تأهل 164 صقراً في مسابقات التلواح لكأس رئيس الدولة

أسفرت الجولة التأهيلية الثانية لمسابقات التلواح ضمن كأس رئيس الدولة للصيد بالصقور لموسم 2013- 2014، عن تأهل 164 صقراً إلى مرحلة النهائيات التي ستقام منتصف يناير المقبل، وذلك في الجولات التي أقيمت على مدى ثلاثة أيام في ميدان بني ياس بإشراف مجلس أبوظبي الرياضي، وبتنظيم نادي أبوظبي للصقارين.

وشارك في الجولة التأهيلية الثانية 200 صقر، في جميع فئات مسابقة التلواح (جير تبع جرناس، جير فرخ، جير جرناس، مسابقات قرموشة فرخ، قرموشة جرناس، جير شاهين فرخ، جير شاهين جرناس، جير تبع فرخ)، وسط تفاعل كبير وحضور مميز من جانب صقاري الإمارات في جميع الأشواط التي شهدت إثارة كبيرة ومنافسة محتدمة من أجل صراع التأهل وكسب الانتقال إلى مرحلة الدور النهائي للتلواح في كأس رئيس الدولة للصيد بالصقور التي ستقام خلال الفترة 17-31 يناير المقبل.

وأسفرت نتائج الجولة الثانية عن تأهل 19 صقرا من فئة جير تبع جرناس و 23 من فئة جير فرخ و16 من فئة جير جرناس و 12 من فئة قرموشة فرخ، و 4 من فئة قرموشة جرناس، و30 من فئة جير شاهين فرخ و30 من فئة جير شاهين جرناس و30 من فئة جير تبع فرخ، بمجموع 164 صقراً، ليبلغ عدد المتأهلين من الجولة الأولى والثانية 335 صقراً.

كما شهدت الجولة الثانية ووفقاً لخطط نادي أبوظبي للصقارين إجراء فحص المنشطات على الصقور من جانب الفريق الطبي لمستشفى أبوظبي للصقور، وذلك في خطوة يحرص النادي على تطبيقها في كل جولة، انطلاقاً من اهتمامه على توافر عناصر السلامة، وتكافؤ الفرص بين المشاركين، والحفاظ على التنافس الشريف بين الجميع، والحفاظ على حياة الصقور.

بدوره أكد سلطان المحمود المدير التنفيذي لنادي أبوظبي للصقارين على أهمية الجولات التأهيلية ودورها في رسم ملامح الدور النهائي لمسابقة التلواح ضمن كأس رئيس الدولة للصيد بالصقور.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات