ولي عهد الشارقة يتوج الفائزين

الإيطالي كاريلا بطل العالم للفورمولا1

صورة

توج سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة، المتسابق الإيطالي اليكس كاريلا قائد زورق الفريق القطري بطلا للعالم في ختام جائزة الشارقة الكبرى للفورمولا1 التي تعد خاتمة بطولة العالم للزوارق السريعة لعام 2013 بعد فوزه بلقب السباق الرئيسي للجولة امس في مياه بحيرة خالد الساحرة في الإمارة الباسمة جامعا رصيدا نهائيا بلغ 80 نقطة، تاركا المركزين الثاني والثالث لجولة الشارقة للفرنسي فيليب شيبي والأميركي شون تورنتي على التوالي.

فيما حل نجما فريق أبوظبي احمد الهاملي وثاني القمزي في المركزين الرابع والخامس على التوالي لجولة الإمارة الباسمة.

وفيما حلق كاريلا بلقبي جولة الشارقة والعالم، اكتفى تورنتي بالحصول على وصيف بطل الترتيب العام برصيد 74 نقطة، فيما فاز شيبي بالمركز الثالث برصيد 69 نقطة، وحل الفنلندي سامي سيليو في المركز الرابع برصيد 64 نقطة.

أمسية خلابة

شهد حفل ختام الجولة الختامية للبطولة، الشيخ سلطان بن احمد القاسمي رئيس مؤسسة الشارقة للإعلام، وسعيد حارب رئيس مجلس إدارة اتحاد الإمارات للرياضات البحرية، ومحمد علي النومان رئيس هيئة الإنماء السياحي والتجاري في الشارقة، ومديرها العام خالد جاسم المدفع، وكوكبة من المدعوين، وحشد كبير من عشاق سباقات الفورمولا1 اكتظت بهم شواطئ بحيرة خالد الساحرة في أمسية خلابة.

حفاوة كبيرة

وعلى صعيد آخر، وجه سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية الشكر إلى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وإلى سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة.

وإلى هيئة الشارقة للإنماء السياحي والتجاري في الإمارة الباسمة، لما لقيه فريق أبوظبي من حفاوة كبيرة وبالغ الاهتمام في الشارقة، بالإضافة إلى الاهتمام بإخراج الجولة الختامية من بطولة العالم للفورمولا 1 بأفضل صورة، وصياغة كل ذلك من خلال مهرجان بحري قوي تميزت الإمارة الباسمة بتنظيمه وإعداده، مشددا سموه على أن الإمارات باتت محطة متقدمة لإقامة أقوى البطولات والأنشطة البحرية.

أبهى ختام

وأكد سموه أن البطولة دائما ما تكون في أبهى ختام وأجمل صورة في الشارقة نظرا لما تتمتع به الهيئة من قدرات تنظيمية عالية وامتياز في الشق الفني للتنظيم والاستضافة، بما يعكس صورة حضارية وقوية للإمارات أمام جميع الضيوف والوفود في مجال التنظيم وضيافة مختلف البطولات البحرية.

وأبدى سموه إعجابه الكبير بالتطور الذي وصلت إليه كوادر الهيئة في تنظيم البطولة والحرص على أن تتوافر كافة العناصر التي تضمن النجاح، مشددا سموه على أن البطولات البحرية تلقى حاليا إقبالا كبيرا من مختلف شرائح المجتمع في الإمارات، وتفاعلا من خلال مختلف البطولات، بدلالة الإقبال الجماهيري الكبير من خلال مهرجان أبوظبي البحري الذي أقيم قبل أيام، والمهرجان البحري المقام حاليا في الشارقة.

محطة مهمة

وقال سموه: أصبحت الإمارات حاليا محطة هامة جدا لهذه البطولة وبأن تكون جولتي الختام في أبوظبي والشارقة في الأعوام العشرة الأخيرة، واختيار المنظمين للإمارات يدل على الثقة الكبيرة والارتياح لديهم في أن تكون هي صاحبة الحق في استضافة الختام وإخراج البطولة في الصورة المناسبة نتيجة التعاون القائم بين نادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية وبين هيئة الإنماء السياحي والتجاري في الشارقة من خلال تنظيم الشارقة للجولة الختامية دوما لبطولة العالم لزوارق الفورمولا1.

صورة مميزة

واعتبر سموه أن كوادر الإمارات بوجود ثاني القمزي وأحمد الهاملي حاليا هي الأفضل من خلال المشاركة وتمثيل الإمارات بصورة مميزة، منوها سموه إلى أن فريق أبوظبي مر بحالات عدم توفيق من خلال جولات موسم 2013، مبديا سموه على أنه بمقدور الفريق العودة والتميز في المواسم القادمة ومحو الصورة التي ظهر عليها في موسم 2013 والتي كانت خارجة عن إرادة الفريق نظرا للظروف التي مر بها.

 

 

الهاملي والقمزي يعدان بالأفضل في 2014

 

وعد نجما فريق أبوظبي احمد الهاملي وثاني القمزي بتقديم الأفضل وتحقيق الأحسن في بطولات موسم 2014 بعدما وقف الحظ والأعطال المتكررة حائلا دون تحقيق أحلامهما، حيث اكتفى الهاملي بالتواجد رابعا في جولة الشارقة الختامية لبطولة العالم للفورمولا1، وفاز القمزي بالمركز الخامس.

واعتبر الهاملي موسم 2013 للنسيان لعدم تحقيقه حلم الصعود إلى منصة التتويج، منوها إلى أن الحظ وقف ضد الفريق في اغلب جولات البطولة. وشدد على أن عدم صعود الفريق الى منصة التتويج لم يكن بسبب نقص في الكفاءة أو الخبرة أو المهارة.

ووصف القمزي المنافسة بأنها ممتعة في الجولة الختامية للبطولة في بحيرة خالد، منوها إلى أنه كان يرغب وسعى بقوة للفوز باللقب الرابع لكنه لم يوفق، مشددا على أن فريق أبوظبي ستكون له كلمة قوية في بطولة 2014.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات