مشاركة 6 دول والافتتاح اليوم في دبي

منتخب السنوكر أمام تحدي اللقب الخليجي رقم 16

سيكون منتخبنا للسنوكر أمام تحدٍ جديد ابتداء من اليوم، للظفر باللقب رقم 16 على المستوى الخليجي من خلال النسخة السادسة عشرة التي تستضيفها الدولة في دبي، وتقام تحت رعاية سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية، وينظمها اتحاد الإمارات للبلياردو والسنوكر بصالة نادي دبي للسنوكر، وتستمر حتى 21 ديسمبر الجاري ويشارك فيها 6 منتخبات هي الإمارات البحرين السعودية عُمان قطر الكويت، وتقام البطولة في خمس مسابقات وهي فردي الشباب تحت 21 سنة، وفردي السنوكر للرجال وبطولة الفرق وبطولة الفردي 6 كرات، وبطولة الماستر فردي لفوق 40 سنة.

ثمانية لاعبين

ويشارك منتخبنا بعدد ثمانية لاعبين هم محمد شهاب ومحمد الجوكر وعيسى السيد وسالم علي سالم و عبد الرحمن الشامسي وخالد الكمالي و احمد شهاب ومحمد الشامسي، وتم تشكيل اللجنة العليا المنظمة للبطولة برئاسة الشيخ محمد مكتوم بن جمعه آل مكتوم رئيس الاتحاد واختيار سلطان الجوكر مديرا للبطولة واحمد هاشم رئيسا للجنة الفنية وخالد الخيلي رئيس لجنة العلاقات العامة والاستقبال و عبد الحميد عبد الكريم رئيسا للجنة الحكام.

استعدادات المنتخب

واستعد منتخبنا للبطولة بتدريبات ومعسكر داخلي بنادي دبي للسنوكر، تحت قيادة المدرب ديفد رو واشراف الاداري محمد عبد الله يوسف، وانضم لاعبو المنتخب العائدون من بطولة العالم التي أقيمت في لاتفيا وهم محمد شهاب ومحمد الجوكر وخالد الكمالي و سالم علي. واكتمل أمس «الجمعة» وصول المنتخبات المشاركة في البطولة وتقام المباريات اليومية على جولتين صباحا ومساء بنادي دبي للسنوكر.

مهمة صعبة

أكد سلطان الجوكر أمين السر العام لاتحاد البلياردو والسنوكر، أن المهمة ليست سهلة لمنتخبنا في النسخة 16، برغم التميز والتفوق الواضح في كل البطولات السابقة، مشيرا إلى أن المنافسين الخليجيين تطوروا كثيرا ووضعوا بصمتهم في المشاركات السابقة على المستويين الخليجي والعربي، وقال الجوكر إن ثقتهم كبيرة في جميع لاعبي المنتخب لمواصلة نتائجهم المميزة في النسخة الحالية للحصول على اللقب.

منافسة قوية

يتطلع منتخبنا للقبه 16، أمام منافسين أقوياء مثل المنتخبين الكويتي والقطري، اللذين يعتبران أقوى المنافسين لمنتخب الإمارات، ويسعيان لكسر احتكاره للقب على مدار كل البطولات السابقة «15 لقبا».

طباعة Email
تعليقات

تعليقات