14 زورقاًً في مونديال «اكس كات»

الزوارق جاهزة لختام جولات اكس كات من المصدر

اكتمل في مقر نادي دبي الدولي للرياضات البحرية، وصول الفرق والزوارق المشاركة في منافسات جائزة دبي الكبرى ٢٠١٣ الجولة السابعة والختامية، من بطولة العالم (سكاي دايف دبي) للزوارق السريعة (اكس كات) التي يحتضنها مقر نادي دبي الدولي للرياضات البحرية في الميناء السياحي بدبي بمشاركة 14 زورقا، اعتبارا من يوم غد الخميس وحتى السبت المقبل. ويقام الحدث العالمي الكبير بدعم ورعاية كريمة من سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، وبإشراف المؤسسة العالمية للزوارق السريعة (دبليو بي بي ايه) تحت مظلة الاتحاد الدولي (يو اي ام)، ويشهد مشاركة نخبة الأبطال العالميين في رياضة الزوارق السريعة حول العالم يمثلون عددا من البلدان من مختلف قارات العالم.

تغطية مميزة

وأكملت اللجنة المنظمة بنادي دبي الدولي للرياضات البحرية بالتنسيق مع المؤسسة العالمية للزوارق السريعة (دبليو بي بي ايه)، كافة التحضيرات لانطلاقة السباق في المكان والموعد المحدد حسب البرنامج الزمني للمنافسات.

ومن المنتظر أن تواصل قناة المشاهير (دبي الرياضية) تغطيتها المتفردة للبطولة العالمية، والتي بدأت منذ الجولة الأولى في ابوظبي هذا الموسم حيث تعد القناة شريكا إعلاميا للمؤسسة العالمية للزوارق السريعة (دبليو بي بي ايه) والناقل الحصري لسباقات بطولة العالم (اكس كات).

من جانب آخر وبناء على توجيهات سيف بن مرخان الكتبي رئيس مجلس إدارة المؤسسة العالمية للزوارق السريعة (دبليو بي بي ايه)، ستقوم المؤسسة بتخصيص مسابقة خاصة للأطفال في الرسم الحر تدور أهدافها حول البطولة العالمية، وقال الكتبي: قصدنا أن نعمل على إشراك كل فئات المجتمع وتعريفه بالمنتج الذي تقدمه المؤسسة، وسيحصل الفائزون على ١٠ أجهزة ايباد ميني.

الترتيب العام

ويتصدر الترتيب العام للبطولة العالمية حامل اللقب في الموسمين الماضيين، زورق فزاع 3 برصيد ١٥٠١ نقطة، متقدما على وصيف البطولة في العام الماضي الزورق معوض 50، بقيادة الثنائي الأميركي غاري بالوغ والسويسري عمر دانيال، والذي يأتي في المركز الثاني برصيد ١٢٩٠ نقطة، ويحتل زورق سكاي دايف دبي 7 المركز الثالث في الترتيب العام برصيد ١٢٠٦ نقاط، ليشتعل التنافس على لقب البطولة العالمية في الجولة الختامية بين الزوارق الثلاثة.

وفي باقي المراكز يأتي الزورق الإيطالي رقم٦ في المركز الرابع برصيد ٨٦٢ نقطة، ثم زورق الفيكتوري 33 بقيادة سالم علي العديدي وطالب السيد شرف في المركز الخامس برصيد ٨٠٣ نقاط، ويأتي بعده في المركز السادس زورق قطر ٩٤ بقيادة الثنائي محمد نصر النصر وعبد الرحمن النصر برصيد ٧٢٧ نقطة، ثم زورق روح دبي ١١بقيادة الثنائي العالمي راشد المري وسالم الهاملي في المركز السابع برصيد ٦٥٦ نقطة.

 

نقلة نوعية

حققت المؤسسة العالمية للزوارق السريعة دبليو بي بي أيه، نقلة كبيرة للبطولة في الموسم الحالي، بتحولها إلى العالمية وخروجها إلى عدة محطات خارجية بدأت في ايطاليا مؤخرا.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات