سلطان بن خليفة يتوج »أمراء البحار«

»الفيكتوري 3« بطل العالم للزوارق السريعة للمرة 13

صورة

توج سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة، رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية، طاقم زورق الفيكتوري 3 بقيادة عارف الزفين ومحمد المري بطلاً للعالم في منافسات الجولة الختامية من بطولة العالم للزوارق السريعة، والتي أقيمت على مياه كاسر الأمواج في العاصمة أبوظبي.

وذلك عقب انتهاء منافسات السباق الرئيسي الثاني لهذه الفئة مساء أمس، وحل في المركز الثاني على مستوى العالم زورق زابو اسكلار التركي بقيادة إيجور ايزاك، وحل ثالثاً زورق فيندي بقيادة جيوفاني كاربتيلا وأحمد الهاملي.

وكان السباق الرئيسي الثاني قد انتهى بفوز زورق الفيكتوري 3 باللقب ليرفع رصيده بذلك إلى النقطة رقم 116 في صدارة الترتيب العام، وهي المرة الثالثة عشرة في تاريخ البطولة والسابعة على التوالي التي يحرز فيها أمراء البحار اللقب العالمي، فيما حل ثانياً في السباق الرئيسي الثاني زورق فيندي، وثالثاً زورق أبوظبي بقيادة راشد الطاير وفالح المنصوري.

إثارة قوية

وشهد السباق إثارة قوية منذ البداية خاصة مع الانطلاقة الرئيسية، والتي سيطر من خلالها الفيكتوري 3 على مجريات السباق منذ البداية وحتى النهاية ليتوج بلقب الجولة، ولقب بطولة العالم، وحضر مراسم التكريم كل من سيف بن مرخان الكتبي رئيس مجلس إدارة مؤسسة الفيكتوري تيم، وسعيد حارب رئيس اتحاد الإمارات للرياضات البحرية، وأحمد الرميثي عضو مجلس إدارة نادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية، ومحمد المحيربي عضو مجلس الإدارة.

الشكر للرعاة

ووجه سالم الرميثي مساعد مدير عام النادي الشكر إلى رعاة المهرجان طيران الاتحاد، ومركز المارينا، وشركة كوكاكولا لما قدموه من دعم كبير لإنجاح كل فعاليات المهرجان، ومؤكدا أن دور هؤلاء الشركاء عنصر مهم جدا في المسيرة التنظيمية للنادي.

وعن التنظيم قال الرميثي: تنظيم المهرجان فاق كل التوقعات خاصة مع الإشادة التي تلقيناها من مختلف المشاركين والحضور، والجهد الذي بذلته كوادر النادي خلال الفترة الماضية لم يذهب هباء، وأثمر عن إخراج واحد من أجمل وأروع المهرجانات البحرية على الإطلاق في العاصمة أبوظبي.

وأضاف: رسم مهرجان أبوظبي البحري البسمة على كاسر الأمواج خلال العشرة أيام الماضية وشكل عاملاً مهما في جذب الجماهير إلى المنطقة، وعمل على ملء وقت الفراغ لدى الأغلبية بحكم السباقات اليومية والأحداث المختلفة والترفيه الذي كان يملأ منطقة الكاسر، ويجعلها مليئة بالحيوية طيلة اليوم.

سعادة بالنتائج

أبدى ناصر الظاهري مشرف عام قسم السباقات في النادي عن سعادته الكبيرة للنتائج التي تحققت من خلال مسار سباق أبوظبي لزوارق الفئة الأولى، وعناصر السلامة التي جعلت من السباق مثاليا منذ البداية وحتى النهاية.

وقال الظاهري: كل الشكر للجهات الحكومية المشاركة معنا، والتي كانت لها فضل كبير بعد الله سبحانه في أن نصل بالسباق لبر الأمان، وأخص بالشكر نادي أبوظبي للشراع واليخوت، جهاز حماية المنشآت، طيران فالكون، بلدية أبوظبي والإسعاف الوطني، سباق اليوم كان إضافة جديدة لسجل النجاحات من الناحية الفنية، وقد نجحنا في أن نظهر في الصورة المثالية والأفضل من خلال سير السباق منذ البداية وحتى النهاية.

الاستراتيجية السليمة

وعبر عارف الزفين قائد زورق الفيكتوري 3 بطل العالم وبطل السباق الرئيسي الثاني للجولة الختامية من بطولة العالم للزوارق السريعة في أبوظبي عن سعادته بحلوله في المركز الأول بالسباق بعد منافسة شديدة من زورقي فيندي وأبوظبي، مؤكداً بأن السباق سار على ما يرام طوال فتراته وفي جميع دوراته الأربع عشرة

وأضاف: لقد حافظنا على فارق التوقيت والمسافة المناسبين منذ الانطلاقة وهذا ما جعلنا نتقدم في كل لفة بفارق زمني مناسب ومريح بالصدارة، وأعتقد بأن جميع الأمور سارت حسب ما نتمنى لنتوج في النهاية أبطالاً للسباق.

 

سلطان بن خليفة يهنئ حمدان بن محمد

 

هنأ سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان، سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد إمارة دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، راعي مؤسسة الفيكتوري بمناسبة فوز زورق الفيكتوري ببطولة العالم، ورفع علم الإمارات عالياً في هذه البطولة.

كما هنأ سموه الفائزين في سباق اليوم وجميع من وصل لمنصة التتويج من خلال الجولة الختامية لبطولة العالم لزوارق الفئة الأولى، وقال سموه: نجح النادي وبامتياز في جذب مختلف السياح والزوار طيلة الفترة الماضية لمنطقة كاسر الأمواج من خلال مهرجان أبوظبي البحري الذي نال رضا واستحسان الجميع.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات