قيس الظالعي يفوز بعضوية المكتب التنفيذي الآسيوي للرجبي

حققت دولة الإمارات إنجازاً رياضياً جديداً على مستوى آسيا، بفوز قيس الظالعي الأمين العام لاتحاد الإمارات للرجبي بعضوية المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي للرجبي، بعد منافسة شرسة بين ثماني دول تنافست على ثلاثة مقاعد، تصدرهم إلى جانب الإمارات كل من اليابان ذات رصيد الـ100 عام في لعبة الرجبي.

وكوريا الجنوبية والصين بلد المليار نسمة، والهند والصين تايبيه وباكستان وتايلاند، وهو إنجاز حقيقي بكل المقاييس، وقد تصدر الظالعي مرشح الإمارات الترتيب العام متفوقاً على الفائزين الآخرين.

فقد حصل على 16 صوتاً من بين 23 صوتاً في الجمعية العمومية، وجاء مرشح اليابان في المركز الثاني ومرشح الهند في المركز الثالث، وفاز تريفور غريغوري مرشح هونغ كونغ ونائب رئيس الاتحاد الآسيوي حالياً بمنصب رئيس الاتحاد الآسيوي للرجبي.

وفي اتصال هاتفي مع الظالعي، عبر عن فرحته الغامرة وقد أهدى هذا الإنجاز إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، وإلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وإلى الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

وإلى معالي الشيخ نهيان بن مبارك، وزير الشباب والرياضة، وإلى الأمين العام للجنة الأولمبية الوطنية، والأمين العام والأمين العام المساعد للهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة، وإلى رئيس اتحاد الإمارات للرجبي، وإلى أعضاء مجلس الإدارة، وكافة شعب الإمارات والرياضيين بالدولة.

وأضاف: هذا فخر لي وللدولة، فعمر اتحاد الإمارات للرجبي لم يتجاوز الأربع سنوات واستطاع أن يحتل هذه المكانة الدولية، متفوقاً على العديد من الدول التي سبقتنا بأعوام كثيرة في لعبة الرجبي، كما يأتي هذا الفوز في أيام سعيدة تعيشها دولة الإمارات بالاحتفال باليوم الوطني 42، والفوز باستضافة إكسبو 2020، وسوف نعمل بكل جهدنا من أجل رفع اسم دولتنا في كافة المحافل الدولية.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات