إهداء اللقب إلى أحمد بن راشد

الوصل بطل كأس 2 ديسمبر للسلة

صورة

 ظفر الوصل بكأس 2 ديسمبر لكرة السلة في نسخته الأولى بعد فوزه في المباراة النهائية مساء أول من أمس على الأهلي البحريني بنتيجة 72-63 بعد مباراة قوية لم تخل من الندية، وجاء حفل ختام النسخة الأولى رائعا من الناحيتين التنظيمية والفنية حيث استمتع الجمهور بمباراتي المركز الثالث والنهائي، ونجح الكهرباء العراقي في مواصلة مفاجآته..

وفاز على الجزيرة المصري بنتيجة 85-78 لينال المركز الثالث، وأعلن رئيس مجلس ادارة نادي الوصل عبد الله حارب بعد مراسم حفل التتويج عن تنظيم البطولة سنوياً على كأس 2 ديسمبر وأهدى حارب كأس البطولة إلى سمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم رئيس النادي، وقال إن فرحتهم كبيرة ليس فقط بالفوز بالكأس الغالية، بل بالتنظيم الرائع والمشاركة الكبيرة لعدد من الفرق العربية..

مشيرا إلى البدء في التنسيق مع اتحاد كرة السلة لوضع البطولة ضمن الأجندة السنوية للموسم لتكون بطولة سنوية تتزامن مع احتفالات اليوم الوطني كل عام ووعد حارب بأن تشهد البطولة مزيدا من التطوير بمشاركة فرق من مختلف الدول العربية بعد النجاح الكبير للنسخة الأولى.

مهرجان للألعاب الجماعية

وأضاف حارب: لدينا فكرة تنظيم مهرجان للألعاب الجماعية الثلاث السلة والطائرة وكرة اليد بنادي الوصل، وتركيزنا أولاً على نجاح كأس 2 ديسمبر سنويا ومن ثم تنفيذ فكرة المهرجان السنوي للألعاب الجماعية، وكل هذه الأفكار تدخل في إطار تطوير الألعاب الجماعية بالنادي.

وجاء فوز الوصل باللقب بعد مباراة مثيرة بدأها بالتقدم 21-16 في الربع الأول ثم واصل تفوقه في الربع الثاني 18-9 قبل أن يقلص الأهلي البحريني الفارق بتقدمه في الربع الثالث 22-16 ثم أمن الوصل النتيجة والفوز بالكأس بفضل تقدمه في الربع الأخير 18-16.

تتويج الفائزين

وبعد نهاية المباراة قام ضيوف حفل الختام خالد المدفع الأمين العام المساعد للهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة والدكتور أحمد سعد الشريف ومحمد عبد الله الحاج نائب رئيس اتحاد كرة السلة وعبد الله حارب رئيس مجلس ادارة نادي الوصل والحاج خميس سالم قطب النادي ورئيس مجلس الادارة الأسبق بتتويج الفائزين والأبطال.

وألقى عبد السلام المحيربي رئيس اللجنة المنظمة للبطولة كلمة أشاد فيها بالفرق المشاركة، وأثنى على دور الشركات الراعية للحدث.

جوائز متنوعة

وتم توزيع 9 جوائز قبل التتويج فاز بها فريق العلوم التطبيقية الاردني كفريق مثالي في البطولة ونال مبارك خليفة لاعب الوصل جائزة افضل لاعب واعد ومحترف الوصل ماريو كازون افضل لاعب ارتكاز وشريف الجنيدي لاعب الجزيرة المصري هدافا للثلاثية ومحترف الكهرباء العراقي ايريك ويليامز هدافا للبطولة ونجم الجالية اللبنانية روبرت ميشيل افضل صانع العاب ومحترف الاهلي البحريني ترولي غالوي افضل لاعب شامل واداري الوصل عبد القادر علي أفضل اداري فيما ذهبت جائزة الروح الرياضية لفريق الشباب الليبي.

إشادة بحرينية

ثمن المدير التنفيذي لاتحاد السلة البحريني، أحمد عاشور الكهوجي، مشاركة فريق أهلي البحرين في البطولة وقال ان الامارات عرفت دائما بتنظيم الاحداث الرياضية المتميزة، مشيرا إلى ان فريق الاهلي شارك بمحترف اجنبي واحد من أجل زيادة الفائدة الفنية في وجود عدد كبير من اللاعبين المواطنين، وقال ان احراز المركز الثاني امام منافسين اقوياء لديهم محترفين اجانب يؤكد ان اللعبة تسير في تطور واضح في مملكة البحرين وتمنى عاشور استمرار بطولة الوصل ووعد بتواجد دائم للفرق البحرينية فيها.

محمد الحاج: مستوى مميز للتحكيم الإماراتي

أكد محمد عبد الله الحاج نائب رئيس اتحاد كرة السلة، ان البطولة حققت مكاسب كثيرة للعبة، كان أبرزها المستوى المتميز للتحكيم الإماراتي الذي ظهر بصورة متميزة،دون اي احتجاج على قراراتهم، وقال إن الوصل افرح الجميع بتنظيمه لهذه البطولة في مناسبة عزيزة وبفوزه بالكأس، مشيرا إلى أن اتحاد كرة السلة يشجع على تنظيم مثل هذه البطولات التي تسهم في تطور اللعبة من خلال الاحتكاك بمدارس متنوعة في اللعبة.

مدرب الفهود: الكأس يمثل عودة إلى عهد البطولات

أكد مدرب سلة الوصل المقدوني يوردانكو ديفيدباكوف أن رجال الوصل استحقوا لقب البطولة التي تقام على ارضهم عن جدارة، والفوز سيعطي اللاعبين مزيداً من الثقة بقدرتهم على تحقيق المزيد من الانجازات والعودة لمعانقة البطولات خصوصاً على الصعيد المحلي.

وواصل قائلا: "خضنا خمس مباريات من العيار الثقيل، والتي حرصت فيها على الدفع بجميع عناصر الفريق بغية اكتساب خبرات الاحتكاك مع مدارس مختلفة سواء أفريقية أو أسيوية، وهو ما سنجني ثماره على صعيد البطولات المحلية خصوصاً الدوري العام الذي نتصدر ترتيبه العام، والذي ينتظرنا فيه لقاء مصيري مع الأهلي حامل اللقب".

وختم حديثه: "أملك بمسيرتي الكثير من الألقاب والانجازات مع الفرق التي دربتها، إلا أن اللقب الحالي هو الأول لي في الدولة، وأتطلع قدماً لاستثماره في تحقيق الفريق لمزيدٍ من الانتصارات والعودة مجدداً بسلة الوصل لسابق امجادها نحو معانقة المزيد من الألقاب".

ومن جهته عبر المشرف على المراحل السنية في نادي الوصل، نضال بكري، عن سعادته بتنظيم البطولة وقال إن تنظيم الدولة للعديد من البطولات الدولية لكرة السلة، تعود بالنفع على جميع فئات المراحل السنية وليس على فرق الرجال وحسب، واضاف بكري: "ثمار النجاح المستخلصة من البطولات الدولية لا تعود فقط على فرق الرجال المشاركة فيها، بل تطال جميع شرائح لاعبي فرق النادي المستضيف لهذه البطولة الدولية".

وأوضح: "تواجد مدارس سلوية المختلفة سواء أفريقية أو أسيوية، يحفز لاعبي المراحل السنية للأندية المستضيفة، للاقتداء بنجوم كبار، سواء المحترفين الأجانب، أو اللاعبين العرب، ما يسهم بشكل إيجابي في استثمار هذا الجانب بغية تحقيق المزيد من التطور على مستوى لاعبينا".

2

ابتسم الحظ لكل من المصري أحمد مصطفى والاوكرانية ديانا في السحب على تذكرتين "دبي القاهرة وبالعكس" في اليوم الختامي للبطولة وقام المدير الاقليمي لمصر للطيران في دبي والامارات الشمالية محمد العزب ومحمود كامل بتسليم الفائزين جائزتهما، وعبر العزب عن سعادته الكبيرة بمشاركة مصر للطيران في الاحتفال باليوم الوطني للدولة .

 

طباعة Email
تعليقات

تعليقات