الحفرة الأخيرة تهديها اللقب

التايلاندية باتلوم بطلة غولف دبي للسيدات

صورة

توّجت اللاعبة التايلاندية بورنونانج باتلوم، مساء أمس، وبرصيد 15 ضربة تحت المعدل، بلقب بطولة "أوميغا دبي ليدز ماسترز" للسيدات، خاتمة جولات الدوري الأوروبي للغولف، التي أقيمت تحت رعاية حرم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، سمو الأميرة هيا بنت الحسين، بمشاركة 108 من نخبة لاعبات العالم، فيما حلت المصنفة الثالثة على العالم الأميركية ستيسي لويس وبرصيد 14 ضربة تحت المعدل في المركز الثاني، وعاد المركز الثالث للإسبانية كارلوتا سيجانا برصيد سبع ضربات تحت المعدل.

وعقب انتهاء المنافسات، قام نائب الرئيس والرئيس التنفيذي للغولف في دبي، محمد جمعة بوعميم، ونائب رئيس شركة "أوميغا" الراعي الرئيس للبطولة، رينالد أشن مال، وممثلة شركة دبي للألمنيوم "دوبال" شمسة الفلاسي بتتويج الفائزات بلقب النسخة الثامنة، البالغ إجمالي جوائزها المالية نصف مليون يورو (2.5 مليون درهم).

وحضر مراسم التتويج كل من نائب رئيس اتحاد الغولف وأمين عام الاتحاد العربي عادل الزرعوني، والمدير التنفيذي للسوق الحرة في دبي كولم ماكلوغلن، ومدير التسويق والعلاقات العامة بشركة دوبال محمد يحيى، والرئيس التنفيذي لمؤسسة وصل للعقارات.

دقة الضربات

وبالعودة لمنافسات اليوم الختامي فقد دخلته التايلندية بورنونانج باتلوم بالمركز الثاني برصيد سبع ضربات تحت المعدل ومتأخرة بفارق 4 ضربات تحت المعدل عن صاحبة الصدارة الأميركية لويس.

إلا إن إصرار التايلندية على تحقيق أفضل نتيجة لها في أقوى البطولات العالمية التي تشارك بها، ومن خلال الاعتماد على دقة الضربات الطويلة عبر وضع الكرات على مسافات قريبة من الحفر، مكنها من إنهاء مسلك اليوم الختامي المكون من 18 حفرة بـ 66 ضربة حاصدة من خلالها ست ضربات جديدة تحت المعدل التي قادتها لانتزاع الفوز برصيد 14 ضربة تحت المعدل وحصد جائزة المركز الأول البالغة 75 ألف يورو.

تراجع

وفي منافسة المركز الثاني، لم تتمكن الأميركية ستيسي لويس من استثمار صدارتها التي احتكرتها خلال اليومين الثاني والثالث برصيد 11 ضربات تحت المعدل، على الرغم من محاولاتها الجادة لحصد لقب البطولة في ظهورها الأول في دبي، ولتتمكن ابنة ولاية تكساس من تحقيق 5 ضربات تحت المعدل التي كانت كفيلة بمعادلة النتيجة، لولا تعثرها عند الحفرة الـ 15 التي احتاجت فيها لضربة فوق المعدل لإدخال الكرة في الحفرة ما عاد عليها في إنهاء المسلك بـ 69 ضربة وجعلها تكتفي في حصد 3 ضربات جديدة تحت المعدل التي عادت عليها بإنهاء المنافسات برصيد 14 ضربة تحت المعدل، وجائزة المركز الثاني البالغة 50 ألف يورو.

رعاية ناجحة

حرص محمد جمعة بوعميم الرئيس التنفيذي لمؤسسة الغولف في دبي على توجيه الشكر الجزيل إلى حرم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، سمو الأميرة هيا بنت الحسين، على رعايتها الكريمة لبطولة أوميغا دبي ليدز ماسترز خاتمة جولات الدوري الأوروبي لغولف السيدات.

كما توجه بالشكر إلى جميع الشركات الراعية التي أسهمت في استمرارية النجاح المتواصل لهذه البطولة منذ انطلاقتها وحتى يومنا هذا، وخص بوعميم شركات أوميغا، ودوبال، بنك الإمارات دبي الوطني، وموانئ دبي العالمية، ومرسيدس بنز، والسوق الحرة في دبي، ووصل، وإشاد بوعميم بالمستوى الذي شهدته أحداث النسخة الثامنة عبر مشاركة 108 لاعبات من نخبة لاعبات السلسلة الأميركية للاعبات المحترفات ولاعبات الدوري الأوروبي اللاتي مثلن 24 دولة.

كما أشاد بوعميم بالتغطية الإعلامية المتميزة التي حظيت به النسخة الثامنة، خصوصاً من قبل وسائل الَإعلام المحلية والعالمية، وتمنى أن تتواصل نجاحات مؤسسة الغولف في دبي من عام إلى آخر.

واختتم حديثه قائلاً: كل التهاني للنجمة التايلاندية البطلة الجديدة بالتوم التي تمكنت في ظهورها الأول من حصد لقب النسخة الثامنة، وتمنى حظاً أوفر لباقي نجمات الغولف خلال مشاركتهن بالنسخ المقبلة.

بوتيك اوميغا

وحافظت لاعبة الغولف العالمية وسفيرة العلامة التجارية اوميغا ستايسي لويس على موقعها الأول خلال احداث اليوم الثالث من بطولة اوميغا دبي ليديز ماسترز 2013 للغولف، كما قامت ستايسي لويس بزيارة الى بوتيك اوميغا في نادي الإمارات للغولف.

وحظيت زيارة النجمة العالمية للغولف لمعرض اوميغا في نادي الامارات للغولف باهتمام إعلامي كبير، وحرص عدد كبير من المهتمين برياضة الغولف على التجول في معرض اوميغا لالتقاط الصور التذكارية مع النجمة ستايسي سفيرة علامة اوميغا.

ويذكر ان شركة اوميغا تعتبر من اكبر الشركات الراعية لبطولات الغولف في دبي، وكان في استقبال نجمة الغولف العالمية مالك بيي المدير الإقليمي للمبيعات في اوميغا، وشكر النجمة العالمية والوفد المرافق لها على زيارتها وجولتها في معرض اوميغا للبطولة التي تحمل اسم العلامة التجارية لسيدات الغولف.

 

 

شراكة

 

عبر خميس جمعة بوعميم الرئيس التنفيذي لشركة الأحواض الجافة بدبي عن سعادته بتواجد شركته ضمن الشركات العالمية الراعية لبطولة اوميغا دبي ليدز ماستر لسيدات الغولف، وأكد أن الأحواض الجافة تشارك للمرة الثانية برعايتها للبطولة، وستكون ضمن الرعاة لكافة الأحداث والبطولات التي تقام على ارض نادي الإمارات للغولف الذي تجذب بطولاته كبرى الشركات العالمية للفوز برعاية بطولاته الكبيرة والمؤثرة في خريطة ومسار بطولات الغولف العالمية.

 

السوق الحرة تفخر بربع قرن من رعاية البطولات الكبرى

 

أعرب صلاح تهلك مساعد أول رئيس السوق الحرة ومدير إدارة الاتصال ومدير بطولات دبي للتنس عن سعادته بمشاركة وتواصل السوق الحرة في دبي مع الأحداث الرياضية الكبيرة في دبي، وقال ان السوق الحرة ترعى بطولات الغولف منذ ربع قرن من الزمان.

وترعى بطولة دبي للتنس التي اصبحت معلما من معالم الرياضة في العالم ولا تقل عن بطولات الغولف في دبي لأن كلتا البطولتين تستقطبان ابرز نجمات الرياضة في العالم، بالإضافة الى ذلك فسوق دبي الحرة تشارك في رعاية سباقات الخيول في مضامير اسكوت ونيوبيري وايرلندا ولندن، فضلاً عن رعايتنا لشوط سوق دبي الحرة في بطولة كأس دبي العالمي للخيول الذي يعتبر اليوم الأغلى والأشهر في مسيرة سباقات الخيول على مستوى العالم سنويا في دبي.

ترويج

وأضاف ان سوق دبي يهمها جدا ان تروّج لدبي في مختلف المجالات وتركز على التواجد في شتى ضروب الرياضة التي تتواجد فيها دبي ومؤسسات دبي، وقال: نفخر بأن نكون واحدة من اكبر المؤسسات الراعية للأحداث الرياضة في دبي وخارج دبي، وختم تعليقه بتوجيه الشكر إلى مؤسسة دبي للغولف وإلى القائمين على أمر بطولات الغولف في دبي بصفة عامة.

 

7 مظليين يقدمون عروضاً رائعة أثناء التتويج

 

شهدت مراسم التتويج مساء امس مشاركة 7 مظليين من أبناء الدولة من فريق سكاي دايف، وقدم المظليون عروضا رائعة في مسك ختام بطولة دبي ليدز ماستر للغولف، وتعتبر هذه المرة الأولى التي يظهر فيها فريق سكاي دايف في ساحة بطولات وملاعب وأندية الغولف، وتوجهت مؤسسة دبي للغولف بالشكر الجزيل الى سكاي دايف على العروض المظلية التي قدمتها خلال حفل ختام البطولة .

تشكيل

وتشكل فريق المظلليين من المدرب انجينفي والمصور انتوني والقافزين سعود الشمري واحمد الشحي وحمد الكعبي وعبد الله آل علي ومحمد الحمادي وعبد العزيز الناصري.

كما قدمت فرقة المزاريع الشعبية عروضا تراثية شعبية من خلال العديد من الرقصات، ومنها رزفة الحربية، حيث شارك بهذه العروض 20 شخصاً بقيادة جمعة المزروعي.

وشاركت كعادتها فرقة بني ياس لخدمات الأفراح في حفل الختام بقيادة أم دينا، وقدمت اكثر من 28 فتاة العروض الشعبية وبعض الرقصات الشعبية في مسك ختام البطولة قبل مراسم التتويج.

 

عادل الزرعوني: دبي تألقت في التنظيم

 

أشاد عادل الزرعوني نائب رئيس اتحاد الغولف بالنجاحات المتواصلة للغولف في دبي، وقال ان نادي الامارات للغولف في دبي ظل محافظا على تألقه في تنظيم بطولات الغولف بمشاركة كبيرة من نجوم ونجمات الغولف العالميات، وأكد دعم اتحاد الغولف للبطولات التي تقام على ارض الامارات.

وعبر الزرعوني عن سعادته بالتواجد في مسك ختام اوميغا دبي ليديز ماستر لغولف السيدات، وقال ان اتحاد الغولف لن يألو جهدا في دعم اللعبة، ويسعى جاهدا الى تطويرها والوصول بها الى اعلى المراتب، خصوصا من خلال الحرص الكبير على مشاركة اللاعبين المواطنين والمنتخبات التي تحمل اسم الدولة في مختلف المحافل العربية والخليجية والآسيوية.

فاتلوم: لقب «أوميغا» الأعظم في تاريخي

 

قالت فاتلوم (24 عاماً) القادمة من سلسلة جولات لاعبات المحترفات الآسيوية، في تصريحات صحافية عقب مراسم التتويج: "الفوز بلقب وكأس بطولة دبي هو الأعظم في حياتي الاحترافية، فعلى الرغم من حصدي العديد من ألقاب خلال مسيرتي الاحترافية التي بدأت منذ العام 2006.

إلا أن الفوز في دبي يعد الأبرز، خصوصاً أنها مشاركتي الأولى في هذه البطولة التي ضمت مشاركة واسعة وفريدة لنخبة لاعبات الدوري الأوروبي، بالإضافة إلى نخبة مصنفات سلسلة البطولات الأميركية".

وأضافت: "خلال ايام البطولة الأولى لم أكن أتوقع أن أتمكن من التغلب على نجمة كبيرة بحجم الأميركية لويس، إلا أنني خلال اليوم الأخير توجهت للابتعاد عن قراءة لوح النتائج والتركيز فقط على ضرباتي الطويلة ووضع الكرات على مسافات قريبة من الحفر لأجد نفسي عند الحفرة 17 متعادلة بالنتيجة مع لويس، ومن ثم التفوق عليها عند الحفرة الأخيرة".

طباعة Email
تعليقات

تعليقات