نصف نهائي دولية السلة اليوم

الوصل يتخطى الشباب ويواجه «الحصان الأسود»

صورة

دخلت بطولة الوصل الدولية لكرة السلة أدوارها الحاسمة بعد التعرف على المتأهلين للدور نصف النهائي المقرر انطلاقته اليوم، حيث يواجه صاحب الأرض الوصل منافسه الكهرباء العراقي الذي يعتبر الحصان الأسود للبطولة بعد المفاجآت التي قدمها خلال الدور الأول وكان حصادها تأهله لهذه المرحلة المتقدمة.

وتقام مساء اليوم مباراتا الدور قبل النهائي، حيث يلتقي الوصل أول المجموعة الأولى مع الكهرباء العراقي ثاني المجموعة الثانية والجزيرة المصري أول المجموعة الثانية مع الفائز من مباراة الشباب الليبي والأهلي البحريني.

وجاء تأهل الوصل بعد فوزه بسهولة أول من أمس في ثالث أيام البطولة على الشباب الليبي 77 /56 فتصدر المجموعة الاولى عن جدارة، تقدم الوصل في الربع الأول 24 /11 ثم أنهى الربع الثاني 35 /28 والربع الثالث 62 / 39.

وغاب عن صفوف الوصل قائده إبراهيم خلفان بسبب الإصابة، سجل أعلى النقاط راشد ناصر الزعابي "22 " يليه ماريو كازون "19 " وبلال عبدالله "11 " وجوردان "10 "، في المقابل سجل الشباب 7 نقاط من أصل 17 من داخل المنطقة و4 رميات ثلاثية من 5 محاولات من خارج القوس و8 رميات حرة من 13 رمية و21 متابعة دفاعية وواحدة فقط في الهجوم و11 مساعدة و8 أخطاء وسجل أعلى نقاطه محمود عبدالله بالحاج وإسلام ابراهيم ولكل منهما 12 نقطة.

وفي أقوى مباريات البطولة وأفضلها حتى الآن استطاع الكهرباء العراقي مفاجأة البطولة أن يحجز مكانا له في دور الأربعة رغم خسارته بفارق نقطة "93 /94 " في الوقت الذي ودع فيه العلوم التطبيقية البطولة بشكل درامي وكان ذلك خسارة كبيرة لأن الفريق كان يستحق ان يكون بين الأربعة الكبار.

واللافت في المباراة ان الفريقين تناوبا على التقدم على طريقة لعبة الكراسي الموسيقية، ففي الربع الأول تقدم الفريق الأردني 23 /17 " ورد عليه الكهرباء منهياً الربع الثاني لصالحه 45 /43 ثم تقدم العلوم التطبيقية في نهاية الربع الثالث 69 /66 .

وعاد الكهرباء ليفرض إيقاعه ويتفوق في منتصف الربع الأخير 86 /82 ثم تعادل الفريقان 91 /91 في الدقيقة الأخيرة وتقدم الكهرباء 93 / 92 وتبقى 5 ثوان حاول خلالها الفريق الأردني سحب منافسه للوقت الإضافي عن طريق الحصول على خطأ ورميتين لتسجيل واحدة منها لأنه كان بحاجة للفوز بفارق 6 نقاط لكي يضمن التأهل.

لكن براعة المدرب العراقي محمد النجار فوتت الفرصة على المنافس الاردني عندما طلب وقتا مستقطعا لتهدئة لاعبيه وتوجيههم بعدم الاحتكاك بلاعبي الأردن حتى لو سجلوا في تلك الثواني لأن الفوز بفارق نقطة لن يفيد الفريق الأردني.

وكان الأهلي البحريني افتتح اليوم الثالث بالفوز على جامعة الشارقة 74 /69 حيث قدم الأخير عرضا أفضل من مباراته السابقة. تقدم الاهلي في نهاية الربع الثاني 43 / 34 لكن فريق الجامعة أدرك التعادل في بداية الربع الثالث 60 /60 بعد ذلك كانت الأفضلية للفريق البحريني الذي حسم اللقا.

 

 

القنصل الليبي: الوصل استحق الفوز

 

علق نجيب السراج القنصل العام الليبي وهو لاعب سابق في كرة السلة على المباراة قائلاً إن الوصل استحق الفوز لأنه كان الطرف الأفضل طيلة الوقت وتميز بالفاست بريك واللياقة العالية والأسلوب الجماعي بعكس الشباب الذي لم يكن في يومه. وأكد السراج أن المشاركة بحد ذاتها هي فوز للفريق الليبي وغيره من فرق البطولة، مشيدا بالعلاقات الوطيدة بين الإمارات وليبيا.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات