ماجد بن محمد يوجه بتأهل الثلاثة الأوائل إلى نهائيات دبي 2014

اكتمال تحضيرات بطولة اللياقة البدنية للمواطنين

جانب من الاستعدادات قبل خوض منافسات البطولة البيان

اعتمدت اللجنة المنظمة لبطولة الإمارات للياقة البدنية لمواطني الدولة التي تنطلق غداً، قرار سمو الشيخ ماجد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للثقافة والفنون، بتأهل الرياضيين أصحاب المراكز الـثلاثة الأولى في الفئة المفتوحة للشباب بشكل مباشر إلى نهائيات بطولة دبي للياقة البدنية العام المقبل، التي تقام بمشاركة من مختلف الجنسيات.

وواصلت اللجنة المنظمة تحضيراتها المكثفة لفعاليات نهائيات بطولة الإمارات للياقة البدنية لمواطني الدولة، التي تنطلق بداية من الساعة السادسة من مساء غد الجمعة، برعاية "دو" وبالشراكة مع مجلس دبي الرياضي، على استاد التنس بنادي دبي للطيران في القرهود، لتسدل الستار على سنة حافلة للبطولة والتي تواصلت تصفياتها منذ 14 نوفمبر الماضي وحتى 7 ديسمبر الجاري في عدد من الصالات (ويرهاوس جيم، وبي ـ فيت)، والأندية الرياضية (نادي بالرميثة).

سعادة

وقال خالد عبدالله جوكة مدير أول الدعم والمتابعة في المكتب الخاص لسمو الشيخ ماجد بن محمد بن راشد آل مكتوم، ومدير البطولة: "غمرت السعادة الرياضيين المشاركين في نهائيات بطولة الإمارات للياقة البدنية، ابتهاجا بقرار سمو الشيخ ماجد بن محمد بن راشد آل مكتوم، باعتماد تأهل الثلاثة الأوائل إلى نهائيات بطولة دبي للياقة البدنية العام المقبل، لما يمثله هذا القرار من حافز مضاعف للتتويج بلقب بطولة الإمارات ونيل شرف تمثيل الإمارات في بطولة دبي للياقة البدنية، التي تشهد مشاركة نخبة من أفضل الرياضيين على مستوى العالم.

وأضاف مدير البطولة: "سابقت اللجنة المنظمة الزمن طوال الأسبوع الجاري لإنجاز كافة الترتيبات الخاصة بالجولة الختامية، التي تقام على استاد التنس بنادي دبي للطيران، وهي البطولة الأولى من نوعها التي تقام في هذا الملعب، الذي سبق له استضافة منافسات بطولات دبي الدولية للتنس وخماسيات كرة القدم للنجوم الدوليين السابقين..

وكذلك استعراضات الدراجات النارية وكرة السلة، حيث إن اختيار هذا المكان المميز يشهد حركة مكثفة من الزوار طوال العام، جاء بهدف الوصول إلى شريحة من المتفرجين حتى ننقل لهم ثقافة ممارسة النشاط البدني والرياضي وأهميته لبناء الجسم السليم وتقديم نموذج أمامهم من خلال منافسات البطولة..

حيث تحرص اللجنة على تنفيذ توجيهات سمو الشيخ ماجد بن محمد بن راشد آل مكتوم، للوصول إلى فئات المجتمع وعدم انتظار حضورهم، ولذلك تم تنظيم الأدوار النهائية لبطولة دبي المفتوحة في صالة التزلج بدبي مول وأمام رواد أكبر مركز تسوق في العالم، لننقل لهم الحدث في أماكن تواجدهم ونشجعهم على سلوك النهج الرياضي البدني في الحياة.

دعم

من جانبه، قال د. أحمد الشريف أمين عام مجلس دبي الرياضي "يحرص المجلس على دعم بطولات اللياقة التي تواكب استراتيجيته وتطلعاته لزيادة أعداد الممارسين للنشاط البدني بين المقيمين بدولة الإمارات العربية المتحدة عموما ودبي على وجه الخصوص..

وقد حققت هذه البطولات نجاحا رائعا منذ انطلاقتها العام الماضي سواء من ناحية أعداد المشاركين من مختلف الفئات السنية، إلى جانب تنوع فعالياتها وإقامتها بترتيبات أنيقة وإطلاق حملات ترويجية واسعة تساهم بتوعية المجتمع بأهمية ممارسة النشاط البدني والرياضي، لما فيه من الفوائد البدنية والصحية على المدى الطويل".

تميز

وتتميز النسخة الحالية من بطولة الإمارات للياقة البدنية بأنها وطنية بشكل كامل، فإلى جانب توجهها نحو مواطني الدولة للمشاركة والتنافس فيها، فإن كافة أعضاء فرق العمل واللجان الفنية من الكوادر الوطنية، حتى الأندية الرياضية التي استضافت التصفيات مملوكة لمواطنين أيضا، استضافت منافسات التصفيات للفئة المفتوحة للشباب والماسترز، التي تضم مجموعتين عمريتين كل منهما تضم فئتين، الأولى للرياضيين من سن 39 إلى 43 عاماً ومن سن 44 إلى 48 عاما، بينما تشتمل فئة الماسترز الثانية الرياضيين من سن 49 إلى 53 عاماً ومن سن 54 إلى 58 عاماً، وكذلك الفئة المخصصة للمشاركين من عمر 59 فما فوق.

تطبيق فحص المنشطات واختيار عشوائي للمشاركين

أعلنت اللجنة المنظمة للبطولة أنه سيتم تطبيق نظام فحص المنشطات لأصحاب المراكز الثلاثة الأوائل بالإضافة إلى اختيار عشوائي لعدد من الرياضيين خلال المنافسات، وذلك في إطار التأكيد على المنافسة الشريفة خلال البطولة.

واعتمدت اللجنة المنظمة التدريبات المخصصة للفئة المفتوحة التي ستقام منافساتها من خلال تقسيم الرياضيين المشاركين إلى أربع مجموعات، حيث تنطلق منافسات المجموعة الأولى الساعة (6:10) مساء، فيما تنطلق منافسات المجموعة الثانية الساعة (7:10) مساء، والمجموعة الثالثة الساعة (8:10) مساء، والرابعة الساعة (9:10) مساء.

تمرين

ويجب على كل مشارك أن يؤدي التمارين الـ36 المعتمد خلال وقت محدد لا يتعدى الـ50 دقيقة، وهي: تمرين الجري الارتدادي لمسافة 20 مترا والتكرار 6 مرات، تمرين التجديف لمسافة 1000 متر، تمرين الجري الارتدادي لمسافة 20 مترا والتكرار 6 مرات، تمرين على جهاز التزلج لمسافة 500 متر، تمرين الجري الارتدادي لمسافة 20 مترا ..

والتكرار 6 مرات، تمرين الضغط مع تحرير اليدين والقفز على صندوق الخطوات مع استقامة اليدين 20 مرة، تمرين الجري الارتدادي لمسافة 20 مترا والتكرار 6 مرات، تمرين العقلة إلى مستوى الذقن لعدد 20 مرة، تمرين الجري الارتدادي لمسافة 20 متر والتكرار 6 مرات.

هدف

بالإضافة إلى تمرين قذف الكرة الطبية بوزن 20 رطلا إلى الهدف المعلق والبدء من وضعية القرفصاء 20 مرة، تمرين الجري الارتدادي لمسافة 20 مترا والتكرار 6 مرات، تمرين البطن من وضعية التعلق مع ملامسة أخمص القدمين للإطار 20 مرة، تمرين الجري الارتدادي لمسافة 20 مترا والتكرار 6 مرات، تمرين الضغط مع تحرير اليدين والوقوف للمس الإطار 20 مرة، تمرين الجري الارتدادي لمسافة 20 مترا والتكرار 6 مرات، تمرين رفع وزن 60 رطلا بيد واحدة بطريقة الخطف إلى أعلى الرأس 20 مرة، تمرين الجري الارتدادي لمسافة 20 مترا والتكرار 6 مرات، تمرين القفز على الصندوق بقياس 24 بوصة 20 مرة.

استقامة

وكذلك تمرين الجري الارتدادي لمسافة 20 مترا والتكرار 6 مرات، تمرين رفع الإطار السداسي بوزن 100 كلج مع استقامة الظهر 20 مرة، تمرين الجري الارتدادي لمسافة 20 مترا والتكرار 6 مرات، تمرين البطن من وضعية الاستقامة وحمل الجلة وزن 12 كلج 20 مرة، تمرين الجري الارتدادي لمسافة 20 مترا والتكرار 6 مرات، تمرين البطن من وضعية الاستلقاء وملامسة اليدين للأرض..

والرجوع لملامسة القدمين 20 مرة، تمرين الجري الارتدادي لمسافة 20 مترا والتكرار 6 مرات، تمرين الضغط بطريقة بيربي مع حمل أوزان 20 كلج إلى أعلى مستوى الرأس 20 مرة، تمرين الجري الارتدادي لمسافة 20 مترا والتكرار لعدد 6 مرات، تمرين القفز بطريقة (A) مع حمل الحقيبة الرملية بوزن 25 كلج 20 مرة.

عبور

إلى جانب تمرين الجري الارتدادي لمسافة 20 مترا والتكرار 6 مرات، تمرين رفع الجلة بوزن 32 كلج بإحدى اليدين إلى مستوى الكتف 20 مرة، تمرين الجري الارتدادي لمسافة 20 مترا ..

والتكرار 6 مرات، تمرين العبور من فوق الصندوق مع رفع الكفين عن الأرض 20 مرة، تمرين الجري الارتدادي لمسافة 20 مترا والتكرار 6 مرات، تمرين المشي مع حمل قرص بوزن 25 كلج لمسافة 40 مترا، تمرين الجري الارتدادي لمسافة 20 مترا والتكرار 6 مرات، تمرين المشي مع حمل قطعتي أوزان 100 رطل لكل يد لمسافة 40 مترا، وأخيرا تمرين الجري الارتدادي لمسافة 20 مترا والتكرار لعدد 6 مرات.

تأهل مباشر

تأهل بشكل مباشر إلى نهائيات الفئة المفتوحة المواطنين الذين شاركوا في المرحلة النهائية لبطولة دبي للياقة البدنية المفتوحة للمواطنين والمقيمين، إلى جانب الذين حققوا أفضل النتائج في التصفيات التأهيلية، لتضم القائمة النهائية كلاً من: عبدالرحمن غباش، راشد الملا، مروان المري، محمود شعلان، محمد مطر الكتبي، خليفة حمد القبيسي، سعود الشامسي، سعود عبدالعزيز الغرير، عبدالله نادر بن هندي..

عبدالهادي حسين الاحبابي، عمر الحميري، عبدالله الشامسي، سعيد راشد سعيد، فيصل صالح، محمد مسري عبدالله، سعيد سليمان، خالد محمد، فاضل حسن، يوسف الملا، وليد محمد كرم، حمد غانم آل علي، ثاني احمد الختال، محمد العامري، راشد سويدان مصبح، علي بن زايد، سالم محمد آل علي، محمد الرشدان، راشد عبدالله السويدي، سالم سيف الشامسي، محمد يوسف حبيب، حسين عابدين طاهر، إبراهيم شعلان، وليد ربيع عبدالله، سعيد السعدي، ثامر سعيد الشامسي ومحمد صالح القبيسي، ويتواجد على لائحة الاحتياط، كل من: عيسى محمد آل علي، محمد عبيد زعل، حمد الفلاسي وخليفة سلمان.

«دبي الرياضية»

 تبث قناة دبي الرياضية اليوم الخميس من الساعة التاسعة إلى العاشرة مساء برنامجا خاصا حول الحدث، سيتم إعداده وتقديمه من استاد التنس بنادي دبي للطيران، وذلك لتعريف الجمهور بمراحل وتدريبات الجولة الختامية إلى جانب استعراض التصفيات التي انطلقت شهر نوفمبر الماضي.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات