بحضور لطيفة بنت محمد ومريم بنت محمد

ميثاء بنت محمد تقود «الإمارات» لكأس بولو السيدات

صورة

قادت سمو الشيخة ميثاء بنت محمد بن راشد آل مكتوم فريق الإمارات للتتويج بكأس بطولة رالف لورين لبولو السيدات مساء أمس.

وقادت سموها الفريق لاعتلاء منصات التتويج والتحليق بلقب البطولة بنسختها الأولى بالعلامة الكاملة وبدون أي هزيمة خلال مباريات فريقها الأربع في الدور الاول والنهائي المثير بفوز الإمارات على فريق "اوروبا 1" الوصيف بنتيجة ستة اهداف مقابل هدف ونصف تم منحه للفريق الوصيف قبل بداية المباراة، وحل فريق اوروبا 2 بالمركز الثالث بعد فوزه على فريق "ايجا اسيا" الرابع بنتيجة عشرة أهداف ونصف مقابل تسعة أهداف.

وشهد حفل الختام الرائع سمو الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم وسمو الشيخة مريم بنت محمد بن راشد آل مكتوم وشارك بتتويج الفرق الفائزة والمشاركة في البطولة الأولى من نوعها في منطقتنا والشرق الاوسط كل من رجل الأعمال علي البواردي وباتريك شلهوب رئيس مجلس إدارة شركات شلهوب وجون هوك رئيس مجموعة شركات رالف لورين.

حيث قدموا الساعات الثمينة للفريق البطل وتسلمت سمو الشيخة ميثاء بنت محمد كأس البطولة إلى جانب الهدايا القيمة والتذكارية لبقية الفرق المشاركة، كما تم تتويج الجواد "فان شوب" الذي امتطته سمو الشيخة ميثاء بنت محمد خلال المباريات بلقب أفضل حصان في البطولة.

بطل بامتياز

وجاء تتويج فريق الإمارات باللقب عقب فوزه على فريق "اوروبا 1" بنتيجة ستة اهداف مقابل هدف ونصف تم منحه للفريق الوصيف قبل بداية المباراة حسب نظام الهانديكاب للعبة البولو، أي ان الفريق الخاسر لم يسجل اي هدف في المباراة التي قادتها سمو الشيخة ميثاء بنت محمد بجدارة وامتياز بتسجيلها نصف اهداف فريقها وجاءت الاهداف الستة خلال الشوط الاول بهدفين وأربعة اهداف في الشوط الثاني بعد أن اطمأن الفريق البطل على النتيجة مبكراً رغم المحاولات الجادة التي قادتها الاميرة الالمانية انا خلال الشوطين الاخيرين ولم تسفر عن اي هدف للفريقين.

البرونز لأوروبا 2

وفي المباراة الاولى على المركزين الثالث والرابع جاءت مثيرة وغزيرة بالاهداف والتي وصلت بمجملها إلى تسعة عشر ونصف هدف كان نصيب فريق اوروبا 2، عشرة اهداف ونصف مقابل تسعة اهداف لفريق "ايجا اسيا" الرابع وجاءت معظم الاهداف خلال الشوطين الثالث والرابع.

ميثاء: النجاح يدفعنا لاستمراريتها

وجهت سمو الشيخة ميثاء بنت محمد بن راشد آل مكتوم الشكر والتقدير لجميع الفرق المشاركة والشركات والمؤسسات الراعية والداعمة للحدث ولوسائل الإعلام الأجنبية وخصت بالشكر "البيان الرياضي" المتواجدة في الحدث بصورة دائمة والمتابعة لكافة أحداث وفعاليات البطولة ونقلتها بصورة مثالية عودتنا على ذلك التميز ولكافة المساهمين في النجاح الكبير والذي يدفعنا لاستمرارية إقامتها سنوياً مع حرصنا على إضافة الجديد لها في كل نسخة من حيث عدد الفرق والنوع لخبرات وإنجازات نجمات اللعبة بالعالم.

ووجهت التهنئة للفرق التي اعتلت منصات التتويج واعتبرت الجميع فائزا بهذا الحدث الذي يقام للمرة الاولى، وحقق اهدافه بشكل مميز رياضياً وانسانياً وخاصة بالمبادرة الانسانية لدعم دبي العطاء، حيث خصص ريعه لدعم دبي العطاء رياضياً بالاضافة للمزادات التي أقيمت على هامش البطولة.

وأشادت سموها بالمستوى الرفيع والعالي للبطولة في نسختها الأولى وخاصة بمشاركة أبرز اللاعبات والمصنفات عالمياً هذا بالإضافة لمشاركة العديد من المسؤولات بمختلف الصعد مؤكدة أن البطولة ستستمر وبمزيد من الدعم والحوافز ولتبقى دبي قبلة للنجمات، وكشفت في ختام حديثها انها ستعمل من الان للاعداد للنسخة المقبلة.

مزاد خيري في برج العرب

خلال حفل العشاء الذي أقامته سمو الشيخة ميثاء بنت محمد بن راشد آل مكتوم مساء أول من أمس في برج العرب على شرف الفرق المشاركة ورعاة البطولة أقيم مزاد خيري على العديد من التجهيزات الخاصة برياضة البولو وبعض المقتنيات الخاصة من رالف لوران من الساعات والشنط النسائية وتذاكر السفر لحضور بطولة بولو الشتاء في سان مدريد، وحظى المزاد بالاقبال الكبير والذي شهد المزاد الاكبر لفانيلة سمو الشيخة ميثاء بنت محمد والموقع عليه من قبل سموها.

ويذكر ان ريع هذا المزاد وبقية الريع الذي تم جمعه سيتم تحويله واستثماره في بناء 4 مدارس في نيبال حسب رؤية سمو الشيخة ميثاء بنت محمد والقائمين على الحدث، وحضر الحفل إلى جانب سمو الشيخة ميثاء جميع الفرق المشاركة وانجي شلهوب وباتريك شلهوب وطارق القرق مدير دبي للعطاء وجون هوكي الرئيس التنفيذي لرالف لورين في الشرق الوسط.

لطيفة ومريم تشيدان بالبطولة

 

أشادت كل من سمو الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم وشقيقتها سمو الشيخة مريم بنت محمد بن راشد آل مكتوم بالنجاح الكبير الذي شهدته البطولة بكافة مناشطها وخاصة بالحفل الختامي والتتويج الذي شكل مسك الختام للبطولة والمبادرة الاولى من نوعها التي أطلقتها سمو الشيخة ميثاء بنت محمد الفارسة المميزة والقديرة وصاحبة الانجازات محلياً وخارجياً والمبادرات الانسانية والخيرية والتي تأتي وفق توجيهات قيادتنا الرشيدة وفق رؤية الوالد مثلنا الأعلى والجميع على أرض الدولة وخارجها.

ووجهتا شكرهما وتقديرهما لسمو الشيخة ميثاء بنت محمد والتي وضعت رياضة البولو في الدولة للجنس اللطيف على أول الطريق الصحيح وبالتأكيد سينعكس بالايجاب على نشر الوعي وزيادة رقعة المشاركات من بنات الامارات لممارسة هذه الرياضة النبيلة والتي تمثل جزءا مهما من رياضة الفروسية التي نعشقها جميعاً.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات