هدير المحركات يعلو في الميناء السياحي

التجارب تدشن عرس ختام مونديال «إكس كات» اليوم

صورة

بدعم ورعاية من سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي يشهد الميناء السياحي في دبي اعتبارا من اليوم الخميس وحتى يوم بعد غد السبت إقامة فعاليات الجولة السابعة والختامية من بطولة العالم (سكاي دايف دبي) للزوارق السريعة (اكس كات) التي ينظمها نادي دبي الدولي للرياضات البحرية بمشاركة 14 زورقاً.

ويجيء تنظيم الجولة الختامية في لؤلؤة الخليج كتتويج للنجاح الكبير الذي حققته المؤسسة العالمية للزوارق السريعة (دبليو بي بي ايه) الجهة المروجة للحدث العالمي الكبير في نقل الحدث من نطاقه داخل منطقة الخليج لينطلق الى العالمية ويصل أصقاع المعمورة بين أوروبا وآسيا. وبعد عام واحد من تصديها للمهمة تمكنت خلالها من الترويج لدولة الإمارات كمنصة فاعلة للتواصل بين الشعوب مما يترجم فلسفة وأهداف سمو راعي الحدث.

وحرصت المؤسسة العالمية (دبليو بي بي ايه) بالتنسيق مع نادي دبي الدولي للرياضات البحرية الجهة المستضيفة والتي تملك الباع والتجربة في تنظيم كبرى الأحداث الرياضية البحرية منذ التأسيس على مناقشة كل الخطوات الممكنة لإنجاح التظاهرة العالمية كخير ختام لموسم طويل وشاق علماً بأن النادي نجح وبامتياز في استضافة جولتين هذا العام الأولى هي الثانية في يناير والثانية هي الثالثة في مارس الماضيين.

3 أيام إثارة

ويستضيف الفعاليات الميناء السياحي على مدى ثلاثة أيام متتالية تحمل الإثارة والندية من خلال التنافس الكبير والمشتعل على ألقاب البطولة العالمية من جهة وألقاب الجولة الختامية على ثلاث منافسات تحمل اسماء الرعاة الرئيسيين للحدث وهي سباقات (سكاي دايف دبي) الرئيسي وإعمار لأفضل زمن وسوق دبي الحرة للسرعة.

ويعلو هدير المحركات من جديد عندما تلامس الزوارق المشاركة مياه الخليج العربي عند الساعة الثانية ظهرا إيذانا ببدء التجارب الرسمية للزوارق المشاركة وعددها 14 زورقا وذلك على كورس السباق ولفاته التي يصل طولها الى اكثر من ثلاثة أميال بحرية وقبل ذلك ستقوم الفرق باستكمال إجراءات التسجيل في الفترة الصباحية قبل أن يتوجه أفراد الأطقم المشاركة الى عرض البحر لتفقد مسار السباق وأهم نقاط كورس السباق فيما تشهد الفترة المسائية اليوم انعقاد الاجتماع التنويري بين اللجنة المنظمة والمتسابقين للرد على كل الاستفسارات وشرح مسار السباق الخاص بالجولة.

وترتفع وتيرة التنافس يوم غد الجمعة من خلال إقامة منافسات سباق إعمار لأفضل زمن في الفترة الصباحية بداية من الساعة العاشرة وذلك لتحديد المنطلقين في السباق الرئيسي يوم السبت بينما سيشهد سباق سوق دبي الحرة الجمهور في الفترة المسائية بداية من الساعة الرابعة عصراً.

14 زورقاً تمثل النخبة

وتجمع المنافسة في جائزة دبي الكبرى الجولة السابعة والختامية من بطولة العالم (سكاي دايف دبي) للزوارق السريعة اكس كات- أبطالنا في مواجهة النخبة من أبطال العالم في رياضة الزوارق السريعة من مختلف البلدان من أميركا وبريطانيا وايطاليا والسويد وسويسرا.

وستتنافس الزوارق المشاركة والتي يصل عددها إلى 14 زورقا على 3 ألقاب كبيرة ستطرح في أيام الجولة الثلاثة وهي لقب السباق الرئيسي لجائزة الصين الكبرى (سكاي دايف دبي) 2013 ولقب سباق السوق الحرة للسرعة، ولقب سباق إعمار لأفضل توقيت.

وتشهد البطولة العالمية مشاركة خليجية واسعة من خلال وجود أبطال هذه الرياضة من دولة الإمارات العربية المتحدة والتي يمثلها زوارق فزاع 3 بقيادة الثنائي عارف سيف الزفين ومحمد سيف المري وسكاي دايف دبي 7 بقيادة سلطان الظاهري والأميركي جي برايس والفيكتوري 33 بقيادة الثنائي طالب السيد شرف وسالم علي العديدي وزورق روح دبي 11 بقيادة الثنائي العالمي راشد خليفة المري وسالم فاضل الهاملي.

فزاع 3 يسعى للقب

ويدافع حامل اللقب في الموسمين الماضيين زورق فزاع 3 بقيادة الثنائي العالمي عارف سيف الزفين ومحمد سيف المري عن الصدارة التي احتلها الزورق منذ الجولة الأولى والتي جرت في العاصمة الحبيبة أبوظبي وحتى الجولة السادسة في الصين برصيد 1501نقطة متقدما على وصيف البطولة في العام الماضي الزورق معوض 50 بقيادة الثنائي الأميركي غاري بالوغ والسويسري عمر دانيال..

والذي يأتي في المركز الثاني برصيد 1290 نقطة فيما يحتل زورق سكاي دايف دبي 7 بقيادة سلطان الظاهري وجي برايس المركز الثالث في الترتيب العام برصيد 1206 نقاط وتبدو الحاسبات مفتوحة أمام هذه الزوارق وخلال منافسات السباق الرئيسي المرتقب يوم السبت لمعرفة صاحب اللقب هذا العام وكل المؤشرات تدل على اقتراب زورق فزاع 3 والذي يحتاج الى الفوز بالمركز الأول ليضمن البطولة ويخشى بلا شك مفاجآت الزورقين 50 و7 واللذين يملكان حظوظا كبيرة للفوز باللقب.

 «الفيكتوري 33» يأمل ملاطفة الحظ في جولة دبي

 يخوض الثنائي طالب السيد شرف وسالم علي العديدي وللمرة الخامسة على التوالي معا تحدي المشاركة في منافسات بطولة العالم (سكاي دايف دبي) للزوارق السريعة اكس كات- من خلال قيادة زورق الفيكتوري 33 بعد ظهورهما بشكل ملفت ومتميز في الجولات الماضية احتاجا خلالها فقط للحظ بعد تعرضهما لحادثي انقلاب في الجولتين الخامسة والسادسة.

وارتبط الثنائي الوطني منذ الجولة الثانية التي جرت أحداثها في دبي شهر يناير الماضي حيث حرمهما عطل في المحركات من إكمال السباق وقتها لكنهما ظهرا بقوة في الجولة الثالثة التي احتلا فيها مركز الوصيف خلف الزورق السويدي ويسترلوند 8 فيما احتل الزورق المركز الثالث في الجولة الرابعة في ارونا.

مشاركة مختلفة

وتختلف المشاركة في هذه الجولة عن باقي الجولات الماضية حيث سيقودان زورقهما الجديد بعد ان تعرفا عليه بشكل كامل في جولة الصين التي كانا فيه منافسين على الصدارة لولا عناد الحظ الذي حرمهما من الصعود الى منصة التتويج بعد عطل مفاجئ.

ويؤكد البطلان أنهما يسعيان دائما إلى تحقيق أفضل النتائج في الجولة السابعة ليتركا بصمة واضحة قبل ختام الموسم مشيرين إلى أن الحظ والظروف لم يساعداهما في الذهاب بعيدا بأحلامهما في منافسات بطولة العالم (سكاي دايف دبي) للزوارق السريعة اكس كات- لكن الوقت قد حان للتقدم أكثر في سلم الترتيب العام.

خبرات كبيرة

ويعد بطلنا طالب السيد شرف من أصحاب الخبرات الكبيرة إذ شارك من قبل في العديد من المنافسات العالمية في سباقات الزوارق السريعة وخاصة الفئة الأولى- مع سفراء مؤسسة الفيكتوري تيم وصعد إلى منصة التتويج عدة مرات كان آخرها عام 2010 على متن زورق سكاي دايف دبي 1 مع زميله عبدالله المحيربي وقد عاد إلى سباقات اكس كات- بداية الموسم برفقة المتسابق احمد حسن السويدي.

ويسجل بطلنا سالم علي العديدي في هذا العام موسمه الأول مع سباقات الزوارق السريعة اكس كات- حيث دخل أول سباق شهر يناير الماضي وحقق المركز الثالث في زورق الفيكتوري 33 مع البريطاني مارك والكر واعتبارا من الجولة الثانية رافق زميله الحالي طالب السيد علما أن العديدي خاض هذا الموسم سباقا ضمن منافسات جائزة الصين الكبرى للزوارق السريعة الفئة الأولى- ولكن ليس مع الفيكتوري تيم بل مع الزورق النمساوي داك ريسينيغ 74 والعائد لأسطورة سباقات الفورمولا 1 الإيطالي جيدو كابلليني.

 «دبي البحري» يرحب بالمشاركين

 رفع اللواء طيار احمد محمد بن ثاني رئيس مجلس ادارة نادي دبي الدولي للرياضات البحرية الشكر الجزيل الى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي على تفضله برعاية حدث الجولة السابعة والختامية من بطولة العالم ( سكاي دايف دبي) للزوارق السريعة (اكس كات) الامر الذي أعطى الحدث رونقا خاصاً..

ورحب بن ثاني بأعضاء اللجان التنظيمية ومجلس ادارة المؤسسة العالمية والمتسابقين والفرق المشاركة في منافسات الجولة التي تستمر على مدار ثلاثة ايام متمنيا التوفيق للجميع في اخراج الحدث بالصورة المطلوبة خاصة وان النادي ظل منارة وصرحا عالميا يتميز دائماً في التنظيم.

 «سكاي دايف» مرشح

 يشارك بطلنا سلطان الظاهري من جديد في منافسات بطولة العالم (سكاي دايف دبي) للزوارق السريعة اكس كات- 2013 على متن زورق سكاي دايف دبي 7 برفقة الأميركي المخضرم جي برايس في ظهورهما الثالث معا في البطولة حيث شاركا من قبل في الجولتين الثالثة والسادسة، ويدخل ضمن دائرة الترشيحات لنيل اللقب مع زورقي فزاع 3 ومعوض 50 ..

حيث يمتلك حاليا 1206 نقطة في المركز الثالث في الترتيب العام خلف زورق فزاع المتصدر برصيد 1501 نقطة وزورق معوض الثاني برصيد 1290 نقطة علما بأن زورق سكاي دايف دبي نجح في خطف أول ألقاب الموسم (التاج الأوروبي) في الجولتين الإيطاليتين اللتين جرتا في ستريسا وارونا مؤخراً.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات