«عزبة الإمارات» تشارك في الدورة السابعة لمهرجان الظفرة

تشارك عزبة الإمارات لسمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة، في مهرجان الظفرة لمزاينة الإبل والذي تنطلق فعالياته اليوم في المنطقة الغربية بأبوظبي.

وقد تم انتقاء وتأهيل أجمل المطايا من فئة المحليات الأصايل للمشاركة في أشواط المزاينة كدأب عزبة الإمارات في كل دورة، حيث حققت إبل العزبة أقوى المراكز في الدورات السابقة لمهرجان الظفرة وحصدت أهم الجوائز. وعلى رأسها بيرق مهرجان الظفرة (شوط الجمل 50) لدورتين متتاليتين.

ويمتلك سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان أفضل وأجود سلالات الإبل العربية الأصيلة، وتعتبر عزبة الإمارات من أهم العزب التي تقتني وتنتج نخبة السلالات الأصيلة، بهدف الحفاظ عليها وتنقيتها من أي شوائب أو تهجين، حيث يوجه سموه دائماً بالمحافظة على أفضل السلالات العربية الأصيلة والابتعاد عن التهجين.

وقياساً على التحضيرات والاستعدادات التي شهدتها عزبة الإمارات أخيراً، وقياساً على ما حققته العزبة في مشاركاتها السابقة في مهرجان الظفرة فإن جميع المؤشرات تؤكد أن إبل العزبة ستحصد العديد من المراكز الأولى وتحافظ على مكانتها في الصدارة كما عودت جمهورها في كل موسم.

وإضافة إلى رعاية ودعم سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان، ممثل صاحب السمو رئيس الدولة رئيس نادي تراث الإمارات لمهرجان سلطان بن زايد التراثي للإبل في سويحان الذي يعتبر من أهم المهرجانات على مستوى المنطقة والعالم، فقد أطلق سموه العديد من المبادرات بهدف تحفيز الملاك وتشجيعهم على اقتناء وإنتاج السلالات الأصيلة بعيداً عن التهجين.

وكان آخرها مبادرة سموه بإطلاق مشروع توثيق السلالات من خلال إصدارات خاصة لمركز سلطان بن زايد للثقافة والإعلام تم خلالها توثيق كل المطايا (المحليات الأصايل والمجاهيم) التي شاركت في جميع المزاينات منذ انطلاقتها بداية الموسم انتهاءً بمزاينة بينونة للإبل التي انتهت أخيراً.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات