حفل الختام غداً

منتخبنا يتوج بذهبية التماسك الثماني في «دولية دبي للمظلات»

صورة

توج منتخبنا بذهبية مسابقة التماسك الثماني في "بطولة دبي الدولية الرابعة للقفز بالمظلات" التي تقام برعاية ودعم سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي رئيس مجلس دبي الرياضي، وذلك في إنجاز تاريخي للفريق الشاب الذي تربع على الصدارة بمجموع 151 نقطة بفارق 3 نقاط عن إمارة موناكو التي حلت ثانيا بـ148 نقطة و8 نقاط عن روسيا الثالثة ب 143 نقطة.

وجاء فوز منتخبنا بالمركز الأول بعد منافسة قوية للغاية مع إمارة موناكو خصوصا في القفزات الثلاث الأخيرة التي دخلها المنتخبان متعادلين بمجموع 121 نقطة لكل منهما، وقد شهدت القفزة العاشرة والأخيرة تفوق منتخبنا بواقع 14 مقابل 12 نقطة ليحسم نجوم الإمارات اللقب لصالحهم بواقع 151 مقابل 148 نقطة، في البطولة التي تشهد مشاركة أكثر من 1000 قافز وقافزة من 43 دولة يتنافسون على ألقاب البطولة وجوائز مالية تبلغ أكثر من مليون و500 ألف درهم.

وعقب الختام سادت فرحة كبيرة أعضاء اللجنة المنظمة والمنتخب الذي يضم في صفوفه، كلا من: عبدالله محمد، عبدالله الشمار، عبيد الفلاسي، عبد الرحمن المعمري، خالد محمد، عبد العزيز الشيباني، أحمد العبدولي، ناصر الظاهري وعلي النيادي.

جني الثمار

وتقدم الأميركي غريغ جيرارد مدرب منتخبنا للتماسك الثماني، بالشكر لأسرة نادي سكاي دايف دبي واتحاد الإمارات للرياضات الجوية، مؤكدا أن هذا الفريق بدأ بحصد ثمار الجهود الكبيرة التي سخرتها له الجهات الداعمة طوال السنوات الماضية، إلى جانب التضحيات والالتزام المميز للاعبين الذين كانوا على قدر المسؤولية وتمكنوا من تحقيق إنجاز سيبقى خالدا لسنوات طويلة ويشكل محطة مهمة في ختام عام حافل شهد تتويجهم أيضا بذهبية التماسك الثماني في البطولة الآسيوية.

وقال جيرارد "التتويج بذهبية التماسك الثماني في هذه البطولة التي تعد ملتقى أفضل القافزين على مستوى العالم، حلم تحول إلى حقيقة بفضل ما بذله اللاعبون الذين آمنوا بقدرتهم على تحقيق الإنجاز وتدربوا طوال العام بجد ومثابرة، رافضين كافة الإغراءات التي يمر بها الشباب في مثل سنهم وواضعين نصب أعينهم هدفا واحدا وهو تحقيق المركز الأول فكان لهم ما أرادوا".

وأضاف "أشكرهم جميعا على ما قدموه طوال العام، والآن يجب علينا أن نبدأ العمل للعام المقبل الذي تنتظرنا فيه العديد من الاستحقاقات الإقليمية والدولية".

التماسك الرباعي

كما حقق منتخبنا المركز الخامس في مسابقة التماسك الرباعي بمجموع 171 نقطة ليحل بالمركز الثاني عربيا وخليجيا بعد المنتخب القطري الذي جاء بالمركز الرابع على لائحة الترتيب العام برصيد 198 نقطة، فيما كان المركز الأول من نصيب بلجيكا التي حققت 251 نقطة، وجاء بالمركز الثاني منتخب روسيا بـ223 نقطة، والولايات المتحدة الأميركية بالمركز الثالث برصيد 209 نقاط.

يذكر ان الفريق الإماراتي الذي يضم 4 لاعبين من نادي سكاي دايف دبي كان قد أحرز لقب فئة التماسك الرباعي الأفقي في وقت سابق بمجموع بلغ 211 نقطة مقابل 184 نقطة للمنتخب الفرنسي صاحب المركز الثاني، فيما جاء المنتخب البولندي بالمركز الثالث برصيد 63 نقطة.

أفراحنا تتواصل

من جانبه عبر يوسف الحمادي نائب رئيس اللجنة المنظمة ونائب رئيس اتحاد الإمارات للرياضات الجوية، عن سعادته بهذا الإنجاز مؤكدا أنه جاء ليكمل الصورة الجميلة للبطولة، وقال الحمادي "لقيت البطولة إشادة واسعة من المشاركين الذين فاق عددهم أكثر من ألف قافز وقافزة من مختلف دول العالم.

وخصوصا من أسرة الاتحادين الدولي للرياضات الجوية والقفز بالمظلات اللذين أبديا إعجابهما بالمستوى التنظيمي للحدث العالمي، وقد جاء فوز فريق التماسك الثماني ليكمل نجاحات أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة، من الناحية الفنية أيضا خصوصا ان هذا الفريق يضم عددا من اللاعبين الذين نعتبرهم نواة المستقبل ونسعى لتأمين كافة سبل النجاح لهم لحصد المزيد من الإنجازات .

 

 

المراسم

من المقرر أن تقيم اللجنة المنظمة مراسم تتويج الفرق الحاصلة على المراكز الأولى بداية من الساعة الثالثة مساء يوم غد الاثنين بنادي سكاي دايف دبي، وذلك في ختام يوم سيشهد إقامة عدد من العروض الجوية التي تأتي في ختام المنافسات.

أجواء عائلية

 

تميزت عطلة نهاية الأسبوع بنادي سكاي دايف دبي المقر الرئيسي للبطولة، بالأجواء العائلية من خلال ما وفرته اللجنة المنظمة من نشاطات ترفيهية تناسب كافة الأعمار والعروض الجوية التي قدمتها أمهر الفرق الاستعراضية، مثل: فريق الفرسان الإماراتي والنجم المجري زولتان الذي أدهش الجميع مجددا بفقراته الفريدة من نوعها.

 

الأرجنتيني بيتوكو: البارو موتور رياضة المستقبل

 

عبر الارجنتيني هيرنان بيتوكو نجم فريق ريد بول للاستعراضات الجوية لرياضة البارو موتور عن إعجابه بالبطولة التي تشهد في نسختها الرابعة عروضا ترويجية لهذه الرياضة ذات الشعبية المتزايدة عالميا، مؤكدا أنها ستكون واحدة من الرياضات المهمة في المستقبل القريب لما تتميز به من مقومات فريدة من نوعها تمنح المشارك فيها حرية التحليق فوق السحاب.

وقال بيتوكو "لم أتردد لحظة واحدة لقبول عرض المشاركة في البطولة الاستعراضية لرياضتي المفضلة البارو موتور التي تقام بالتزامن مع بطولة دبي الدولية للقفز بالمظلات، وبلا شك فإن دبي واحدة من أجمل المدن التي قمت بالتحليق فيها لما تتميز به من طابع فريد يجمع بين التطور العمراني والمناظر الطبيعية الخلابة في آن واحد".

شعور

وأضاف النجم المولود في العاصمة الارجنتينية بوينس ايرس "عندما تحلق في الهواء ينتابك شعور مختلف كليا، لا أستطيع أن أصفه بالكلمات، فقط تشعر بالطمأنينة والسلام وأنت فوق السحاب مستخدما هذه المعدات البسيطة نسبيا".

وختم قائلا "عندما تواجدت بدبي هذا العام أدركت كم كنت مخطئاً أنني لم أزرها من قبل، لا أصدق أنني في عمر الـ35 وقد فوت فرصة زيارة هذه المدينة الرائعة، بالطبع الآن سأقوم بزيارتها كلما سنحت لي الفرصة".

ويعد بيتوكو البالغ من العمر 35 عاما من أفضل ممارسي رياضة البارو موتور حول العالم، حيث يحل بالمركز الثاني على لائحة التصنيف الدولي، وقد سبق له تحطيم العديد من الأرقام القياسية علما أنه يمارس العديد من الرياضات الأخرى، مثل: تسلق الجبال، القفز بالمظلات، الطيران الشرعي وغيرها.

 

النيادي: دعم المسؤولين ورعايتهم شكل نقلة نوعية في الإنجازات

 

تقدم نصر النيادي رئيس اللجنة المنظمة ورئيس اتحاد الإمارات للرياضات الجوية، بأسمى آيات التهنئة والتبريك لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي رئيس مجلس دبي الرياضي، مؤكدا ان الدعم اللامحدود من سموه ورعايته الكريمة للبطولة ورياضات الألعاب الجوية عموما يعد الدافع الأساسي وراء هذه الإنجازات التي باتت تحققها دولة الإمارات العربية المتحدة في المحافل الإقليمية والدولية.

وقال نصر النيادي "قطعت الألعاب الجوية عموما والقفز بالمظلات على وجه الخصوص أشواطا كبيرة بدولة الإمارات العربية المتحدة، بفضل الدعم والرعاية المتواصلة لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ونتشرف على وجه الخصوص بفريق التماسك الثماني الذي يضم شبابا من أبناء الدولة ممن أثبتوا قدرتهم على مقارعة المنتخبات العريقة، خصوصا أنه قد سبق لهم أيضا الفوز بالميدالية الذهبية في البطولة الآسيوية التي أقيمت بالصين في شهر أكتوبر الماضي".

وأضاف "حرص اتحاد الإمارات للرياضات الجوية على تسخير كافة مقومات النجاح للمنتخبات والفرق الإماراتية المشاركة في البطولة، وذلك من خلال وضع برنامج مكثف بداية من شهر يناير الماضي وتواصل على مدار العام، مما جعل فرقنا تنافس على المراكز الأولى في كافة المسابقات التي شاركوا فيها".

 

نتائج جيدة لسيدات الإمارات

 

توج منتخب سيدات الامارات ببرونزية التماسك الرباعي بحلوله بالمركز الثالث برصيد 144 نقطة، وذلك بعدما حقق الفريق 17 نقطة في القفزة الأخيرة ليبتعد عن المنتخب الكندي صاحب المركز الرابع الذي جمع 137 نقطة.

وكان المركز الأول من نصيب المنتخب الفرنسي الذي حقق 209 نقاط، يليه بالمركز الثاني المنتخب النرويجي برصيد 173 نقطة.ويضم فريق السيدات عددا من اللاعبات الصاعدات من أبرزهن الإماراتية شيخة أحمد، التي تعد من الوجوه الواعدة القادرة على مواصلة العطاء لسنوات طويلة.

توماس يصيب الهدف ولاعبنا محمد بالمركز 11

 

توج الفرنسي توماس جينايروت بلقب فئة الرجال لمسابقة دقة الهدف بهامش خطأ 2 سم فقط في ختام 10 قفزات حقق خلالها العلامة الكاملة 8 مرات، لينفرد بالمركز الأول متقدما على الروسي ديمتري ماستافانوف الذي جاء بالمركز الثاني بـ3 سم، فيما حل بالمركز الثالث السلوفيني بيتر بالتا برصيد 4 سم.

وأنهى لاعب منتخبنا محمد عبيد السويدي المنافسات بالمركز 11 على لائحة الترتيب العام ليحل بالمركز الأول عربيا وخليجيا برصيد 11 سم علما أنه حقق العلامة الكاملة مرتين، وجاء زميله عيسى إبراهيم بالمركز 21 عالميا والثاني عربيا وخليجيا برصيد 12 سم.

من جانبها توجت الصينية يو لو بذهبية فئة الناشئات لدقة الهدف بعدما تصدرت الترتيب العام برصيد 13 سم، وجاءت بالمركز الثاني مواطنتها لينغ زهانغ بـ28 سم، وبالمركز الثالث الروسية تايسيا كريفشيشكوفا برصيد 30 سم.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات