اليوم انطلاق ثاني جولات «شطرنج العرب»

تنطلق صباح اليوم في فندق إنتركونتننتال أبوظبي مباريات الجولة الثانية ضمن منافسات بطولة العرب الفردية للشطرنج لفئتي الرجال وللسيدات لعام 2013، التي يستضيفها اتحاد الإمارات للشطرنج برعاية الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، رئيس الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة والتي انطلقت منافساتها مساء أمس، بمشاركة 14 دولة.

وتتواصل حتى 17 ديسمبر الحالي بدعم من مجلس أبوظبي الرياضي ورعاية تسويقية ومساهمة وطنية من شركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك) ومتابعة الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة بالتعاون مع نادي أبوظبي للشطرنج والثقافة الذي سخر لها كل متطلبات النجاح.

الاجتماع الفني

وكانت فعاليات البطولة قد بدأت صباح أمس بمقر الوفود فندق إنتركونتننتال من خلال اجتماع اللجنة الفنية للبطولة بحضور ممثلي الاتحادات العربية واللاعبين واللاعبات البارزين برئاسة محمد الحسيني الأمين العام المساعد للاتحاد العربي للشطرنج ومستشار اللجنة الفنية بالاتحاد وبحضور رئيس لجنة الحكام الدولي العراقي أسعد إسماعيل.

وقد تحدث في بداية الاجتماع عضو اللجنة العليا بدر عبدالجليل خوري مدير البطولة ناقلاً تحيات رئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولة رئيس الاتحاد سعيد محمد المقبالي وحسين عبدالله الخوري نائب رئيس اللجنة رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي للشطرنج مرحباً بالأشقاء الذين اكتمل عقدهم في بلدهم الثاني دولة الإمارات، للمشاركة في أعياد دولة الإمارات والمساهمة في إنجاح البطولة، وشرح رئيس لجنة حكام البطولة العراقي شروط ولوائح اللعب والنواحي الفنية للبطولة.

لوائح

وحدد بأنه تم الاتفاق بضرورة تواجد كل اللاعبين المشاركين في تصفيات البطولة، في طاولات اللعب بوقت مبكر قبل بدء اللعب، وإلا اعتبر خاسراً دون تأخير للانتظار، كما كان يحدث في الماضي بمنح اللاعبين وقتاً للانتظار.

وتقرر عدم لقاء لاعبين من البلد الواحد خلال مباريات الدور التمهيدي وقبل النهائي، إلا في مباريات تحديد المركز الأول والثاني لتحديد بطل البطولة، وتم خلال الاجتماع تكوين لجنة الاستئناف للبطولة من 7 أعضاء خمسة أساسيين من الإمارات، مصر، الجزائر، لبنان، والأردن، على أن تكون البحرين واليمن احتياطياً للجنة.

وأكملت اللجنة المنظمة للبطولة برئاسة سعيد محمد المقبالي رئيس اتحاد الإمارات للشطرنج رئيس اللجنة المنظمة لبطولة العرب الفردية للشطرنج وحسين عبدالله الخوري نائب رئيس اللجنة رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي للشطرنج كل الترتيبات لإنجاح البطولة التي جرت قرعتها أول من أمس بمقر إقامة الوفود بحضور ممثلي الاتحادات العربية واللاعبين واللاعبات البارزين.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات