تتويج الفائزين في بطولة دبي الدولية الرابعة اليوم

60 نقطة تضع منتخبنا للقفز بالمظلات الـ5 عالمياً

صورة

تنطلق في الساعة الثالثة مساء اليوم بنادي سكاي دايف دبي، مراسم الحفل الختامي وتتويج الفائزين بالمراكز الأولى في «بطولة دبي الدولية الرابعة للقفز بالمظلات» التي تقام برعاية ودعم سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، بمشاركة أكثر من 1000 قافز وقافزة من 43 دولة تنافسوا على مدار ما يقرب من أسبوعين على ألقاب البطولة وجوائز مالية تبلغ أكثر من مليون و500 ألف درهم.

ويشهد الحفل تكريم الفائزين والحاصلين على المراكز الأولى في مختلف مسابقات المنتخبات والألعاب الفردية، في التماسك الرباعي والثماني والرباعي الأفقي، إلى جانب القفز والسقوط الحر ودقة الهدف والتزلج على الماء.

وجاء منتخبنا في المركز الخامس عالمياً بـ 60 نقطة، والأول عربياً وخليجياً، متقدماً على المنتخب القطري الذي جاء في المركز السادس برصيد 55 نقطة ومنتخب بولندا السابع بـ34 نقطة.

وكان منتخبنا للتماسك الثماني قد حلق في سماء البطولة وحقق الميدالية الذهبية بعد تفوقه وحصده 151 نقطة، يليه في المركز الثاني منتخب إمارة موناكو الذي جاء ثانياً بـ148 نقطة، والمنتخب الروسي ثالثاً بـ143 نقطة.

تتويج نجومنا

حقق الفريق الإماراتي الذي يضم 4 لاعبين من نادي سكاي دايف دبي ذهبية مسابقة التماسك الرباعي الأفقي بمجموع بلغ 211 نقطة، مقابل 184 نقطة للمنتخب الفرنسي صاحب المركز الثاني، وحل المنتخب البولندي في المركز الثالث برصيد 63 نقطة.

ونال فريقنا الوطني للسيدات الميدالية البرونزية في التماسك الرباعي بعدما تفوق وحصد 144 نقطة، فيما كان المركز الأول من نصيب المنتخب الفرنسي الذي حقق 209 نقاط، تلاه في المركز الثاني المنتخب النرويجي برصيد 173 نقطة.

وجاء منتخبنا في المركز الخامس في مسابقة التماسك الرباعي بمجموع 171 نقطة، خلف المنتخب القطري الذي جاء في المركز الرابع على لائحة الترتيب العام برصيد 198 نقطة، فيما كان المركز الأول من نصيب بلجيكا التي حققت 251 نقطة، وجاء في المركز الثاني منتخب روسيا بـ223 نقطة، والولايات المتحدة الأميركية في المركز الثالث برصيد 209 نقاط.

التشابك الثنائي أميركي

من جانبه، أحرز منتخب الولايات المتحدة الأميركية لقب التشابك الثنائي بالمظلات بعدما حقق 193 نقطة، تلاه في المركز الثاني المنتخب الروسي برصيد 180 نقطة، وجاء ثالثاً منتخب فرنسا بـ142 نقطة، ورابعاً السويد بـ142 نقطة.

ذهب الرباعي

فيما توج المنتخب الفرنسي بلقب التشابك الرباعي بالمظلات برصيد 144 نقطة، مقابل 133 نقطة للمنتخب الروسي صاحب المركز الثاني، وجاءت كازاخستان بالمركز الثالث بـ108 نقاط، وقطر بالمركز الرابع بـ78 نقطة، فيما حصد منتخبنا المركز الخامس في هذه المسابقة برصيد 33 نقطة، متقدماً على سلطنة عمان صاحبة المركز السادس برصيد 22 نقطة.

سلوفينيا تصيب الهدف

وحصد منتخب سلوفينيا ذهبية مسابقة دقة الهدف لمنتخبات الرجال بهامش خطأ بلغ 17 سم فقط، متفوقاً على المنتخب الإيطالي الذي جاء ثانياً بـ21 سم، فيما حل في المركز الثالث المنتخب الروسي برصيد 22 سم، تلاه رابعاً المجر بـ26 سم وخامساً الصين بـ28 سم.

وحل منتخبنا في المركز السادس عالمياً والأول عربياً وخليجياً برصيد 35 سم، متقدماً على منتخبات عريقة مثل: فرنسا التي حلت في المركز السابع بـ41 سم والولايات المتحدة التاسعة بـ65 سم، فيما جاءت البحرين في المركز العاشر بـ72 سم، وقطر في المركز 12 برصيد 129 سم، ومصر في المركز 16 برصيد 188 سم، والأردن في المركز 17 برصيد 210 سم، وليبيا في المركز 20 برصيد 397 سم.

سيدات فرنسا يصبن الهدف

فيما أحرز منتخب بيلاروسيا ذهبية دقة الهدف لمنتخبات السيدات، بهامش خطأ بلغ 33 سم، وجاء في المركز الثاني منتخب الولايات المتحدة الأميركية بـ37 سم، وثالثاً منتخب الصين بـ53 سم، يليه بالمركز الرابع منتخب بولندا بـ76 سم، وفرنسا بالمركز الخامس بـ128 سم.

لاعبنا السويدي في المركز 11

على الصعيد الفردي نال الفرنسي توماس جينايروت الميدالية الذهبية لمسابقة دقة الهدف للرجال بهامش خطأ بلغ 2 سم، تلاه في المركز الثاني الروسي ديمتري ماستافانوف بـ3 سم، وثالثاً السلوفيني بيتر بالتا برصيد 4 سم.

وجاء لاعب منتخبنا محمد عبيد السويدي بالمركز 11 على لائحة الترتيب العام ليحل في المركز الأول عربياً وخليجياً برصيد 11 سم، علماً أنه حقق العلامة الكاملة مرتين، وجاء زميله عيسى إبراهيم بالمركز 21 عالمياً والثاني عربياً وخليجياً برصيد 12 سم.

السقوط الحر للروس

من جانبه، توج المنتخب الروسي بلقب مسابقة السقوط الحر بعدما حقق رصيداً بلغ 62 نقطة مقابل 61.9 لفرنسا، في واحدة من أقوى التحديات على الإطلاق بين المنتخبين العريقين في هذه المسابقة، فيما جاءت فنزويلا في المركز الثالث برصيد 50.5 نقطة.

ونال المنتخب الفرنسي ذهبية مسابقة القفز الحر بعدما أنهى محاولاته السبع برصيد 63.4 نقطة، فيما كان المركز الثاني من نصيب فنلندا برصيد 50.4 نقطة، تلاه ثالثاً منتخب فنزويلا بـ47 نقطة، علماً أن المنتخب الأميركي جاء رابعاً بـ45.7 نقطة، ومنتخبنا بالمركز الخامس بـ33.7 نقطة.

 

خطف

الإيطالي لويجي أول الناشئين

خطف الإيطالي لويجي بينكيري الميدالية الذهبية في دقة الهدف ضمن فئة الناشئين بهامش خطأ بلغ 10 سم، وجاء في المركز الثاني الألماني إيشيا ويبر بـ12 سم، وثالثاً التشيكي ميروسلاف كيرز، والبيلاروسي إيليا بوزدنياكوف مناصفة بـ13 سم لكل منهما.

أما على صعيد السيدات، فكانت الذهبية من نصيب الروسية أولغا ليبزنا بهامش خطأ بلغ 7 سم فقط، وحلت في المركز الثاني الفرنسية دوبرا فيراند برصيد 10 سم،

 

أمل

«الفرسان» مستقبل الإمارات في الاستعراضات الجوية

شهدت منافسات الأيام الماضية سلسلة من الاستعراضات الجوية الخلابة لفريق «الفرسان» الذي يعد أول فريق استعراضات جوية كافة أفراده من أبناء الدولة، الذين يقدمون عروضاً أنيقة عبر 7 طائرات نفاثة.

وكانت بداية الفريق عام 2008 عبر المشاركة في استعراضات العين الجوية، قبل أن يتم تشكيل الفريق رسمياً عام 2011 بمسمى «الفرسان»، بتوجيه من الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، لإظهار قيم النبل والتفوق والسيادة في المهام الموكلة لهذا السرب الذي يتميز بلونيه الذهبي الذي يمثل رمال الصحراء والأسود للنفط «الذهب الأسود».

وسبق للفريق تقديم عروض جوية خارج الدولة، في كل من: البحرين والكويت ومدينتي فيرفورد وجرادو ببريطانيا وجيزلو بإيطاليا، وهو يضم 7 طيارين تحت قيادة المقدم طيار ناصر العبيدلي.

 

تزلج

 

أحرز الأميركي كورتيس بارثولوميو لقب مسابقة التزلج على الماء بمجموع نهائي بلغ 806 نقاط، تلاه ثانياً الفرنسي جولين جويهو بـ778 نقطة، وفي المركز الثالث الكندي جايسون ميلودزكي الذي حقق 768 نقطة.

سعود بن تيمور آل سعيد: عالمية البطولة شجعتني على ممارسة اللعبة

 

أشاد سعود بن تيمور آل سعيد بالنجاح الكبير الذي تشهده بطولة دبي الدولية للقفز بالمظلات بجميع مناشطها، وأرجع هذه النجاحات للموقع الحضاري والعصري مكتمل المواصفات للرياضات الجوية وخاصة القفز بالمظلات، هذا إضافة للفعاليات المصاحبة، والتي استقطبت جميع شرائح المجتمع بالإمارات وحتى عشاق هذه الرياضة من العديد من دول العالم.

أرض الواقع

وأكد آل سعيد في حديثه الخاص بالـ«بيان الرياضي»، أن ما شاهده ولمسه على أرض الواقع فاق التوقعات، ولم يخف رغبته بل طموحه ليكون في السنة المقبلة ضمن منتخب سلطنة عمان بعد أن يكون قد خضع لمزيد من التدريبات ليكون ضمن هذه الكوكبة من القافزين العالميين على أرض دبي.

وعن اللعبة في السلطنة قال سعود: إنها مقتصرة على السلاح الجوي والقوة الخاصة في عمان، إضافة لبعض الهيئات التي تحتضن مثل هذه الرياضة، وأخذت اللعبة بالانتشار التدريجي بالسلطنة وتمنى أن تحتضن عمان خلال الفترة المقبلة إحدى التظاهرات بهذه الرياضة.

شكر وتقدير

ووجه في نهاية حديثة الشكر والتقدير لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي رئيس مجلس دبي الرياضي، على رعايته ودعمه لهذه الرياضة، والذي يعود له كل الفضل لما وصلت إليه هذه الرياضة بدولة الإمارات العربية المتحدة ووصولها للعالمية بامتياز، كما وجه شكره للجنة المنظمة العليا ولجميع العاملين بالبطولة والمساهمين بنجاح هذه التظاهرة الرائعة.

الحرص على الحضور

وعن مشاركة المنتخب العماني قال سيف الحبسي، رئيس البعثة وقائد المنتخب: إننا نحرص على الحضور في هذه البطولة للسنة الثالثة على التوالي بفريق يتكون من 6 لاعبين يشاركون في مسابقة التشابك، وحصلنا على المركز السادس في هذه البطولة رغم مشاركة 43 دولة يمثلها نجومها، ويأمل أن يحقق النتيجة الأفضل في بقية أيام البطولة.

دعم

ولم يخف دعم المسؤولين في السلطنة لهذه الرياضة، وقد حققنا نتائج جيدة في البطولة الآسيوية الأخيرة وفاز لاعبنا عبدالله المقبالي بالمركز الأول في مسابقة دقة الهدف، إضافة للنتائج الجيدة للمنتخب رغم حداثة اللعبة ولاعبينا، وفي ختام حديثه وجه الشكر والتقدير لراعي وداعم البطولة ولرئيس وأعضاء اللجنة المنظمة ولكافة العاملين والمساهمين بنجاح هذه البطولة التي جمعت أكثر من 1000 قافز وقافزة من أصقاع العالم.

الفرق تزين سماء دبي بالرقم 42

 

قام عدد من القافزين والقافزات الإماراتيين، ومختلف الدول المشاركة بمبادرة جميلة أول من أمس السبت، تمثلت بتشكيل الرقم 42 في سماء دبي احتفالاً باليوم الوطني الـ42 لدولة العربية المتحدة، وبمناسبة الفوز باستضافة دبي معرض إكسبو 2020 الدولي.

وتزينت سماء دبي بالرقم 42 الذي شد انتباه الجماهير الحاضرة في موقع البطولة الرئيسي بنادي سكاي دايف دبي، أو المناطق المجاورة للحدث، خصوصاً مع تحليق القافزين على ارتفاع عال نسبياً.

مراكز المعلومات فكرة رائدة

تميزت البطولة بفكرة رائدة من نوعها على صعيد البطولات الدولية التي تقام بدولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك من خلال إطلاق مراكز للمعلومات في مختلف مناطق الإمارة سواء للترويج للحدث أو لتعريف المقيمين بمواعيد المنافسات وأماكن إقامتها، ما كان له أثر مباشر في زيادة أعداد الجماهير الحاضرة.

وجاء إطلاق مراكز المعلومات بإدارة اللجنة الإعلامية للبطولة، تطبيقاً للمبادرة التي قدمتها عائشة النعيمي عضو اللجنة، حيث تم وضع مراكز معلومات رئيسية قبل وطوال فترة المنافسات، في كل من: دبي مول، جميرا بيتش ريزيدنس «جي بي أر» ونادي سكاي دايف دبي.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات