الأهلي يبدأ الدفاع عن لقب «اليد» بفوز كبير على الشباب

صورة

افتتح الأهلي رحلة الدفاع عن لقب دوري أقوياء كرة اليد للرجال أول من أمس، بفوز كبير على جاره الشباب 31/20 في لقاء الديربي ضمن الجولة الثانية للمسابقة في صالة مكتوم بن محمد بالنادي الأهلي، ونجح العين في تحقيق الفوز على الشعب 26-21، والوصل على الجزيرة 29-28، والشارقة على اتحاد كلباء 32-24.

ظهر التفوق الأهلاوي من بداية مباراته مع الشباب، وتمكن "الفرسان" من رفع الفارق إلى 3 أهداف في الخمس دقائق الأولى 5-2، ثم إلى 9 أهدف 13-4 عند منتصف الشوط الأول، وحافظ "الفرسان" على تقدمهم وأنهوا الشوط الأول بفارق 11 هدفا 20-9.

حاول الشباب العودة في الشوط الثاني، وتوترت الأعصاب ونال مدرب الشباب إنذارا، وأبقى الأهلي على الفارق وأنهى المباراة لصالحه 30-20 في مباراة نجح في إدارتها الحكمان عبدالله خميس ومحمد ناصر، وراقبها الدولي جمال سيف.

قبل بداية المباراة، تم تكريم حارس مرمى الفرسان عبدالرحمن خميس الفائز بجائزة أفضل حارس آسيوي في البطولة الأخيرة في قطر، وذلك من قبل شركة "ريفولي"، وقام محمد الحمادي مدير إدارة الألعاب الجماعية، ويرافقه مروان أهلي مشرف اللعبة، بتسليم اللاعب هدية الشركة وسط تحية من لاعبي الفريقين.

من المقرر أن يلتقي الأهلي مع مستضيفه النصر "العميد" في السابعة من مساء غدٍ، في المباراة المؤجلة بينهما من الجولة الأولى، لظروف عودة الأهلي المتأخرة من مشاركته في البطولة الآسيوية للأندية الأبطال التي جرت في العاصمة القطرية الدوحة، واحتل فيها الأهلي المركز الرابع، فيما كانت الجولة الأولى قد شهدت تعادل اتحاد كلباء مع العين 27-27، والشعب مع الوصل 26-26، وفوز الشارقة على الشباب 24-22.

الشارقة يتعاقد مع كروفيتش

من ناحية أخرى، تعاقد الشارقة مع الصربي ميلان كروفيتش، ليعود للعب كمحترف مع فريق نادي الشارقة لكرة اليد بديلاً للمحترف البحريني عبدالقادر الذي أصيب قبل انطلاقة الدوري، واللاعب الصربي من مواليد 1984، وطوله 192 سم ووزنه 98 كجم، ولديه خبرته الطويلة في ملاعب اليد، بعدما سبق ولعب لعدد من أندية المقدمة في أوروبا، وعلى رأسها نادي رد ستار الصربي لمدة 5 سنوات، ثم احترف في مقدونيا، وفي الدوري الفرنسي، ومثل الشارقة في الموسم قبل الماضي، ولعب للعين في الموسم الماضي.

القرعة الآسيوية

على صعيد آخر، أسفرت قرعة البطولة الآسيوية المقررة في العاصمة البحرينية المنامة من 25 يناير و5 فبراير المقبلين، عن وقوع منتخبنا الوطني ضمن المجموعة الثانية التي ضمت منتخبات قطر واليابان والكويت والعراق وسلطنة عمان، فيما ضمت المجموعة الثانية منتخبات كوريا الجنوبية والسعودية وإيران والصين والبحرين وأوزبكستان، والمعروف أن تلك البطولة مؤهلة لنهائيات بطولة العالم للرجال المقررة في العاصمة القطرية الدوحة عام

طباعة Email
تعليقات

تعليقات