سالم عبد الرحمن ينفرد بفئة الرجال في «شطرنج» العرب

انفرد لاعب منتخبنا الوطني الذهبي سالم عبد الرحمن بصدارة بطولة العرب الفردية للشطرنج الثالثة عشرة لفئة الرجال التي تتواصل منافساتها بفندق إنتركونتننتال أبو ظبي، وقد جاءت صدارة سالم برصيد أربع نقاط كاملة قبل انطلاقة مباريات الجولة الخامسة من البطولة للشطرنج الكلاسيكي بعد فوزه الصعب على منافسه الجزائري الطموح محمد حدوش ..

وعلى الطاولة الثانية قدم اللاعب المصري الدكتور باسم سمير أمين عرضاً جيداً في جولة صعبة أمام حامل اللقب القطري محمد ناصر السيد حيث فاز عليه بصعوبة ، وعلى الطاولة الثالثة تألق لاعبنا فيصل كشواني بأداء قتالي وروح عالية ليلحق بركب المقدمة عقب فوزه على اللبناني إبراهيم شحرور، وفاز اليمني بشير القديمي على منافسه الكويتي بدر الهاجري ..بينما استمر لاعبنا إبراهيم خوري في تقديم العروض الجيدة والذي نجح في الخروج بالتعادل مع لاعب منتخب قطر المخضرم الأستاذ الدولي الكبير محمد المضيحكي .

وفي بطولة السيدات كانت الإثارة حاضرة في لقاء القمة الذي جمع بين القطرية زوشين حاملة اللقب وبطلة مصر منى خالد التي أحرزت ذهبية الشطرنج السريع حيث كان الموقف اقرب للتعادل، إلا أن منى أخطأت في الدفاع مما جعل زوشين تملك هجوما فعالاً أنهت به المباراة لصالحها.. وعلى الطاولة الثانية فازت اللبنانية مايا جلول على الجزائرية القوية أمينة مزيود ،.وعلى الطاولة الثالثة عادت المصرية شروق ناجي إلى الفوز بعد مباراة متقلبة مع لاعبه منتخب الإمارات خلود الزرعوني ، بينما فازت الأردنية ناتالي فؤاد على منافستها الجزائرية صابرينا الأطرش ، و فازت العراقية كارين كمال على الأردنية لوجين دلدهال . .

وتكتسب الجولة الخامسة لبطولة الرجال نوعا من الأهمية اقترابا من التتويج مساء يوم الاثنين المقبل ،حيث يتوقع أن تأتي مباريات الجولة بكثير من الأهمية لتحديد شكل المنافسة، وعلى صعيد بطولة السيدات تأتي المباريات بمستوى لا يقل عن لقاءات بطولة الرجال بين بطلات العرب.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات