النادي نظم معرضاً خاصاً في افتتاح كأس 2 ديسمبر للسلة

محمد بن مكتوم يطوف على تاريخ الوصل الذهبي

صورة

حرص الشيخ محمد بن مكتوم بن راشد آل مكتوم على الاطلاع على الانجازات التي حققها نادي الوصل في منشط كرة السلة منذ تأسيس اللعبة في النادي قبل أكثر من 40 عاما، جاء ذلك في المعرض الخاص الذي نظمه النادي بمناسبة افتتاح كأس 2 ديسمبر لكرة السلة مساء أول من أمس، وحرص الشيخ محمد بن مكتوم على تفقد جميع تفاصيل المعرض والتعرف على الانجازات والألقاب الذهبية التي أحرزها الوصل، واشتمل المعرض على الكؤوس والدروع والميداليات بمختلف فئاتها "الذهبية والفضية والبرونزية".

بالإضافة لمجموعة متنوعة نادرة من الصور التذكارية التي تحكي مشوارا طويلا من الانجازات في لعبة كرة السلة، وبدأت جولة الشيخ محمد بن مكتوم بقص شريط الدخول للمعرض بحضور عبد الله حارب رئيس مجلس ادارة النادي وسامي سعيد نائب رئيس المجلس وعدد كبير من أقطاب نادي الوصل يتقدمهم الحاج خميس سالم وأعضاء مجلس الادارة الحالي وعارف العبار مدير بطولة كأس 2 ديسمبر ورؤساء الوفود المشاركة في البطولة.

وقام بتقديم الكابتن خليفة الشيبة قائد فريق الوصل السابق بتفاصيل الانجازات وصور المعرض، وعبر الشيخ محمد بن مكتوم عن سعادته الكبيرة بما شاهده من تاريخ مشرف لنادي الوصل في منشط كرة السلة.

وبعد افتتاح المعرض، أكمل فريق كرة السلة بنادي الوصل، الفرحة بتحقيق فوز مستحق على الأهلي البحريني 77-56 في انطلاقة كأس 2 ديسمبر، تقدم الفريق البحريني في الربع الاول 16 /14 ثم تفوق الوصل في الربع الثاني 22 / 14 والربع الثالث 30 /12 .

بينما كانت نتيجة الربع الاخير الذي دفع فيه مدرب الوصل بالعناصر البديلة لصالح البحرين 14 /11، سجل ابراهيم خلفان كابتن الفريق اعلى النقاط "16" يليه المحترف ماريو كازون بفارق نقطتين وراشد ناصر الزعابي "14" وبلال عبدالله "11" وسجل الفريق 17 مرة من اصل 28 من داخل المنطقة و4 ثلاثيات من أصل 12 و6 رميات حرة من أصل 11 و33 متابعة و17 مساعدة و13 خطأ و7 قطع كرة.

فوز الجزيرة والكهرباء

وفي المباراة الثانية والتي كانت أشبه بنهائي مبكر نجح الجزيرة المصري بحسم "موقعته" مع العلوم التطبيقية الاردني في الدقيقة الاخيرة 81 / 73 عن طريق لاعبه شريف الجنيدي الذي سجل رميتين من خارج القوس بعدما كان الفارق سلة واحدة لصالح الجزيرة 73 /71.

انتهى الربع الاول بالتعادل 19 /19 وتقدم الفريق الاردني في الربع الثاني 20 /17 بينما تفوق الجزيرة في الربع الثالث 23 /13 والربع الاخير 22 /21.

سجل محمود محمد لاعب الجزيرة اعلى النقاط "19" تلاه اللاعب الاردني ايمن دعيس بفارق نقطة واحدة.

كما سجل الفريق المصري 21 نقطة من اصل 26 من داخل المنطقة و7 رميات ثلاثية من أصل 11 محاولة من خارج القوس و5 رميات حرة من اصل 18 و34 متابعة و10 مساعدة و15 خطأ و9 قطع كرة فيما سجل الفريق الاردني 16 نقطة من اصل 20 من داخل المنطقة و7 رميات ثلاثية من أصل 17 و5 رميات حرة من أصل 20 و35 متابعة و7 مساعدة و13 خطأ و5 قطع كرة.

وفي المباراة الثالثة حقق الكهرباء العراقي فوزا كبيرا على الجالية اللبنانية التي شاركت بسبعة لاعبين بعد استبعاد بعض الذين لم تنطبق عليهم شروط البطولة من قبل اللجنة الفنية.

 انتهت المباراة بفوز الكهرباء 96 /72، سجل المحترف الامريكي اريك وليامز من فريق الكهرباء اعلى النقاط "26" وزميله جوناثان 20 نقطة بينما سجل اللاعب الامريكي روبرت ميشيل من الفريق اللبناني اعلى نقاط المباراة "39".

 

3 مباريات اليوم

 

تقام اليوم ثلاث مباريات ضمن اليوم الثالث للبطولة حيث يلتقي في الرابعة عصرا فريقا جامعة الشارقة والاهلي البحريني يليهما في السادسة مساء الوصل والشباب الليبي في أقوى مباريات هذه الجولة ثم الكهرباء العراقي مع العلوم التطبيقية الاردني في الثامنة مساء.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات