3 مباريات في ختام «تمهيدي» كأس 2 ديسمبر للسلة

«كهرباء» العراق يصعق الجزيرة المصري في صالة الوصل

صورة

تعرض الجزيرة المصري لخسارة مفاجئة من الكهرباء العراقي في اليوم الثاني لبطولة الوصل الدولية لكرة السلة على كأس 2 ديسمبر بفارق باسكت واحد "72-70" فيما حقق الشباب الليبي فوزا كاسحا على جامعة الشارقة بنتيجة 81-47 ونال العلوم التطبيقية الأردني فوزا مستحقا على الجالية اللبنانية بنتيجة 105-81.

ويختتم الدور التمهيدي اليوم بثلاث مباريات الاولى بين الجزيرة والجالية اللبنانية في الرابعة مساء، تليهما مباراة الوصل وجامعة الشارقة في السادسة مساء ثم الشباب الليبي والاهلي البحريني في الثامنة مساء.

وجاء فوز الكهرباء العراقي بعد مباراة مثيرة تلاعبت باعصاب الفريقين حتى الثواني الاخيرة، كانت الافضلية للفريق العراقي معظم الوقت حيث انهى الربع الاول بنتيجة 22 - 18 والربع الثاني بفارق اربع نقاط، قبل أن يتقدم الجزيرة لاول مرة في الدقيقة السادسة من الربع الثالث "48 -47" وتعادل الفريقان مرة واحدة 50 -50 ثم سيطر الكهرباء على باقي الشوط متفوقا في نهايته 59 - 53 وفي مطلع الربع الأخير رفع الكهرباء الفارق الى 10 نقاط "71 /61" ليصحو الجزيرة بعد ذلك ويقلص الفارق الى نقطتين .

ويهدر فرصة التعادل وسحب منافسه لوقت اضافي بعد أن أهدر محترفه الأميركي مورتان ستيفان فرصة ثمينة وهو منفرد وحده لينتهي اللقاء بفوز مستحق للفريق العراقي وبهذا الفوز يرفع الكهرباء رصيده الى 4 نقاط من فوزين متتاليين ويقترب من المربع الذهبي في انتظار مباراته الاخيرة في المجموعة الثانية الحديدية مع العلوم التطبيقية.

سجل لاعب الكهرباء اريك وليامز اعلى النقاط 31 يليه محترف الجزيرة ستيفان برصيد 19 نقطة وتفوق الفريق العراقي من خارج القوس وسجل 8 رميات ثلاثية من 10 محاولات بعكس الجزيرة الذي سجل 5 مرات من اصل 17 محاولة ومن داخل المنطقة سجل الكهرباء 24 نقطة من أصل 27 مقابل 23 نقطة للجزيرة من أصل 31 كما تفوق الكهرباء بالمتابعة الدفاعية 34 مقابل 28 للجزيرة الافضل في المتابعة الهجومية 8 مقابل 3.

وافتتح الشباب الليبي، الجولة الثانية بالفوز على جامعة الشارقة 81 / 47 حيث تقدم في الفترة الاولى 26 /13 ثم انهى الفترة الثانية 42 /24 والثالثة 55 /37 وشارك معه السنغالي موسى سيك أطول لاعب في البطولة"2 متر و23" والذي سجل 15 نقطة.

وفي المباراة الثالثة فاز العلوم التطبيقية الاردني على الجالية اللبنانية 105 /81 حيث قدم الاخير عرضا أفضل من مباراته الاولى وكان ندا للفريق الاردني في النصف الاول من المباراة الذي انتهى لصالحه 53 /46 كما تفوق في الربع الثالث 80 /60.

احتفال بالوفود

تقيم اللجنة المنظمة العليا حفل عشاء بمطعم صدف بدبي في التاسعة مساء اليوم يتم خلاله تبادل الهدايا والدروع التذكارية بين اللجنة والوفود من جهة وبين رؤساء الوفود، وجدير بالذكر ان مجموعة شركات صدف تعتبر الداعم الأكبر لبطولات كرة السلة ممثلة برئيسها لطيف ناصري.

حارب يتسلم درع الجزيرة

حرص رئيس نادي الجزيرة ياسر الفرنواني على اهداء درعين تذكاريين لكل من عبدالله حارب رئيس مجلس ادارة نادي الوصل وعبيد سلطان عضو مجلس الادارة مشرف كرة السلة تقديرا من الجزيرة للجهود التي يبذلها الوصل قي تطوير الرياضة بصفة عامة وكرة السلة بصفة خاصة.

 

 

تذاكر سفر للجمهور

أشاد محمد العزب المدير الإقليمي لمصر للطيران في دبي والامارات الشمالية بمستوى البطولة وتوقف عند مباراة الجزيرة المصري والكهرباء العراقي التي كانت سجالا بين الطرفين حتى الثواني الاخيرة، كذلك أشاد العزب بمستوى التنظيم مؤكدا حرص مصر للطيران على دعم ورعاية كافة البطولات التي تقام في الامارات .

 وأعلن العزب عن تقديم تذاكر سفر للجمهور في الادوار النهائية سيتم السحب عليها متمنيا ان تحظى تلك الادوار بحضور يتناسب مع حجم وسمعة البطولة.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات