القطرية زوشين أولى فئة السيدات

المصري باسم يتصدر بطولة العرب للشطرنج

تصدر المصري باسم سمير والقطرية زوشين بطولتي الرجال والسيدات، في بطولة العرب الفردية للشطرنج الثالثة عشرة لفئة الرجال والسيدات لعام 2013، التي تتواصل منافساتها بفندق إنتركونتننتال أبوظبي، تحت رعاية معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، رئيس الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة، والتي يسدل الستار على فعالياتها بعد غد الاثنين.

وتميزت جولة أمس الأول بالإثارة في مبارياتها، خاصة في مباراة المصري باسم سمير أمين وبطل الإمارات سالم عبدالرحمن، والتي جرت على طريقه دفاع (الكاروكان الصلب)، ولكن ضغط الوقت الذي تعرض له سالم عبدالرحمن كلفه خسارة احدى القطع والمباراة بعد نقلة خاطئة.

تعادل كشواني

وعلى الطاولة الثانية في لقاء تصادمي حاول فيه الطرفان الاستمرار بالمنافسة، تعادل اليمني المخضرم بشير القديمي مع لاعب الإمارات فيصل كشواني، بعد أداء متوازن من اللاعبين.

وعلى الطاولة الثالثة فاز الجزائري محمد حدوش على منافسه المصري سامي شكر. وعلى الطاولة الرابعة عادت نغمة الفوز للقطري المخضرم محمد المضيحكي أمام منافسه وابن عمومته القطري حسين عزيز بعد مباراة قوية من الطرفين.

الجولة المسائية

وفي الجولة المسائية استمر المصري باسم سمير في تألقه ليحقق فوزا مهما، في خطوة كبيرة للانفراد بقمة البطولة عقب فوزه على لاعب اليمن بشير القديمي.

وعلى الطاولة الثانية حقق فيصل كشواني المفاجأة بفوز مستحق على سالم عبدالرحمن وكلاهما من الإمارات، وعلى الطاولة الثالثة واصل محمد حدوش تقديم عروضه القوية، بفوز مهم على القطري محمد المضيحكي لينفرد بالمركز الثاني في البطولة حتى الان، وعلى الطاولة الرابعة واصل إبراهيم شحرور من لبنان تحقيق نتائج جيدة للغاية، بتعادله مع حامل اللقب محمد ناصر السيد.

وبهذه النتائج يكون الموقف بعد نهاية الجولة السادسة، انفراد باسم سمير من مصر بالقمة برصيد خمس نقاط ونصف النقطة، وفي المركز الثاني لاعبان فيصل كشواني من الإمارات ومحمد حدوش من الجزائر، وتتواصل فعاليات البطولة في سعي مستحق للظفر بلقب اقوى بطولة عربية حتى الآن.

فوز مهم

وعلى مستوى السيدات حققت القطرية زوشين فوزين في غاية الأهمية، لتضع قدما في منصة التتويج بكل قوة عقب الجولة الصباحية، بعد فوزها على اللبنانية مايا جلول لتحصل على نقطة المباراة كاملة.

بينما تعادلت المصرية منى خالد مع الأردنية ناتالي فؤاد. وعلى الطاولة الثالثة فازت المصرية شروق ناجي على منافستها العراقية كارين كمال، وعادت الجزائرية أمينة مزيود للفوز بعد مباراة شيقة مع منافستها خلود الزرعوني من الإمارات.

وضمن الجولة السادسة للبطولة كانت زوشين على الموعد، بتحقيق الفوز على منافستها المصرية شروق ناجي لتنفرد بقمة البطولة برصيد كامل من النقاط. وعلى الطاولة الثانية فازت المصرية منى خالد على منافستها اللبنانية مايا جلول، وأجبرتها على الانسحاب بشكل سريع لتنفرد بالمركز الثاني برصيد أربع نقاط ونصف.

اجتماع العربي

تفتتح اليوم اجتماعات الاتحاد العربي للشطرنج استعدادا لخوض انتخابات 2014، للدورة المقبلة 2014-2018 التي تقام على هامش البطولة العربية في أبوظبي، ويرأس الاجتماعات الإماراتي إبراهيم البناي الذي اعتبر فائزا بالتزكية فيما يحتدم الصراع على منصبي نائب الرئيس، وعضوية المكتب التنفيذي الذي تقدم له 10 مرشحين ..

وتبدأ مراسم الاجتماعات بمناقشة برنامج النشاط والموازنة العامة للعام 2014، واستعراض تقارير اجتماعات اللجان الفرعية، ويشمل جدول الأعمال 12 بنداً أهمها بند انتخاب أعضاء المكتب التنفيذي لدورة 2014 2018.

 

 

 

الجولة السادسة

 

ضمن منافسات السيدات في الجولة السادسة، تعادلت لاعبتا الأردن ناتالي فؤاد ولوجين دلهدال، وعلى الطاولة الرابعة فازت الجزائرية صابرينا الأطرش على مواطنتها أمينة مزيود.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات