تتويج الفائزين وأفضل اللاعبين ومفاجآت للجمهور اليوم

مهرجان جوائز في ختام كأس 2 ديسمبر للسلة

مستويات متقاربة شهدتها البطولة بين 8 فرق من المصدر

يسدل الستار في صالة نادي الوصل اليوم على بطولة كأس 2 ديسمبر لكرة السلة، التي شهدت مشاركة 8 فرق بينها مستضيف البطولة الوصل الإماراتي، ورصدت اللجنة المنظمة جوائز متنوعة للفائزين من المركز الأول للثالث وأفضل اللاعبين، حيث تم تخصيص 3 جوائز تحمل اسم المرحوم احمد الجميري، والمرحوم احمد دعفوس لاعبي الوصل سابقا لأفضل لاعب، والهداف باسم الجميري وهداف الثلاث نقاط باسم دعفوس.

بالإضافة لجائزة أفضل إداري باسم جمعة سعيد أول إداري كرة سلة بنادي الوصل، والفريق المثالي واللاعب الواعد وأحسن صانع ألعاب وأحسن لاعب ارتكاز، كما سيتم تكريم الجهات الراعية وهي غرفة تجارة وصناعة دبي وموانئ دبي العالمية والسوق الحرة بدبي وهيئة كهرباء ومياه دبي وهيئة الطرق والمواصلات وفاست لينك والاتحاد العقارية والدائرة الاقتصادية بدبي ومجموعة شركات صدف والنابودة وماكدونالد الإمارات.

مفاجآت للجمهور

وأعلنت اللجنة المنظمة عن مفاجآت عديدة تنتظر الجمهور الليلة، أهمها تخصيص رحلتي عمرة لمواليد الثاني من ديسمبر من خلال السحب الذي سيجري بين مواليد هذا اليوم ممن يحضروا إلى صالة البطولة، بحيث يستفيد كل فائز من تذكرتين إضافيتين لوالديه لمرافقته إلى الأراضي المقدسة، وهي جوائز مقدمة من واحة دبي للسفريات ممثلة بمديرها العام خالد الضبيعي، بينما خصصت مصر للطيران تذاكر عديدة للجمهور.

حيث أكد محمد العزب المدير الإقليمي للشركة في دبي والإمارات الشمالية، حرصهم على المشاركة في هذا الحدث الدولي، والذي يأتي امتدادا لمشاركاتهم المستمرة في البطولات التي تقام على أرض الإمارات، وهناك أيضا جوائز إلكترونية وعينية ستقدم لجمهور النهائي.

فوز الوصل

وشهد اليوم الأخير للدور الأول تحقيق الوصل للعلامة الكاملة، بعد فوزه على جامعة الشارقة 78-69 ، وهو الفوز الثالث على التوالي، المباراة كانت مجرد تحصيل حاصل ولا تؤثر على موقف الفهود من تصدر المجموعة الأولى، والتأهل للمربع الذهبي في نفس الوقت الذي لعب فيه فريق الجامعة بدون أية ضغوط، بقيادة مدربه عادل عبد الفتاح مقدما أفضل عروضه في البطولة. كذلك كانت المباراة فرصة ذهبية لبدلاء الوصل للمشاركة واكتساب الخبرة، وسجل محترف الوصل ماريو كازون أعلى النقاط "28 " لترتفع اسهمه بالفوز بلقب هداف البطولة يليه سعيد بلال عبد الله برصيد 15 نقطة وفيصل محمد 12 نقطة.

كما سجل الفريق 5 ثلاثيات من 15 محاولة من خارج القوس و14 رمية حرة من 19 و28 رباوند دفاعي و12 في الهجوم.

مباراة الحسم

وفي مباراة الحسم بين الأهلي البحريني والشباب الليبي لتحديد الفريق الثاني في مجموعة الوصل، لم يجد الأهلي أية صعوبة بالسيطرة على الأشواط الأربعة والفوز بالنتيجة النهائية 69 - 55 ، وسجل اللاعب البحريني هشام سرحان أعلى النقاط "15 " ومن الشباب السنغالي موسى سيك أطول لاعب في البطولة "2متر و26 سنتم" 13 نقطة.

وكانت المباراة الأولى لليوم الرابع جمعت بين الجزيرة المصري والجالية اللبنانية وأسفرت عن فوز الجزيرة 108 - 88 وتصدره للمجموعة الثانية بفارق الأهداف عن الكهرباء العراقي الوصيف والعلوم التطبيقية الأردني، ونجح فريق الجالية اللبنانية بمجاراة الجزيرة في بعض الفترات خاصة في الربعين الثاني والأخير رغم النقص العددي ومشاركته في البطولة بسبعة لاعبين فقط من بينهم الأجنبي الثالث، سجل محترف الجالية روبرت ميشيل رقما قياسيا في البطولة 42 نقطة يليه محترف الجزيرة سورتان ستيفان 19 نقطة .وعلى صعيد الرمية الثلاثية سجل الجزيرة 6 رميات من أصل 8 مقابل 5 رميات من 8 للجالية .

وفي الرباوند الدفاعي تفوق الفريق اللبناني ب17 متابعة مقبل 6 للجزيرة فيما كانت نسبة الفريقين ضعيفة في المتابعة الهجومية.

 

تغطية فضائية

رغم خروج الشباب الليبي من الدور التمهيدي إلا أن قناة ليبيا الرياضية ستواصل مهمتها في البطولة، من خلال نقل المباريات المتبقية، وكانت القناة حاضرة في بطولة الجزيرة الدولية لكرة السلة وبطولة دبي الدولية للمظلات.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات