برعاية ودعم ماجد بن محمد

الجولة الختامية لبطولة اللياقة البدنية اليوم

صورة

تنطلق الساعة الخامسة مساء اليوم باستاد التنس بنادي دبي للطيران بالقرهود، الجولة الختامية لبطولة الإمارات للياقة البدنية لمواطني الدولة، التي تقام برعاية ودعم سمو الشيخ ماجد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للثقافة والفنون، وكانت قد انطلقت تصفياتها في 14 نوفمبر الماضي بمشاركة واسعة للمواطنين من كافة الفئات العمرية.

جوائز قيمة

وتزين استاد التنس بنادي دبي للطيران بأبهى حلة مع اكتمال ترتيبات اللجنة المنظمة للحدث الذي يقام برعاية "دو" وبالشراكة مع مجلس دبي الرياضي، ويأتي ليتوج الجهود المتواصلة التي بذلت على مدار عام حافل تم فيه تنظيم بطولة دبي المفتوحة للمواطنين والمقيمين بمجموع جوائز أكثر من مليون درهم، وبطولة دبي للياقة البدنية للسيدات المواطنات بمجموع جوائز أكثر من نصف مليون درهم، وسط مشاركة واسعة ونجاح كبير على كافة الأصعدة الفنية والتنظيمية.

زيادة الاعداد

وقال خالد عبدالله جوكة مدير أول الدعم والمتابعة في المكتب الخاص لسمو الشيخ ماجد بن محمد بن راشد آل مكتوم، ومدير البطولة "ساهمت بطولات اللياقة البدنية التي تم تنظيمها بتوجيهات سمو الشيخ ماجد بن محمد بن راشد آل مكتوم، بزيادة أعداد الممارسين للنشاط البدني والرياضي وتعميم أهميته لتقوية البدن والحفاظ على الصحة وصولا إلى مجتمع رياضي قادر على تحقيق التنمية المستدامة..

وقد سعينا للوصول إلى أكبر شريحة ممكنه من المجتمع عبر بطولة دبي المفتوحة للمواطنين والمقيمين، في الوقت الذي أولينا فيه اهتماماً خاصاً بأبناء الدولة من خلال إقامة بطولة دبي للسيدات وحاليا بطولة الإمارات لمواطني الدولة".

مراعاة الفروق

وأضاف "لقد شهدت بطولة الإمارات لمواطني الدولة إقبالا خلال التصفيات سواء في الفئة المفتوحة للشباب أو فئات الماسترز التي تم إطلاقها لأول مرة بتوجيهات سمو راعي البطولة، والتي تم تخصيصها للفئات العمرية من 39 عاما وأكثر، وذلك في إطار مراعاة الفروق البدنية والجسدية لكل مرحلة عمرية مع تدريبات تناسب كافة المستويات، خصوصا أن البطولة تسعى في المقام الأول لتعزيز ممارسة النشاط الرياضي، ثم يأتي الجانب التنافسي لتأهيل أبطال رياضيين قادرين على مقارعة نجوم العالم".

45 رياضياً

وفي بادرة جديدة من سمو راعي البطولة وبمكرمة من سموه تم الإعلان مساء أمس الخميس عن رفع عدد المتأهلين للمنافسات الختامية من 36 رياضياَ إلى 45 رياضياً.

حيث وجه سموه بتأهيل تسعة رياضيين إلى اليوم الختامي في بادرة جاءت في اللحظة الأخيرة مما كانت لها أكثر الأثر في نفوس أبناء الدولة الرياضيين والذين بذلوا كل طاقاتهم للإنضمام ضمن ركب المتأهلين الستة والثلاثين النهائيين ولكن جاءت المكرمة تكريماً لجهودهم ولإعطائهم فرصة إضافية لإثبات قدرتهم في المنافسة في اليوم الختامي.

خمس مجموعات

وكانت اللجنة الفنية للبطولة قد اعتمدت تقسيم الرياضيين المتأهلين إلى الجولة الختامية للفئة المفتوحة للشباب على خمس مجموعات، وتنطلق منافسات المجموعة الأولى الساعة (5:10) مساء، فيما تنطلق منافسات المجموعة الثانية الساعة (6:10) مساء، والمجموعة الثالثة الساعة (7:10) مساء، والرابعة الساعة (8:10) مساء، بينما تنطلق منافسات المجموعة الخامسة والأخيرة الساعة (9:10).

وبتوجيهات من سمو الشيخ ماجد بن محمد بن راشد آل مكتوم، اعتمدت اللجنة المنظمة قرار تأهل الرياضيين الحاصلين على المراكز الـثلاثة الأولى في الفئة المفتوحة للشباب بشكل مباشر إلى نهائيات بطولة دبي للياقة البدنية العام المقبل التي تقام بمشاركة من مختلف الجنسيات، كما تم رصد جوائز مالية قيّمة موزعة على كافة الفئات...

بالإضافة إلى الكؤوس لأصحاب المراكز الثلاثة الأولى من كل فئة والميداليات لكافة المتأهلين للمنافسات النهائية، بحيث تم تخصيص جوائز مالية للمتأهلين الستة والثلاثين من الفئة المفتوحة على النحو التالي: 300 ألف درهم لصاحب المركز الأول، 100 ألف للثاني، 50 ألفا للثالث، 40 ألفا للرابع ، 30 ألفا للخامس ، 20 الفا لصاحب المركز السادس، 10 آلاف درهم للسابع ، 9 آلاف درهم للثامن ويحصل التاسع على 8 آلاف درهم و 7 آلاف درهم للعاشر و6 آلاف درهم للحادي عشر، بينما يحصل أصحاب المراكز التالية على مبلغ 5 آلاف درهم.

فحص منشطات

علما إنه سيتم تطبيق نظام فحص المنشطات لأصحاب المراكز الثلاثة الأوائل بالإضافة إلى اختيار عشوائي لعدد من الرياضيين خلال المنافسات، وذلك في إطار التأكيد على المنافسة الشريفة خلال البطولة.

وكان راشد الملا قد حقق لقب النسخة الأولى للبطولة، علما إنه بلغ الدور النهائي إلى جانب كل من: عبدالرحمن غباش، مروان المري، محمود شعلان، محمد مطر الكتبي، خليفة حمد القبيسي، سعود الشامسي، سعود عبدالعزيز الغرير، عبدالله نادر بن هندي، عبدالهادي حسين الاحبابي، عمر الحميري، عبدالله الشامسي، سعيد راشد سعيد، فيصل صالح، محمد مسري عبدالله، سعيد سليمان، خالد محمد، فاضل حسن، يوسف الملا، وليد محمد كرم، حمد غانم آل علي، ثاني احمد الختال، محمد العامري، راشد سويدان مصبح، علي بن زايد، سالم محمد آل علي، محمد الرشدان،

دعم «دو»

 قالت هالة بدري، النائب التنفيذي للرئيس، للإعلام والاتصال في "دو"إن دعمنا لبطولة الإمارات للياقة البدنية نابع من استراتيجيتنا المؤسسية الهادفة للوصول لمجتمع صحي مفعم بالطاقة الإيجابية عبر تحفيز التغيير من داخل الفرد سواءً على مستوى موظفي دو أو أفراد المجتمع ككل.

وما كان إطلاق مبادرة (في الحركة بركة) إلا استكمالا لجهود ممنهجة بدأت من داخل الشركة على مستوى الموظفين والإدارة التنفيذية التي يمثل سعادة أحمد بن بيات رئيس مجلس إدارة الشركة والمتأهل بالمركز الأول لفئة الماسترز رأس الهرم والقدوة المثالية فيها".

«دبي الرياضية» تستعرض آليات التنافس وأداء التدريبات المعتمدة

 بثت قناة دبي الرياضية مساء امس من استاد التنس بنادي دبي للطيران برنامجا خاصا حول البطولة، تم خلاله عرض أبرز المحطات التي مرت بها التصفيات المؤهلة ومنافسات فئات الماسترز، كما تم استعراض آليات التنافس في الجولة الختامية وكيفية أداء التدريبات المعتمدة، حيث يجب على كل مشارك أن يؤدي التمارين الـ37 المعتمدة خلال وقت محدد لا يتعدى الـ50 دقيقة، وهي:

تمرين الجري الارتدادي لمسافة 20 مترا والتكرار 6 مرات، تمرين التجديف لمسافة 1000 متر، تمرين الجري الارتدادي لمسافة 20 مترا والتكرار 6 مرات، تمرين على جهاز التزلج لمسافة 500 متر، تمرين الجري الارتدادي لمسافة 20 مترا والتكرار 6 مرات، تمرين الضغط مع تحرير اليدين و القفز على صندوق الخطوات مع استقامة اليدين 20 مرة، تمرين الجري الارتدادي لمسافة 20 مترا ....

والتكرار 6 مرات، تمرين العقلة إلى مستوى الذقن لعدد 20 مرة، تمرين الجري الارتدادي لمسافة 20 مترا والتكرار 6 مرات، تمرين قذف الكرة الطبية بوزن 20 رطلا إلى الهدف المعلق والبدء من وضعية القرفصاء 20 مرة، تمرين الجري الارتدادي لمسافة 20 مترا والتكرار 6 مرات، تمرين البطن من وضعية التعلق مع ملامسة أخمص القدمين للإطار 20 مرة، تمرين الجري الارتدادي لمسافة 20 مترا والتكرار 6 مرات، تمرين الضغط مع تحرير اليدين والوقوف للمس الإطار 20 مرة، تمرين الجري الارتدادي لمسافة 20 مترا ....

والتكرار 6 مرات، تمرين رفع وزن 60 رطلا بيد واحدة بطريقة الخطف إلى أعلى الرأس 20 مرة، تمرين الجري الارتدادي لمسافة 20 متر والتكرار 6 مرات، تمرين القفز على الصندوق بقياس 24 بوصة 20 مرة، تمرين الجري الارتدادي لمسافة 20 مترا والتكرار 6 مرات، تمرين رفع الإطار السداسي بوزن 100 كلج مع استقامة الظهر 20 مرة، تمرين الجري الارتدادي لمسافة 20 متر..

والتكرار 6 مرات، تمرين البطن من وضعية الاستقامة وحمل الجلة وزن 12 كلج 20 مرة، تمرين الجري الارتدادي لمسافة 20 مترا والتكرار 6 مرات، تمرين البطن من وضعية الاستلقاء وملامسة اليدين للأرض والرجوع لملامسة القدمين 20 مرة، تمرين الجري الارتدادي لمسافة 20 مترا والتكرار 6 مرات، تمرين الضغط بطريقة بيربي مع حمل أوزان 20 كلج إلى أعلى مستوى الرأس 20 مرة، تمرين الجري الارتدادي لمسافة 20 متر ...

والتكرار لعدد 6 مرات، تمرين القفز بطريقة (A) مع حمل الحقيبة الرملية بوزن 25 كلج 20 مرة، تمرين الجري الارتدادي لمسافة 20 متر والتكرار 6 مرات، تمرين رفع الجلة بوزن 32 كلج بإحدى اليدين إلى مستوى الكتف 20 مرة، تمرين الجري الارتدادي لمسافة 20 متر والتكرار 6 مرات، تمرين العبور من فوق الصندوق مع رفع الكفين عن الأرض 20 مرة، تمرين الجري الارتدادي لمسافة 20 متر..

والتكرار 6 مرات، تمرين المشي مع حمل قرص بوزن 25 كلج لمسافة 40 متر، تمرين الجري الارتدادي لمسافة 20 مترا والتكرار 6 مرات، تمرين المشي مع حمل قطعتي أوزان 95 رطلا لكل يد لمسافة 40 مترا، وأخيرا تمرين الجري الارتدادي لمسافة 20 مترا والتكرار لعدد 6 مرات.

 محمود شعلان عينه على اللقب

 بعد أن أصبح أول رياضي تدعمه ريد بُل في مجال رياضة الـ كروس فيت، يضع الإماراتي محمود شعلان اللمسات الأخيرة على تحضيراته لبطولة دبي للّياقة البدنية. وقال شعلان بعد إحدى حصصه التدريبية الماراثونية: "أنا متفائل بحظوظي في البطولة يوم الجمعة. يتطلب جدول الحركات في النهائيات قدرة بدنية وذهنية مزدوجة، ولكنني على أتمّ الاستعداد لها، وآمل أن أخرج من البطولة منتصراً."

ويشار إلى أن شعلان تعرّض مؤخراً لإصابة في أسفل قدمه ، لكنه متأكّد بأن هذه الإصابة الطفيفة لن تؤثر على مشاركته المنتظرة في البطولة.

وقال ألبرتو شحود، المدير الإعلامي الإقليمي في شركة ريد بُل: "لا يتعدى سنّ محمود العشرين عاماً، وهو في طريقه نحو مستقبل رياضي واعد، نحن واثقون من قدرة محمود على أن يصبح من أفضل رياضيي الـ كروس فيتعلى صعيد المنطقة والعالم، وذلك بفضل عزيمته القوية وعمله الدؤوب وإصراره على النجاح، ونحن ملتزمون بمساندته في رحلته نحو النجاح والإنجازات."

وتعمل شركة ريد بُل عن كثب مع شعلان لفهم أهدافه وتطلعاته ومتطلباته، كما أنها تخطط لإرساله إلى مركزها العالمي للتشخيص والتدريب في ثالغاو بالنمسا، تحت إشراف ثلّةٍ من الخبراء العالميين الذين يختصّون بالتدريبات البدنية والذهنية للرياضيين.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات