برعاية حمدان بن محمد وحضور ماجد بن محمد

«فزاع 3» يتوج بطل العالم لزوارق «إكس كات»

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

برعاية كريمة من سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي وبحضور سمو الشيخ ماجد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للثقافة والفنون رئيس نادي دبي الدولي للرياضات البحرية أسدل الستار يوم أمس على منافسات بطولة العالم للزوارق السريعة ـ اكس كات ـ التي احتضنها الميناء السياحي منذ يوم الخميس تحت ضيافة نادي دبي الدولي للرياضات البحرية وبإشراف المؤسسة العالمية للزوارق السريعة ـ دبليو بي بي أيه ـ تحت مظلة الاتحاد الدولي (يو أي أم).

ونجح زورق "فزاع 3 " بقيادة الثنائي العالمي عارف سيف الزفين ونادر بن هندي في انتزاع المركز الأول للسباق الرئيسي لجائزة دبي الكبرى للزوارق السريعة ـ اكس كات ـ الجولة السابعة والختامية من بطولة العالم (سكاي دايف دبي) 2013 بعدما اجتاز مسافة السباق والتي وصلت إلى 53 ميلا بحريا شملت 12 لفة إضافة إلى لفتين طويلتين ولفة البداية في زمن قدره 40.11.34 دقيقة متفوقا على باقي الزوارق المشاركة.

«الفيكتوري 33» وصيفاً

وجاء في المركز الثاني للترتيب العام لسباق يوم أمس زورق الفيكتوري 33 بقيادة الثنائي طالب السيد شرف وسالم علي العديدي وسجل زمنا قدره 40.23.51 دقيقة بينما احتل المركز الثالث زورق سكاي دايف دبي 7 بقيادة الثنائي سلطان الظاهري والأميركي جي برايس وسجلا توقيتا قدره 40.37.71 دقيقة.

وفي باقي المراكز احتل زورق الايطالي 6 المركز الرابع فيما جاء الزورق السويدي ويسترلوند 8 في المركز الخامس واحتل زورق معوض 50 المركز السادس في الترتيب العام للسباق..

بينما جاء زورق سوق دبي الحرة 30 في المركز السابع ونال زورق الفجيرة 20 المركز الثامن وحصل زورق جبل طارق 66 على المركز التاسع وحل زورق روح دبي 11 في المركز العاشر وجاء زورق رهيب 17 في المركز الحادي عشر، بينما احتل زورق قطر 94 المركز الثاني عشر وحصل زورق مارينا انفيستنتي 28 على المركز الثالث عشر بينما احتل زورق فيدكس 22 المركز الرابع عشر.

«فزاع» بطل الموسم

وبهذه النتائج توج زورق فزاع 3 بقيادة الثنائي عارف سيف الزفين ونادر بن هندي ومعهما النجم الحاضر الغائب محمد المري بطلا لبطولة العالم 2013 عن جدارة واستحقاق بعدما أضاف 400 نقطة جديدة عززت من رصيده في الصدارة برصيد 1901 نقطة متفوقا بفارق كبير عن اقرب منافسيه.

وحافظ زورق فزاع 3 بالتالي على اللقب العالمي الكبير للمرة الثانية في خزائنه وللعام الثاني على التوالي ليسطر بذلك ملحمة وطنية جديدة أكدت علو كعب أمراء البحار أبطال الإمارات وصولاتهم وجولاتهم الكبيرة في اعالي البحار العالمية والتي تعزز من المكانة العالمية لمؤسسة الفيكتوري تيم والتي تعتبر رائدة في هذا المجال.

حضور مميز

وشهدت منافسات اليوم الختامي حضورا رفيعا تقدمه إلى جانب سيف بن مرخان الكتبي رئيس المؤسسة العالمية للزوارق السريعة ـ دبليو بي بي أيه ـ كلا من مطر محمد الطاير رئيس هيئة الطرق والمواصلات نائب رئيس مجلس دبي الرياضي واللواء خميس مطر المزينة، القائد العام لشرطة دبي ..

وسعيد محمد حارب رئيس اتحاد الإمارات للرياضات البحرية نائب رئيس نادي دبي الدولي للرياضات البحرية والدكتور احمد سعد الشريف الأمين العام لمجلس دبي الرياضي وعيسى بن خرباش مدير إدارة الشؤون البحرية بمكتب ولي عهد دبي وصلاح تهلك نائب أول الاتصال المؤسسي في سوق دبي الحرة وعارف محمد هادي أميري، الرئيس التنفيذي لشركة إعمار لتجارة التجزئة وعلي جمعة بن غليطة المدير التنفيذي بالوكالة في نادي دبي الدولي للرياضات البحرية حيث قاموا وبعد ختام المنافسات بتتويج الأبطال.

فرحة عارمة

وشهد الختام فرحة إماراتية كبيرة امتزجت بالنجاح التنظيمي الكبير حيث عانق زورق فزاع 3 بقيادة الثنائي عارف سيف الزفين ونادر بن هندي المركز الأول في السباق الرئيسي ليكمل ثلاثية النجاح محققا فوزا باهرا جعله يحلق بلقب بطولة العالم 2013 للمرة الثانية في تاريخ فيما اكتملت الصورة من خلال صعود الثنائي طالب السيد وسالم العديدي قائدي زورق الفيكتوري 33 إلى منصات التتويج محتلين المركز الثاني في السباق والمركز الثالث في الترتيب العام لمنافسات سباق سوق دبي الحرة للسرعة ..

وكذلك حصول زورق سكاي دايف دبي 7 بقيادة الثنائي سلطان الظاهري والأميركي جي برايس والذي احتل المركز الثالث في السباق والمركز الثاني في الترتيب في الترتيب العام لمنافسات بطولة اعمار لأفضل زمن والمركز الثاني في الترتيب العام لمنافسات بطولة العالم (سكاي دايف دبي).

إهداء إنجازات «الفيكتوري تيم» إلى القيادة وولي عهد دبي

 أهدى مجلس إدارة مؤسسة الفيكتوري تيم انجاز الفوز والتتويج بثلاثة ألقاب في بطولة العالم (اكس كات) إلى القيادة الرشيدة لاهتمامهما الكبير بمختلف القطاعات وإلى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي على الدعم المتواصل للرياضة بشكل عام والرياضات البحرية بشكل عام مما أسهم في تحقيق النقلة الكبيرة التي حققتها هذه الرياضة.

المركز الأول

وقال عارف سيف الزفين المدير التنفيذي لمؤسسة الفيكتوري تيم وقائد زورق فزاع إن هذه الانتصارات ما كان لها أن تتحقق لولا الدعم الكبير والمتواصل من سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم والذي يقف دائما وراء الرياضيين المبدعين محفزا لهم للمزيد من الانتصارات.

وأضاف أن زورق فزاع 3 تعود دائما على احتلال المركز الأول بين كل الفرق لذلك يسعى دائما وبكل قوة لتحقيق هذه المكانة مستلهما تلك الروح من مواقف قيادتنا الرشيدة.

وأعرب بطلنا نادر بن هندي قائد زورق فزاع 3 عن سعادته الكبيرة بالعودة المؤزرة إلى عالم الانتصارات، مشيدا بالدعم الكبير من مجلس الإدارة والذي مثل الدافع له من اجل الإبداع والوصول إلى منصات التتويج، ومن قريب قال زميلهما الحاضر الغائب محمد سيف المري إن فرحته بالانتصار لا تختلف كثيرا عن الثنائي عارف ونادر رغم غيابه عن المشاركة بسبب وجيه هو أنه قطع العهد متى ما عاد نادر ستكون له الأولوية والحمد لله انصبت الجهود في طريق واحد.

 كيولي: سعداء بنجاحات المؤسسة العالمية

أبدى الايطالي الدكتور رافئيلي كيولي رئيس الاتحاد الدولي للزوارق السريعة رئيس مجلس إدارة اتحادات الرياضات الدولية غير الاولمبية سعادته الكبيرة بالدعم الكبير الذي تجده الرياضات البحرية وسباقات الزوارق السريعة في الإمارات من مختلف القيادات والمسؤولين في الدولة. وهنأ كيولي مجلس إدارة المؤسسة العالمية للزوارق السريعة بالنجاح الكبير الذي حققته منافسات بطولة العالم للزوارق في الموسم الحالي ..

وما وصلت إليه البطولة من تجهيزات لوجستية مذهلة وعمل احترافي قل ما نشهد مثله في كبرى البطولات العالمية، وان دل ذلك إنما يدل على حجم العمل والمسؤولية التي يتصدى لها القائمون على أمر البطولة مما أوصلها إلى هذا النجاح الكبير. وأضاف رئيس الاتحاد الدولى أن الدور الذي تلعبه إمارة دبي كبير للغاية في إنجاح الفعاليات والأحداث البحرية وهذا أمر ليس بجديد على الإمارة.

 مارادونا يخطف الأضواء

 تابع الفعاليات سفير الرياضية في دبي النجم العالمي وأسطورة كرة القدم العالمية الأرجنتيني دييغو ارماندو مارادونا والذي شهد السباق منذ البداية ورفع العلم الأبيض قبل دورة من نهاية السباق ثم رفع العلم الشطرنجي في نهاية السباق معلنا تتويج زورق فزاع 3 باللقب العالمي.

وخطف الأسطورة العالمية مارادونا الأضواء كالعادة قبل وأثناء السباق وكان مثار اهتمام الجمهور العريض الذي تابع حفلة الختام والتي جاءت تماما لتؤكد المكانة العالمية التي اكتسبتها دانة الدنيا دبي وسط كبرى الدول خاصة وان السباق استقطب اهتمام بلدان من مختلف قارات العالم من خلال تواجد أبطالها العالميين.

 سيف الكتبي: السباقات حققت النجاح المطلوب

وجه سيف بن مرخان الكتبي رئيس مجلس إدارة المؤسسة العالمية للزوارق السريعة الشكر الجزيل إلى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي على رعايته لعرس ختام موسم سباقات بطولة العالم (اكس كات) والتي حققت النجاح المطلوب.

وأشاد الكتبي بالدعم الكبير والحرص المتناهي من سمو الشيخ ماجد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للثقافة والفنون رئيس نادي دبي الدولي للرياضات البحرية والذي تفضل مشكورا بحضور السباق الختامي متابعا من موقع الحدث الأمر الذي يعد نجاحا كبيرا يضاف إلى سجلات البطولة. وقدم الكتبي التهنئة إلى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي بمناسبة نجاح الحدث..

كما بارك لسمو الشيخ ماجد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للثقافة والفنون على نجاح النادي في الاستضافة. وهنأ الكتبي كذلك الثنائي العالمي عارف سيف الزفين ونادر بن هندي وزميلهما محمد المري على الفوز بسباق جائزة دبي.

مطر الطاير: نبارك النجاح العالمي

رفع مطر محمد الطاير نائب رئيس مجلس دبي الرياضي اسمى آيات الشكر والتقدير إلى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي على دعمه المتواصل للرياضة والرياضيين في إمارة دبي وخاصة قطاع الرياضات البحرية والذي يوليه سموه اهتماما خاصا وكبيرا.

وهنأ الطاير سموه على النجاح العالمي الكبير الذي حققته منافسات جائزة دبي الكبرى للزوارق السريعة ـ اكس كات ـ الجولة السابعة والختامية من بطولة العالم 2013 مشيدا بجهود المؤسسة العالمية للزوارق السريعة ودورها المتميز في إنجاح الحدث وإيصاله إلى هذه المكانة الرفيعة والتي تتماشى مع الأهداف التي رسمها المسؤولون وقيادتنا الرشيدة. وبارك الطاير إلى أبطال مؤسسة الفيكتوري تيم ونجوم زورق فزاع 3 بقيادة الأبطال عارف سيف الزفين ونادر بن هندي وأيضا الحاضر الغائب محمد المري على الانجاز والتتويج بثلاثة ألقاب دفعة واحدة في البطولة إضافة إلى حصد ألقاب منافسات الجولة السابعة والختامية.

 

Email