والمؤثر الذي يقوم به مع منتخبنا الوطني لزيادة حماس وترابط اللاعبين وقيادته للمجموعة سواء في التدريبات أو في السباقات وخلال أوقات الراحة ويعيش الجميع كأسرة واحدة، وهو ما جعل منتخبنا يؤدي جميع السباقات بمستوى متميز ويتناوب نجومه على الفوز بصدارة المراحل والقمصان بروح رياضية وبهدف واحد هو الفوز بكل المراكز والألقاب وتأكيد جدارته وأحقيته في الفوز بلقب الطواف.

حفل تكريم

واحتفل الاتحاد السعودي للدراجات بالوفود المشاركة في حفل العشاء الذي أقامه أمس بحضور رئيس الاتحاد السعودي خالد عبد العزيز التويجري وأعضاء مجلس الإدارة ورؤساء الوفود الخليجية المشاركة في الطواف..

وتم خلال الحفل تبادل الدروع بين الوفود وقدم الاتحاد السعودي دروعه التذكارية للاتحادات الخليجية والى المساهمين في تنظيم جولة السعودية من الأندية والهيئات، وتكريم حكام الطواف ومن بينهم ثلاثي التحكيم الإماراتي سيف سرور وعلي سيف وعبد الله الحوسني.

تطور الدراج الخليجي

وأكد خالد عبد العزيز التويجري رئيس الاتحاد السعودي بأن طواف الخليج ساهم بصورة إيجابية في دعم مسيرة الدراجة الخليجية وتطور الدراج الخليجي وإقامته في كل عام يعتبر مناسبة غالية تجمع بين أسرة الدراجة الخليجية في تظاهرة رياضية، وأعرب التويجري عن أمنياته في استمرار الطواف وأن تقوم اللجنة التنظيمية للدراجات بدراسة كيفية تطوير الطواف بما يخدم الدراجة الخليجية.

الطواف في قطر اليوم

تتواصل اليوم مسيرة الطواف، حيث تقام المرحلة الرابعة في الثامنة من صباح اليوم في الدوحة بعد وصول قافلة الطواف الى العاصمة القطرية أمس، عن طريق البر عقب انتهاء جولة السعودية الناجحة، وتبلغ مسافة المرحلة الرابعة 100 كم ومن المنتظر أن تحفل بمنافسة قوية بين منتخبنا والمنتخب القطري الذي سيسعى الى تعويض ما فاته في الجولات السابقة التي سيطر عليها منتخبنا.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات