نهائي خليجي لكأس 2 ديسمبر للسلة

الوصل يعطل «كهرباءالعراق» وأهلي البحرين يقلب التوقعات

صورة

تحول نهائي كأس 2 ديسمبر لكرة السلة، إلى مواجهة خليجية خالصة، بفضل تأهل فريقي الوصل والأهلي البحريني بفوزهما في نصف النهائي على الكهرباء العراقي والجزيرة المصري، فالوصل نجح في إيقاف المغامرة العراقية وفاز على الكهرباء 78-76 ، تقدم "الأصفر" في الربع الأول 20 /16 وكرر نفس المشهد في الربع الثاني الذي حسمه بنتيجة 23 /18 والربع الأخير 23 / 20 بينما كانت نتيجة الربع الثالث لصالح الكهرباء 23 /20 .

وسجل الوصل 15 نقطة من داخل المنطقة من 28 نقطة و5 رميات ثلاثية من أصل 26 محاولة من خارج القوس و6 رميات حرة من 15 و31 رباوند دفاعي وهي نسبة عالية مقابل 11 في الهجوم، و6 مساعدة و7 أخطاء مما يؤكد الحالة الجيدة التي كان عليها لاعبو الوصل، وكالعادة تألق نجمه راشد ناصر الزعابي وسجل أعلى "سكور" 29 نقطة تلاه المحترف الأجنبي ماريو كازون 26 نقطة وبلال عبدالله 12 نقطة، فيما سجل الكهرباء 17 نقطة من أصل 20 من داخل المنطقة و7 رميات ثلاثية من 10 و6 رميات حرة من 17 و22 ريباوند دفاعي و5 في الهجوم. و4 مساعدة و9 أخطاء.

مفاجأة بحرينية

في المباراة الثانية فجر الأهلي البحريني مفاجأة من العيار الثقيل بفوزه على الجزيرة "العريق" 68 /65 وحجز مكانه في النهائي عن جدارة واستحقاق. واللافت ان الفريق البحريني تقدم في نهاية الربع الثاني بفارق 15 نقطة 42 /27 لكن الجزيرة رد عليه بقوة في الربع الثالث الذي سجل فيه 22 نقطة مقابل 11 للبحرين وارتفعت الاثارة في الشوط الأخير عندما قلص الجزيرة الفارق بسرعة ..

وتفوق في منتصف الشوط بنتيجة 60 / 59 لتعود المباراة الى نقطة الصفر ويتبادل الطرفان التسجيل ثم يتطلب المدرب البحريني محمد النجار وقتا مستقطعا في الوقت الذي ضغط فيه الجزيرة على سلة الأهلي لينجح فريقه بتسجيل ثلاثية عن طريق اللاعب ياسر عيسى بالإضافة الى سلتين متتاليتين وسط ذهول لاعبي الجزيرة الذين ذهبت أحلامهم أدراج الرياح وخسروا الرهان في "المحطة" قبل الأخيرة ليكتفوا بالمنافسة على الميدالية البرونزية.

الوفود تتبادل الدروع

تبادلت الوفود الدروع التذكارية بخيمة الانجازات الوصلاوية بحضور محمدعبدالله الحاج نائب رئيس اتحاد كرة السلة وسامي سعيد نائب رئيس مجلس ادارة الوصل وعبدالسلام ربيع المحيربي رئيس اللجنة المنظمة. وكان الحفل فرصة ذهبية لأقطاب كرة السلة العربية لتداول حال اللعبة وكيفية الارتقاء بها نحو الافضل بوجود جودت شاكر نائب رئيس الاتحاد العربي عن منطقة غرب آسيا.

كما شهد الحفل حضورا لافتا للرعيل الاول بنادي الوصل ممن ساهموا بوضع "اللبنة" الأولى للقلعة الصفراء أمثال الحاج خميس سالم رئيس مجلس الادارة السابق وعبدالله سالم أمين عام النادي سابقا وأحمد سعد الشيخ حيث حظي الحاج خميس وعبدالله سالم بتكريم خاص من نادي الجزيرة المصري وشارك في تقديم الدروع والهدايا التذكارية كل من سامي سعيد نائب رئيس مجلس ادارة الوصل والدكتور محمود الدرايسة عميد شؤون الطلبة بجامعة الشارقة.

تقدير

 حظي الحكم الدولي عوض سامي منسق عام البطولة بتكريم خاص من معظم الوفود المشاركة تقديرا لجهوده ومساهمته باخراج الحدث بصورة مشرفة كما شمل التكريم مشرف السلة الوصلاوية عبيد سلطان الذي تسلم درعا خاصة من راشد سالم ولطيف ناصري رئيس مجموعة شركات صدف الذي تسلم درعا من عيسى درويش ممثل الشركة الراعية تقديرا من الشركة والجهة المنظمة لجهوده بدعم البطولة.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات