بمشاركة 24 متسابقاً من دول العالم

جائزة الشارقة الكبرى لـ «الفورمولا 1» تنطلق اليوم

صورة

تنطلق اليوم جائزة الشارقة الكبرى للفورمولا 1 لعام 2013 التي تعد الجولة الختامية لبطولة العالم للزوارق السريعة، بسباق أفضل زمن، تحت رعاية سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة، وبمشاركة 24 متسابقاً من مختلف دول العالم يتنافسون على متن زوارقهم السريعة على ألقاب البطولة في مياه بحيرة خالد الساحرة التي أكملت جاهزيتها بفضل جهود أبنائها طوال الأيام الماضية استعداداً للحدث العالمي الكبير.

وتبدأ المنافسات بسباق أفضل زمن عصر اليوم، على أن يقام السباق الرئيس للبطولة مساء غد، ليسدل الستار بعده على أحداث مونديال الفورمولا 1 في بحيرة خالد التي استقبلت كوكبة الزوارق المشاركة في البطولة منذ عدة أيام، في إشارة واضحة إلى قوة المنافسة وندية الصراع بين النجوم المشاركين في الجولة الختامية للمونديال العالمي.

وجاء الكشف عن التفاصيل الخاصة بالحدث عبر مؤتمر صحافي حاشد عقدته هيئة الإنماء التجاري والسياحي في الشارقة صباح أمس في قاعة الجوهرة بفندق هيلتون الشارقة، بحضور مديرها العام خالد جاسم المدفع، ونيكولو دي سان جيرمانو المروج العالمي للبطولة، وكوكبة من المتسابقين، وحشد من ممثلي مختلف وسائل الإعلام المحلي والخارجي ونخبة من المدعوين.

ترويج كبير

وشدد المدفع على أن الحدث يمثل ترويجاً كبيراً للإمارة الباسمة لتزامنه مع المهرجان المائي، مشيراً إلى أن الحدث بات أكثر من مجرد فعالية رياضية، بل إنه حدث عالمي يحظى بمتابعة واسعة من داخل وخارج الدولة في كل عام، منوهاً بأن استضافة الحدث في الشارقة للمرة 14 على التوالي يمثل إنجازاً يحسب لأبناء الشارقة والإمارات بصورة عامة، وأبدى المدفع التزام هيئة الإنماء التجاري والسياحي في الشارقة بالترويج للإمارة الباسمة، تطبيقاً لخطتها طويلة الأمد بهدف تعزيز مكانة الشارقة السياحية على مختلف الأصعدة والجوانب.

سباق السرعة

 

وعلى صعيد المنافسات، يتطلع فريق أبو ظبي إلى تعويض ما فاته في البطولة بصورة عامة بخوضه سباق السرعة اليوم في جائزة الشارقة الكبرى، سعياً إلى الفوز بلقب السرعة ليكون في مركز متقدم في انطلاقة السباق الرئيسي غدا، ورغم أن حظوظ الفريق قد تضاءلت في المنافسة على ألقاب البطولة المختلفة، إلا أن الرغبة في التعويض بلقب الجولة الختامية تعني الكثير لمتسابقي فريق أبو ظبي، ثاني القمزي وأحمد الهاملي.

اتصال معنوي

وحظي متسابقو فريق أبو ظبي باتصال من سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة رئيس مجلس إدارة نادي أبو ظبي الدولي للرياضات البحرية، ليطمئن على استعدادات الفريق للمشاركة في جائزة الشارقة الكبرى للفورمولا 1، مؤكداً على أن المسؤولية التي يحملها الفريق كبيرة بتمثيل الإمارات في البطولة، ليسهم اتصال سموه بإنعاش آمال الفريق عبر تقديم الأفضل.

صراع رباعي

ويتصارع 4 متسابقين على لقب بطولة العالم للفورمولا 1 لهذا العام، وهم الفنلندي سامي سيليو بـ 64 نقطة، والإيطالي أليكس كاريلا ممثل قطر بـ 62، والأميركي شون تورنتي ممثل زورق قطر الثاني بـ 60 نقطة، والفرنسي فيليب شيبي بـ 54 نقطة، ما يعني أن المنافسة ستكون حامية بين الأربعة في السباق الرئيس غداً للظفر بلقب الجولة والفوز بكأس البطولة. ويحسم اليوم صراع المنافسة على لقب سباق السرعة لجائزة الشارقة الكبرى للفورمولا 1 لهذا الموسم، بين المتسابقين الفنلندي سامي سيليو برصيد 81 نقطة..

ومطارده الإيطالي أليكس كاريلا برصيد 73 نقطة، فيما يقف الأميركي شون تورنتي ثالثاً برصيد 57 نقطة، حيث ستكون المنافسة على لقب السباق محصورة بين سيليو وكاريلا، لوجود فارق كبير في النقاط مع صاحب المركز الثالث شون.

فرصة الفوز

 وصف نجم فريق أبو ظبي ثاني القمزي سباق اليوم بالفرصة الكبيرة للفريق لتحقيق أفضل زمن من أجل الوصول إلى مراكز متقدمة في السباق الرئيس غداً، منوهاً بأن الفوز اليوم يضمن، وبنسبة كبيرة، تحقيق فريق أبو ظبي لقب الجولة غداً، مشدداً على أنه متفائل اليوم لإقامة السباق في بحيرة خالد الساحرة، التي شهدت فوزه أكثر من مرة، مشيراً إلى أن سباق اليوم سيشهد صراعاً قوياً بين غالبية المتسابقين، بحكم أن البحث عن لقب الجولة سيكون هدفاً متاحاً لأكثر من متسابق، بالإضافة إلى أن فريق أبو ظبي يرغب في التعويض.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات